شركات السيارات November 23, 2019 0 2767
BY Hatim Kamal ¦ MOTRO-ZOOM

هبطت سيارة أستون مارتن دي بي إكس 2020 التي طال انتظارها مع الصور الرسمية التي تظهر كروس أوفر رياضية الأداء مع تصميم فاخر.

ستزود السيارة بمحرك V8 AMG بسعة 4.0 لتر ثنائي التربو يولد قوة 542 حصاناً و 700 نيوتن متر من عزم الدوران وهو نفس المحرك المستخدم في Vantage و DB11 .
يمكن هذا المحرك السيارة من التسارع من صفر الي (100 كم / ساعة) في غضون 4.5 ثانية مع بلوغ سرعة قصوي تبالغ 291 كم/ساعة .

يقترن بالمحرك ناقل حركة أوتوماتيكي لمحول عزم الدوران بتسع سرعات يعمل مع نظام الدفع رباعي مع مفاضلات نشطة بما في ذلك التفاضل المركزي النشط ومانع الإنزلاق الخلفي الذي يغير عزم الدوران بين العجلات.

كما يبدو فإن DBX شيء رائع المظهر. يمكن التعرف عليها بوضوح كواحد من طرازات ماركيز البريطانية بفضل وجود شبكة عريضة واسعة ومصابيح أمامية بيضاوية الشكل. هناك أيضًا زوج من أضواء النهار LED المستطيلة مع زوايا منحنية.

تتميز سيارة أستون مارتن دي بي إكس في هذه الصور باللون الأحمر ، ولكن الجزء السفلي من الجسم ، بما في ذلك الناشر الخلفي ، والواجهة الأمامية ، والتنانير الجانبية كلها باللون الأسود ، مما يعطي إنطباعا بأن السيارة تبدو أكثر إرتفاعا.

إستلهم المصممون الكثير من Ventage مع المصابيح الخلفية LED مدمجة بعناية من خلال شريط إضاءة يمتد عرض الجزء الخلفي.
كما يمثل تصميم الباب الخلفي جناح مدمج في جسم السيارة بالإضافة الي الجناح أعلي الزجاج الخلفي.

في الداخل ، من الواضح أن أستون مارتن كانت حريصة على جعل DBX مكانًا مميزًا للغاية لقضاء الوقت. أمام السائق مباشرة ، يوجد مقود بثلاثة أذرع وملفوف بالجلد مع مبدلات الجير الكبيرة من الألومنيوم . أمام السائق توجد شاشة رقمية بقياس 12.3 بوصة ، بينما تسيطر شاشة لمس كبيرة مقاس 10.25 بوصة تستخدم لنظام المعلومات والترفيه على جزء كبير من لوحة القيادة. وهو يدعم Apple CarPlay بشكل قياسي. أعلى الشاشة مباشرة تأتي أزرار علبة التروس بينما توجد أدناه أدوات التحكم المختلفة لأنظمة تكييف الهواء والتدفئة. وحدة التحكم المركزية تأتي علي شكل فأرة تحكم ممثلة لما هو مستخدم في مرسيدس ، حيث يمكن للركاب التفاعل مع نظام المعلومات والترفيهويقع علي جانبها مجموعة من أزرار التحكم الخاصة بالسائق.

هناك جانب آخر مثير للإهتمام في التصميم الداخلي لـ DBX وهو وحدة التحكم المركزية العائمة التي تضيف إلى الشعور الفسيح لسيارات الدفع الرباعي. يوجد أيضًا سقف زجاجي بانورامي ، جلد فاخر عبر معظم الأسطح ، وتنجيد ألكانتارا جميل.

يصل وزن كل سيارة Aston Martin DBX إلى 2245 كجم وتأتي قياسية مع نظام التعليق الهوائي ثلاثي الحجم القابل للتكيف باستخدام نظام التحكم الكهربائي المضاد للفة بجهد 48 فولت ومخمدات التكيف الإلكترونية. ما يعنيه هذا هو أنه يمكن زيادة ارتفاع ركوب DBX بمقدار 45 مم (1.7 بوصة) أو خفضه بمقدار 50 مم (1.9 بوصة) حسب التضاريس.

وفي حديثه عن السيارة ، قال الرئيس التنفيذي لـ "آندي مارتن" آندي بالمر "DBX هي سيارة ستمنح الكثير من الناس تجربتهم الأولى في ملكية أستون مارتن. على هذا النحو ، يجب أن تكون مطابقة للقيم الأساسية المحددة في سياراتنا الرياضية ، مع توفير براعة نمط الحياة المتوقعة من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة. إن إنتاج مثل هذه السيارة الجميلة المصنوعة يدويًا والمتقدمة تقنيًا هي لحظة فخر لأستون مارتن ".


سيبلغ سعر أوستن مارتن المبدئ من من 189،900 دولارأمريكي .كما تم تقديد السيارة رسميا في معرض لوس أنجلوس.

 

 

موضوعات مشابهة