شركات السيارات November 21, 2019 0 4537
BY Hatim Kamal ¦ MOTRO-ZOOM

بعد تقديم عدة طرازات تحمل أسماء المدن الإيطالية مثل مارينللو ومودينا وبورتوفينو.
تطلق فيراري أحث طرازاتها الرياضية الكوبيه ذات المقعدين حاملتاً اسم العاصمة الإيطالية (روما).


تهدف فيرايري أن تكون سيارتها روما رمزاً لعاصمة التصميم اللإيطالي .تقول فيراري إن التصميم البسيط للسيارة يشيد بالحياة النابضة لتلك المدينة في الخمسينيات والستينيات.
قد يكون التصميم الأمامي مختلف قليلا عن ما عهدناه إلا أن تصميم روما يتميز بإلهام قديم ، خاصة التشابه المرئي مع دايتونا ، إلا أن مصممي سيارات فيراري يبقونه حديثًا. بشكل هجومي يأتي تصميم شبك أمامي عريض منحني الي الأمام بلون السيارة ومداخل الهواء ذات الشبك الأسود التي تعلو موزع الهواء السفلي من الكاربون فايبر, و يكمل التصميم الهجومي للسيارة المصابيح الأمامية مع شريط LED مضاء ينساب مع تصميم خطوط الواجهة وينساب حتي أقواس العجلات الأمامية .


مع تصميم جانبي انسيابي يخلو من الخطوط الحادة ومقابض تختفي داخل الأبواب يرتدي الجزء الخلفي زجاجًا واسعًا يبدو وكأنه يجلب الكثير من الضوء إلى المقصورة مع توفير رؤية جيدة للخارج.
وتأتي الأنوار الخلفية بتصميم جديد وانسيابي لكن في نفس الوقت لا يبتعد عن روح فيراري حيث تأتي الأضواء الرباعية ويقابلها في المصد السفلي فتحات العادم الرباعية لتشكل تصميم متكامل يوحي بالسرعة والعدوانية.

في الداخل ، تأتي المقصورة عالية التقنية بمجموعة من التجهيزات الرقمية وشاشة وسطية عمودية . حتى أن الراكب الأمامي يحصل على نظام المعلومات والترفيه الخاص به مع شاشة صغير مشابهه للمستخدمة في طراز بورتوفينو.
يستخدم مصممو Ferrari وحدة تحكم مركزية غير عادية (لفيراري) تفصل بين الراكب والسائق. أمام السائق تأتي شاشة رقمية كبيرة تحتوي جميع المعلومات الهامة للسائق ووظائف التحكم .

تأتي روما بمحرك توربيني V8 سعة 3.9 ليتر ينتج 612 حصان و (760 نيوتن متر) من عزم الدوران. ويعمل المحرك من خلال علبة تروس مزدوجة القابض ذات ثماني سرعات.
وهذا يمكّن الكوبيه من التسارع من 0 (0-100 كم / ساعة) خلال 3.4 ثانية فقط. يستغرق الاندفاع إلى (200 كم / ساعة) 9.3 ثانية ، بينما تتجاوز السرعة القصوى (320 كم / ساعة).


 

موضوعات مشابهة