شركات السيارات November 12, 2019 0 2508
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

سيارة سكودا ألأكثر مبيعاً , إنها أوكتافيا .


تم الكشف عن الطراز الجديد بالكامل خلال حدث داخلي تم استضافته في مدينة براغ بجمهورية التشيك بطرازي السيدان واللفت باك.
أفضل وأكثر اتساعًا وأكثر أمانًا وأكثر اتصالًا وأكثر إثارة من أي وقت مضى ، وصلت ŠKODA إلى أبعاد جديدة. يعد قلب ومحرك العلامة التجارية ŠKODA أطول وأوسع من سابقتها التي لديها مساحة أكبر وأكثر فعالية بفضل لغة تصميم ODKODA الجديدة. يجمع التصميم الداخلي الجديد بين المساحة الممتازة والوظائف المتميزة مع المواد عالية الجودة والتفاصيل الذكية. يعمل الاتصال المبتكر وأنظمة المساعدة الجديدة على رفع مستوى الراحة والأمان إلى مستوى أعلى.

قد تكون السيارة مبنية علي قاعدة الإصدار الجديد من فولكس فاجن فهناك الكثير من الروابط ، ، ولكن يبدو الجيل الرابع والأحدث من أوكتافيا ، مصمم على أن يكون ، أو على الأقل كما ينظر له كثير من المستهلكين انه طراز في متناول الجميع ، وفي النهاية ، بديل معقول لأولئك الذين لا يستطيعون شراء Audi A4 وما زالوا يريدون منتج تحت شعار فولكس فاجن، لهذا تم منحها تصميم جميل ومقصور ترتقي الي طرازات أعلي سعراً.

تم بناء السيارة علي قاعدة MQB من مجموعة فولكس فاجن ، الذي يعد بديناميكيات قيادة أفضل مغلفة بنمط جسم عملي واكبر مساحة. كانت أوكتافيا دائما واحدة من أفضل السيارة في فئتها من حيث المساحة ، وقد تحسن الجيل الرابع من جميع الجوانب الرئيسية.

أكبر وأكثر أناقة وأقل إثارة للجدل
بطول (4،689 مم) ، تكون أوكتافيا أطول من سابقتها ب(19 مم) ، في حين يبلغ طول الكومبي (22 مم). إنها ترتكز على قاعدة عجلات (2،690 مم) ، تضعها مباشرةً في الفئة المدمجة. زاد عرضها بمقدار (15 ملم) في كلا السيارتين ، وحجم التخزين هو الأكبر في الفئة المدمجة: (600 لتر) في ظهر السيارة السيدان و (640 لتر) في أوكتافيا كومبي ، بزيادة 10 و 30 لتر ، على التوالي.

من الخارج ، كان التحسن الأكبر في الواجهة الأمامية حيث تخلت عن تصميم المصابيح الأمامية المثير للجدل لنهج أكثر أناقة. تتميز السيارة أيضًا بشبكة مصبعة جديدة ، مصدات ، خطوط أكثر وضوحًا تمتد عبر طولها ، ومصابيح خلفية أقل حجماً وحروف 'Skoda' في منتصف الباب الخلفي. في الأساس ، عندما يتجانس التصميم ، تبدو Octavia كإصدار أصغر من Superb متوسطة الحجم - وهذا شيء جيد.

التكنولوجيا الفائقة الداخلية مع شعور ممتاز
بالنسبة للداخلية ، اختارت Skoda اتجاهاً أكثر ثورية تجعل أوكتافيا الجديدة متوافقة مع موديلات VW Group الأخرى. تشبه لوحة القيادة تلك المستخدمة في جولف الجيل الثامن ، وتتضمن وضع نظام المعلومات والترفيه وفتحات التهوية المركزية. عجلة قيادة مثيرة ثنائية الأزرع ،ومن خلفها سوف ينظر السائقون إلى لوحة اللإعدادات الرقمية.

تمت إعادة تصميم وحدة التحكم المركزية أيضًا وتترك مساحة كبيرة لأكبر الهواتف الذكية أمام محدد التروس ، والذي يتميز بتقنية التحويل عن طريق الأسلاك في الطرز المجهزة بصندوق التروس ثنائية القابض DSG . تساهم الإضاءة المحيطة في تصميم شاب وعصري ، والذي تدعمه شاشة العرض العلوية.

خيارات توليد الطاقة
سيتم تقديم مجموعة Octavia 2020 مع مجموعة واسعة من المحركات ، ولأول مرة على الإطلاق ،
يمكن شحنها سلكيا (Plug-In hyprid ) . تم تسميتها بـ Octavia iV ، وهو يحوي محرك بنزين سعة 1.4 لتر بمحرك كهربائي لإنتاج إجمالي يبلغ 204 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر، مقترن بناقل من ست سرعات DSG توفر البطارية التي تبلغ قدرتها 13 كيلو وات في الساعة نطاقًا يصل إلى 55 كم .


المحرك سعة 2.0 TSI ينتج قوة 187 حصانا و 320 نيوتن متر من عزم الدوران ويأتي مزودًا بـ DSG ذي 7 سرعات ودفع رباعي. هذا هو أسرع طراز حتى الآن ، حتى يتم تقديم طراز RS ، كما يتسارع من 0-100 كم / ساعة في 6.9 ثانية.
بصرف النظر عن 2.0 TSI المذكورة أعلاه ، فإن تشكيلة البنزين تشمل أيضا 1.5 TSI و 1.0 TSI ، مع (148 حصان) و 250 نيوتن متر و (108 حصان) و 200 نيوتن متر ، على التوالي. يتم تقديم كل منهما مع ناقل يدوي فقط وتتوفر أيضًا هجينة .
أيضا ستتوفر السيارة بمجموعة كبيرة من محركات الديزل.


موضوعات مشابهة