موتور April 17, 2019 0 7161
MOTOR-ZOOM

قامت انفينيتي بعرض سيارتها الرياضية في معرض شنغهاي للسيارات باعتبارها سيارة "تم تطويرها للعصرالكهربائي", ومن خلال هذا التصميم تستعرض انفيتيتي مستقبل السيارات الكهربائية من شركتها وايضا عرض الملامح التصميمية لسياراتها السيدان القادمة للأسواق مثل Q50 و Q70.
يتشابه المفهوم التصميمي ل QS Inspiration مع QX التي تم الكشف عنها في معرض ديترويت لليارات في يناير الماضي ويعتمد علي نفس لغة التصميم التي ستظهر عليها سيارات انفينيتي الكهربائية في المستقبل . انه عدواني , رياضي ويظهر ان شركة انفينيتي مستعدة علي اكمل وجهه لمستقبل صناعة السيارات .
يوجد العديد من النقاط للتحدث عنها في هذا النموذج الأختباري , منها علي سبيل المثال التصميم المميز للمصابيحة الأمامية الرقيقة بتقنية LED وبالتاكيد عدم وجود اي شبك امامي للسياراة نتيجة الأعتماد علي مجموعة نقل الحركة تعمل بالكهرباء بالكامل. وبالتالي لم يرغب المصممين تركة الواجهة خالية تماما فتم وضع شعار انفينتي ثلاثي الأبعاد بحجم كبير فوق كلمة انفينيتي ذات الحروف الكبيرة المضيئة واسفل الكلمة يوجد ضوء LED كبير علي شكل حرف U حتي يظهر الوجه الهجومي للسيارة بالإضافة الي الفتحات الراسية علي جانبي المصد الأمامي التي تساعد علي زيادة انسيابية السيارة .
وبالنظر الي التصميم الجانبي سوف نجد العجلات ذات التصميم المميز والحجم الكبير وايضا الكميرات بدلا من المرايات التقليدة. وسوف نلاحظ طريقة نحت الباب الأمامي التي تعطي للتصميم الطابه الهجومي وايضا العوارض الأمامية ذات اللون الأسود والأستغناء عن العوارض الوسطية تماما مما يساعد علي سهولة الدخول والخروج من السيارة بالأضافة الي الأبواب الكبيرة التي تفتح بشكل عكسي.
وبالنظر الي التصميم الخلفي سنجد الأنوار LED ذات التصميم المميز المكمل لتصميم الأنوار الأمامية , بالأضافة الي كلمة انفينيتي الكبيرة ويظهر جليا الأسلوب المميز لنحت الواجهة الخلفية مما يعطيها الطابع المستقبلي المميز.
إذا كنت تعتقد أن التصميم الخارجي كان وحشيًا ، فما عليك سوى الانتظار حتى تراها من الداخل
يبدو أن سطح سيارة إنفينيتي كيو إنسبيريشن يتكون من نوع من الأعمال الشبكية التي على الرغم من عدم وضوح كونها واقعية بالنسبة لسيارة الإنتاج ، إلا أنها توفر لك المقصورة أجواء فريدة من نوعها. إضافة إلى الشعور المفتوح والواسع للمقصورة يوجد كرسيان كبيران يشبهان الأريكة في الخلف. وفي الأمام مقعدان حديثان مقعران ولوحة تحكم يسيطر عليها شاشة وسطية كبير بلإضافة الي شاشة معلومات ضخمة امام السائق.
في حديثه عن السيارة ، قال ألفونسو ألبايس ، نائب الرئيس الأول للتصميم العالمي لسيارات نيسان: "كمصممين ، نحن نستلهم باستمرار تقنية مهندسينا وتأثيرات التصميم الياباني التي تشكل جزءًا من الحمض النووي لدينا"

موضوعات مشابهة