موتور October 24, 2019 0 2113
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

معرض طوكيو الدولي للسيارات 2019

قدمت شركة لكزس أحدث ابتكاراتها اللإختبارية المعدة للعرض في في معرض طوكيو للسيارات هذا الأسبوع
وهي ( LF-30 Electrified Concept ) لتمثل رؤية الشركة للجيل القادم من السيارات الكهربائية.

إن الفارق الذي سيعطي هذا النموذج من لكزس التميز عن معظم السيارا ت الكهربائية الأخري هي سواء كانت إختبارية أو معدة للإنتاج هي كونها مزودة بأربعة محركات كهربائية داخلية في جميع الأركان الأربعة لتوفير 536 حصانًا مجتمعة.
يوفر استخدام المحركات الكهربائية الموجودة في العجلة خصائص معالجة رائعة مدعومة بتقنية (Lexus Advanced Posture Control ) و التي تنظم إخراج الطاقة من المحركات الكهربائية.
يمكن قيادة السيارة أيضًا في أوضاع الدفع بالعجلات الأمامية ، ونظام الدفع الرباعي ، وأنماط الدفع بالعجلات الخلفية وفقًا لظروف القيادة.

تقدم لكزس LF-30 Electrified Concept عالمًا جديدا حيث لم تعد هناك حاجة الي كبلات الشحن الكثيفة من أجل إعادة الشحن حيث تتميز بتقنية الشحن اللاسلكي المتقدمة, هناك ايضاً تقنيات أخري متتطورة مثل القيادة و اللإنتظار الذاتية والعديد من التقنيات الأخري التي
تساعد علي جعل اقيادة أكثر متعة.

نظرًا لأن النموذج يتميز بمحركات كهربائية صغيرة في العجلات ، ذلك ما أتاح للمصممين قدر أكبر من الحرية مع الشكل العام للسيارة وتوفير مساحات أكبر داخل المقصورة , علي هذا النحو تأتي السيارة ببابين يفتحان علي شكل جناح الطائر يتيحان الوصول الي كامل المقصورة من الأمام والخلف , في حين يمتد الزجاج الأمام بداً من أعلي العجلات الأمامية وصولاً الي الغطاء الخلفي . ويتميز زجاج السقف بوظائفه التفاعلية حيث يمكن تحويله الي شاشة معلوماتية تعمل باللمس لعرض المعلومات للركاب أو التحكم في بعض الوظائف.
من الخارج لم يبتعد المصممون كثيراً عن إظهار هوية لكزس سواء في التصميم الأمامي ذو الخطوط الهجومية المعروفة أو التصميم الخلفي اللإنسيابي .
انتقل إلى الداخل وتصبح الأشياء أكثر إثارة للإعجاب حيث يجلس السائق والراكب الأمامي في مقاعد ذات مظهر مستقبلي مصممة لمحاكات مقاعد الدرجة الأولى على متن طائرة. بالإضافة الي الشاشات المنفصلة للسائق والراكب علي حد سواء .
وتحتوي أيضا المقاعد علي تكنولوجيا العضلات الاصطناعية (artificial muscle technology ) والتي تعمل علي قولبة شكل جسم الراكب لتوفير المزيد من الراحة.

 

 

موضوعات مشابهة