موتور October 12, 2019 0 4316
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

كشفت شركة فولكس فاجن النقاب عن سيارة أطلس كروس سبورت 2020 الجديدة تمامًا كإصدار أقصر وأقل أرتفاعا وأكثر أناقة من سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم العادية.

من حيث الحجم ، فإن Cross Sport أقصر (7.1 سم) من الأطلس أو (تيرامونت في أسواق الخليج) الحالي ، ويبلغ ارتفاعه (5.8 سم). ومع ذلك ، فإن قاعدة عجلاتها متطابقة ، مما يسمح بوجود مساحة كبيرة داخل السيارة - مساحة (3،165 لتر) من مساحة الركاب مع  (1114 لتر) من مساحة الأمتعة. بعد طي الصف الثاني تزداد المساحة حتي (2،203 لتر).
وقال سكوت كيوغ ، الرئيس التنفيذي لشركة VW Group of America: "انطلاقًا من نجاح سيارة الأطلس متوسطة الحجم ذات السبعة في فئة SUV، نرى فرصة لطراز من خمسة مقاعد يوفر نفس القدر من المساحة الداخلية". "نتطلع إلى الدخول في هذا الجزء المتنامي من خلال Atlas Cross Sport ، التي توفر تقنية فولكس واجن المتميزة وميزات مساعدة السائق والأناقة والقيمة".

من جهة التصميم ، يتمتع Cross Sport بمظهر أنيق أكثر من الأطلس(تيرامونت) بفضل الدعامة الخلفية المنحنية. تتميز الواجهة الخلفية أيضًا بأنوار جديدة ومصد منحوت لمنح السيارة المزيد من التواجد على الطريق. لمسات الكروم على الجانب السفلي من الجسم ، الواجهة الخلفية والنوافذ تساعد أيضا في ذلك.
وفي الوقت نفسه ، تأتي حواف R-Line مع مصدات منحوتة بشكل أكبر ، وتتميز بعلاجات الكروم والبيانو باللون الأسود مع عجلات ألمنيوم مقاس 21 بوصة. بشكل عام ، تعد Atlas Cross Sport بالتأكيد منتجًا أكثر أناقة من الطراز الذي تم بنائه عليه.

بالإنتقال إلى المقصورة الداخلية ، نلاحظ وجود عجلة قيادة جديدة ، وهناك أيضًا ميزات تقنية جديدة مثل الشحن اللاسلكي المتنقل.
يمكن للمشترين الذين لا يمانعون في إنفاق مبالغ إضافية أن يختاروا المقاعد الخلفية الساخنة وعجلة القيادة والمقاعد الأمامية ذات التهوية والظلال الشمسية الخلفية ونظام الصوتيات Fender Premium المكون من 12 سماعة.

هناك أيضًا ميزات متصلة بشبكة فولكس واجن متصلة من خلال تطبيق الهاتف المحمول (يتم تقديمها بدون أي رسوم إضافية لمدة خمس سنوات من تاريخ الشراء). يمكن للمالكين تشغيل المحرك عن بُعد وإيقافه ، وقفل الأبواب وفتحها عن بُعد ، والتزمير عن بُعد ، وميض الأنوار ، والعثور على آخر موقع ، والتحقق من حالة المركبة - مستوى الوقود ، عدد الكيلومترات ، حالة الباب والنافذة. علاوة على ذلك ، تتيح نقطة اتصال Car-Net للركاب الاتصال بالإنترنت حتى أربعة أجهزة في وقت واحد ، وذلك باستخدام سرعات تدعم تقنية 4G LTE.
بالانتقال إلى أنظمة مساعدة السائقين ، يعد النظامان التاليان جديدين: نظام ازدحام المرور (TJA) وعرض إشارة الطريق الديناميكي السابق يستخدم الكاميرا الأمامية وجهاز استشعار الرادار الأمامي للحفاظ على المسافة التالية من السيارة في الأمام ، وتعمل جنبا إلى جنب مع نظام التحكم في السرعة المتكيف ونظام الخروج عن المسار. أما بالنسبة للأخير ، فيمكنه عرض حدود السرعة وعدم وجود مناطق مرور ومناطق مدرسية وما إلى ذلك.
وأخيرا ، مجموعة المحرك. هناك نوعان من المحركات العاملة بالبنزين ,ذات الشاحن التوربيني TSI بأربع أسطوانات سعة 276 حصان و 235 حصان. كلاهما يعمل مع علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات ، وتتوفر مع الدفع الرباعي 4Motion أيضًا ، كما سيتوفر أيضا محرك من ستة أسطوانات V6.
سيتم توفير ثمانية مستويات من التجهيزات للسيارة : S ، SE ، SE w / Tech ، SE w / Tech R-Line ، SEL ، SEL R-Line ، SEL Premium و SEL Premium R-Line.

 

موضوعات مشابهة