شركات السيارات October 15, 2019 0 2764
MOTOR-ZOOM

أجلت فولكس واجن قرارها النهائي بشأن بناء مصنع جديد في تركيا مع تزايد الانتقادات الدولية للعمليات العسكرية في سوريا.

وقال متحدث باسم فولكس واجن لرويترز "نحن نراقب الوضع الحالي بعناية وننظر بقلق في التطورات الحالية." قامت مجموعة شركاتVW بالفعل بتأسيس شركة تابعة لها في تركيا ، قائلة إنها كانت في المراحل النهائية من المفاوضات وأن القرار النهائي بشأن المصنع ما زال معلقًا.

من المقرر أن ينتج المصنع التركي الجديد لشركة فولكس فاجن سيارة باسات وسكودا سوبرب من الجيل المقبل ، بطاقة سنوية تصل إلى 300000 سيارة. وفقًا للتقارير السابقة ، كان من المقرر إطلاق المنتج في عام 2022.

يتم تصنيع VW Passat الحالية في إمدن بألمانيا ، لكن شركة VW تخطط لتحويل المنشأة إلى مصنع خاص بالسيارات الكهربائية وفي الوقت نفسه ، تحتاج سكودا إلى بعض القدرات الإضافية في مصنعها Kvasiny ، حيث يتم إنتاج Superb حاليًا.

تدرس شركة صناعة السيارات الألمانية إما بلغاريا أو تركيا لإنشاء مصنع جديد لها ، لكن التقارير تشير إلى أن قرار اختيار الأخير جاء بعد ضغوط قوية من أحد كبار المساهمين في شركة فولكس فاجن ، دولة قطر.

على ما يبدو ، دفعت قطر لبناء المصنع في تركيا ، مع قول شركة فولكس فاجن أنهم اختاروا هذا الموقع بسبب "ظروف الاقتصاد الكلي الإيجابية" ، وكذلك موقعه وسط الأسواق الناشئة.

يعتزم الاتحاد الأوروبي الحد من صادرات الأسلحة إلى تركيا بينما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن فرض عقوبات صارمة على البلاد بسبب العملية العسكرية المستمرة في سوريا.

موضوعات مشابهة