تصميم October 6, 2019 0 2347
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

قرر المصمم الفنلندي Esa Mustonen أن يتخيل شكل سيارة سباق نموذجية جذرية تحمل شعار رينو ولكن كما ايبدو فإن هذا التصميم قد لا يري الضوء في يوم من الأيام.

لقد استوحي Mustonen من بعض التصاميم و الأشكال الرائعة لعشاق Le Mans من الستينيات من القرن الماضي ، وكذلك الحواف والأسطح الأكثر صلابة من أجود سيارات سباق التحمل في التسعينيات. والنتيجة هي تصميم متوحش يعمل بالكهرباء بالكامل في استخدام المكثفات الفائقة التي تبدو جيدة جدًا ويمكن عرضها في المتحف.

تهيمن على مقدمة النموزج مآخذ الهواء العملاقة التي تغذي الهواء الي الفرامل الأمامية وعبر هيكل السيارة. تشبه هذه الفتحات نوعًا ما في تصميم أنفاق الهواء الضخمة الموجودة في الجزء الخلفي من Lotus Evija كما تظهر أيضًا في مقدمة سيارة رينو لو مان كونسبت ، اللون الذهبي الطاغي والجناح الأمامي الضخم المنحني وشريط إضاءة LED واحد يمتد بكامل جوانب السيارة . من المستحيل أيضًا عدم ملاحظة ارتفاع أقواس العجلات الأمامية تقريبًا عن مقصورة القيادة.

تتميز جوانب السيارة بمتانتها الرائعة وتبرز بفضل اللون المعدني الذهبي ونمط قرص العسل. في الخارج ، يوجد توربينات ضخمة (أو ربما مروحة لتوليد القوة السفلية) ، ومصابيح LED عمودية على الزعانف الخلفية ومكونات التعليق المكشوفة ولا يمكن إغفال تصميم العجلات الشبيه بالتوربينات الضخمة لتبريد المكابح,لمسات الذهب عبر الجزء العلوي من التصميم إكمال المظهر المذهل والخارق .

موضوعات مشابهة