شركات السيارات September 9, 2019 0 2479
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

اطلقت بورشة مؤخرا بعد العديد من الدعايا سيارتها تايكان وهي المنافس الأوروبي الأول لسيارات Tesla Model S, وهي سيارة رياضية بأربعة أبواب كهربائية بالكامل تعمل بمحركات قادرة علي انتاج قوة تصل إلى 750 حصان ، بالإضافة إلى (1،050 نيوتن متر) من عزم الدوران.
أول طرازين من طرازات Taycan سيتم بيعهما هما Turbo و Turbo S ، محير نوعا ما!!! بالفعل ستحمل اسم تيربو ولاكن لايوجد تيربو تحت غطا محركها فقط محرك كهربائي.
مع إضافة بدائل أقل قوة في وقت لاحق من هذا العام.
الحمض النووي لبورشة
يحمل تصميم تايكان جميع صفات بورشة بفضل نهايتها الأمامية الواسعة والمسطحة. كما يتميز بخط سقف رياضي وأقسام جانبية منحوتة وأعمدة C خلفية مدببة وكتفين بارزين. يجب أن نذكر أيضًا شعار Porsche ذو الشكل الزجاجي ، والذي تم دمجه في شريط الإضاءة في الخلف.
في معرض حديثه عن التصميم ، نجحت بورشه في منح تايكان معامل قيمة سحب يبلغ 0.22 فقط ، مما يساهم في النهاية بشكل كبير في انخفاض استهلاك الطاقة للسيارة والمدى البعيد.
استخدمت شركة صناعة السيارات الألمانية نظام تحكم شبكيًا مركزيًا لهيكل تايكان ، حيث يقوم بتحليل ومزامنة جميع أنظمة الشاسيه في الوقت الفعلي ، وأنظمة مثل نظام التعليق الهوائي المتكيف مع تقنية بثلاث غرف بما في ذلك التحكم في المثبط الإلكتروني PASM (Porsche Active Suspension Management) ، ولكن أيضًا نظام تثبيت لفة الكهروميكانيكية الاختياري من Porsche Dynamic Chassis Control Sport (PDCC Sport) مع Porsche Torque Vectoring Plus (PTV Plus).
على الطريق ، تتوفر أوضاع قيادة متعددة للسائق. هناك Normal و Sport و Sport Plus و Range. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن ظبط الأنظمة الفردية كما هو مطلوب باستخدام الوضع الفردي.
الأداء
لمعرفة مدى سرعة جهاز تايكان حقًا وإلى أي مدى يمكن أن يأخذك قبل أن تحتاج إلى إعادة شحن بطارياته. يحتوي كل من Turbo و Turbo S على 616 حصان ، ولكن هذا هو المكان الذي تتوقف فيه أوجه التشابه.
يمكن أن يوفر Taycan Turbo برنامج تشغيل يصل إلى 671 حصان مع Overboost ، في حين أن Turbo S يمكنها توليد 750 حصان يحتوي هذا الأخير أيضًا على مزيد من عزم الدوران مع (1،050 نيوتن متر) مقابل توربو (850 نيوتن متر).
ينتج عن ذلك تسارع Turbo إلى (96 كم / ساعة) في 3.0 ثوانٍ بمساعدة Launch Control ، بينما يمكن أن تصل Turbo S إلى نفس السرعة في 2.6 ثانية فقط.أما بالنسبة للسرعة القصوى ، فستصل 260 كم / ساعة بالنسبة الي النسختين.
يتم إرسال الطاقة إلى الطريق بمساعدة ناقل حركة مبتكر ثنائي السرعات مثبت على المحور الخلفي. يقال إن الترس الأول يركز على التسارع ، بينما تتميز الترس الثاني بنسبة طويلة لضمان الكفاءة العالية واحتياطيات الطاقة العالية على قدم المساواة.

فيما يتعلق بالمدى ، يمكن لبطارية ليثيوم أيون التي يبلغ وزنها 93.4 كيلو واط في الساعة مع هيكلها 800 فولت الحصول نظريًا على ما يصل إلى 80٪ من شحنتها في أقل من 22 دقيقة ,باستخدام شاحن سريع بقدرة 150 كيلو وات ، يمكنك الحصول على 80٪ في 36 دقيقة ، في حين أن مخرجًا بسيطًا بقدرة 240 فولت عند 9.6 كيلو وات يعني الحاجة إلى الانتظار 11 ساعة.

على الطريق؟ وفقا لبورشه ، يمكن أن يقطع تايكان توربو بحد أقصى 450 كم ، في حين أن توربو إس يمكن أن تفعل 412 كم.

التكنولوجيا الكاملة
من الواضح أن التصميم الداخلي لمقصورة Taycan يركز على السائق ، حيث تتحد شاشة عرض معلوماتية مركزية مقاس 10.9 بوصة وشاشة عرض ركاب اختيارية لتوفر لك جميع المعلومات التي تحتاجها.
بالنسبة لكيفية الوصول إلى وظائف السيارة ، سيكون ذلك إما من خلال التشغيل باللمس او باستخدام التحكم الصوتي .
و في النهاية هل ستستطيع بورشة مع تايكان ان تفرض سيطرتها علي هذه الفئة من السيارات ؟

موضوعات مشابهة