شركات السيارات October 15, 2019 0 2891
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

طرحت أودي مفهوم Pop.Up Next في معرض جنيف للسيارات 2018 ، ولكن يبدو أن طموحاتها في السيارة الطائرة قد تم إيقافها.
وفقًا لـ Auto News Europe ، أوقفت شركة صناعة السيارات العمل في المشروع وتقوم بمراجعة شراكتها مع Airbus.
بينما كانت لدى Audi آمال كبيرة على Pop.Up Next ، يبدو أن صعوبات صناعة سيارة طيران قد توقفت.
في بيان ، قالت الشركة "نعتقد أنه سيكون هناك وقت طويل للغاية قبل أن يتم إنتاج سيارة أجرة متسلسلة لا تتطلب من الركاب تغيير المركبات." وأضاف صانع السيارات أن Pop.Up Next حاول حل هذه المشكلة مع حل معقد للغاية.
كما أبلغنا في العام الماضي ، تألفت Pop Up Next من مقصورة خفيفة الوزن ذات مقعدين يمكن ربطها إما بسيارة أو وحدة طيران. كانت وحدة السيارة عبارة عن منصة تشبه لوح التزلج تحتوي على بطارية بقوة 15 كيلو وات في الساعة ومحركين كهربائيين يولدان قوة مشتركة تبلغ 80 حصان (60 كيلو واط / 82 PS). وقد مكن هذا المفهوم من السفر لمسافة تصل إلى 80 ميلًا (130 كم) بشحنة واحدة.
بالطبع ، كانت الميزة الأكثر تميزا هي وحدة الطيران. وهي تتألف من أربعة قرون تضم ثمانية شفرات مروحية. تم تشغيل كل شفرة بمحرك كهربائي بقوة (20 كيلو واط / 27 حصانًا) تم تزويده بعلبة بطارية بقدرة 70 كيلو وات في الساعة. هذا أعطى الوحدة إنتاجًا مدمجًا قدره (160 كيلو واط / 217 حصانًا) وسمحت لها بالطيران بسرعات تصل إلى 74 ميل في الساعة (120 كم / ساعة). على الجانب السلبي ، لا يمكن لوحدة الطيران السفر سوى (50 كم) قبل الحاجة إلى التوقف لإعادة شحن لمدة 15 دقيقة.

على الرغم من أن المشروع قد انتهى بالفعل ، إلا أن مجموعة فولكس واجن لم تتخل عن السيارات الطائرة تمامًا. في الأسبوع الماضي فقط ، وقّعت بورش وبوينج مذكرة تفاهم لتطوير "سيارات التنقل الجوي الحضري الشخصية المتميزة". كجزء من الاتفاقية ، تعمل الشركتين على مركبة  كهربائية ذات إقلاع وهبوط عمودي تبدو وكأنها شيء من فيلم باتمان .

 

موضوعات مشابهة