شركات السيارات September 5, 2019 0 3508
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

بعد عدة تسربات كشفت لامبورجيني عن السيارة Sián (سييان) الجديدة بالكامل باعتبارها أول سيارة هجينة وأقوى سيارة منتجة من الشركة حتي الآن.
ستعتمد سيارة لأمبورجيني التي ستنطلق لاول مرة في معرض فرانكفورت للسيارات ، على قاعدة شقيقتها الكبري افينتادور، حيث تجمع بين محرك V12 بسعة 6.5 لتر مع نظام هجين خفيف جديد قادر علي توليد طاقة مشتركة تبلغ 808 حصان
يستخدم النظام محركًا كهربائيًا بقوة 48 فولتًا و 34 حصانًا مدمجًا في صندوق التروس لتوفير استجابة فورية وأداء أفضل ؛ تقول لامبورجيني إن هذا الاتصال المباشر بين المحرك الكهربائي والعجلات يعد أول محرك هجين منخفض الجهد. كما يدعم المحرك الكهربائي نفسه المناورة منخفضة السرعة ، مما يمكّن Sián من التحرك الي الخلف أو الحركة داخل المواقف تحت الطاقة الكهربائية وحدها.
تكنولوجيا جديدة هي الأولي من نوعها تكمن في مجموعة توليد القوة الهجينة في Sián هو وحدة تخزين الطاقة ؛ بدلاً من استخدام حزمة بطارية ليثيوم أيون ، يستخدم أحدث تصميم لامبورغيني لمكثف فائق ، أقوى بثلاث مرات من بطارية من نفس الوزن وأخف بثلاث مرات أيضًا. يتم تركيب المكثف الفائق في الحاجز بين المقصورة والمحرك لتوزيع الوزن المثالي.

تقول لامبورجيني أن المحرك الكهربائي والمكثف الفائق يصل وزنهما إلى 34 كجم فقط ، مما يمكّن Sián من تحقيق نسبة وزن إلى طاقة تبلغ 1.0 كجم / حصان ، وهو أفضل من محرك افينتادور SVJ

زود محرك V12 سعة 6.5 لتر أيضًا بصمامات سحب جديدة مصنوعة من التيتانيوم ، وقد تم تصنيفها حاليًا عند 774 حصان كما ذكرنا سابقًا ، تم تصنيف الناتج المجمع عند 808 حصان ، مع قدرة السيارة علي التسارع من 0 الي 100 كم/ساعة في أقل من 2.8 ثانية وسرعة قصوى تتجاوز 350 كم / ساعة.
يستفيد نظام المكابح المتجدد ، الذي طورته لامبورغيني ، من وحدة تخزين الطاقة الضخمة ويقوم بشحنها بالكامل في كل مرة تعمل فيها المكابح الفائقة ؛ تتوفر الطاقة المخزنة على الفور للسائق كقوة دفع لسرعات تصل إلى 130 كم/ساعة
سوف تنتج لامبورجيني عدد محددوا للغاية يبلغ 63 نموزجا فقط من سييان احتفالاً بسنة تأسيس علامة لمبورجيني.
لقد تم بيع جميع السيارات بالفعل ، تقول لامبورغيني بأن كل سيارة سيتم تصميمها بشكل فردي وفقًا لأذواق المالك الشخصية.
وكما صرع الرئيس التنفيذي لشركة لمبورجيني أن كلمة Sián (سييان) تعني البرق بلغة بولونيا وهي تعبر عن الخطوة الأولي للمبوجيني في مجال انتاج السيارت الفائقة هجينة الطاقة.

 

موضوعات مشابهة