شركات السيارات December 13, 2019 0 10823
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

كان الجميع في إنتظار مرسيدس – مايباخ GLS , حيث تم إطلاقها في معرض قوانغتشو للسيارات في الصين في شهر نوفمبر الماضي.

في المرة الأولى التي يتم فيها وضع شعار Maybach على نموذج إنتاج ليس فئة S ، تمثل سيارة مرسيدس-مايباخ GLS 600 4MATIC قمة شتوتغارت في سيارات الدفع الرباعي الفاخرة.
على هذا النحو ، يتم تشغيله بواسطة محرك V8 مزدوج سعة 4.0 لتر يعمل على إنتاج 550 حصان بقوة 6000 - 6،500 دورة في الدقيقة و (730 نيوتن متر) من عزم الدوران عند 2500 - 5000 دورة في الدقيقة.
تم تطوير المحرك هذا حصريًا من أجل Maybach ويتم دمجه مع نظام EQ Boost بقوة 48 فولت ، والذي يضيف 22 حصانًا من القوة و (250 نيوتن متر) من عزم الدوران الفوري.

2021 Mercedes-Maybach GLS لديها نفس قاعدة العجلات مثل GLS العادية: 3135 مم
يُمكّن ناقل الحركة سيارة مرسيدس-مايباخ GLS 600 التي يبلغ وزنها 2.78 طن التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في غضون 4.9 ثانية فقط وتصل سرعتها القصوى المحددة إلكترونيًا إلى 250 كم / ساعة.
للراغبين في الحصول على تفاصيل تافهة مثل الاقتصاد في استهلاك الوقود ، تم تصنيف استهلاك الوقود المشترك GLS المتميز في مستوى منخفض يصل إلى 11.7 لتر / 100 كم
من السهل التعرف على التصميم الأنيق GLS 600 بفضل شبكة Maybach التي تتميز بشرائح كروم رأسية وأطراف نافذة من الكروم وأعمدة B وتدرج من الكروم في الألواح الجانبية الجانبية . عجلات بعدنية بقياس 22 بوصة حصرية (أو23 بوصة كخيار )

لكن ميزة التصميم الأكثر شبهاً بـ Maybach هي الطلاء المتوفر بلونين والذي سيتم تقديمه في ثماني مجموعات مختلفة. كما تتميز سيارة مرسيدس-مايباخ GLS أيضًا عتبات الصعود الي المقصورة الي تتمت عند فتح أبواب السيارة أسطح من الألمنيوم المؤكسد بأشرطة مطاطية سوداء. كما أنها مضاءة في الظلام حتي لا تعثرالركال اثناؤ صعودهم للمقصورة الفخمة .

في الداخل ، لا تقدم SUV الفاخرة سوى صفين من المقاعد لضمان أقصى مستويات المساحة في العمق. يحصل ركاب المقاعد الخلفية على مقعدين متكئين من درجة رجال الأعمال ، تمامًا مثلما يحدث في سيارة مرسيدس-مايباخ الفئة- S ، لتوفير الراحة القصوى.

قائمة الميزات القياسية واسعة النطاق وتشمل تنجيد ناعم من جلد نابا ، فتحة سقف بانورامية مع ستارة معتمة ، ومقاعد مسخّنة ومهواة ، وستائر شمسية خلفية مدمجة كهربائياً ، ومكيف هواء منفصل للمقاعد الخلفية ، ونظام تعليق Airmatic ، وغير ذلك الكثير .
يعد قرص MBUX الخلفي في وحدة التحكم المركزية أو مسند الذراع بين المقاعد الخلفية معيارًا أيضًا ويمكّن الركاب من التحكم في وظائف الراحة والترفيه. تعد وحدة التحكم المركزية الثابتة اختيارية ويمكن تزويدها بطاولات قابلة للتمديد وحتى الثلاجة مع مساحة لزجاجات المشروبات.

طورت شركة صناعة السيارات عطرًا مخصصًا (أزهار أوسمانثوس البيضاء) لسيارة مرسيدس-مايباخ GLS كجزء من حزمة Air-Balance الاختيارية. تشمل الخيارات الأخرى نظام التعليق النشط بالكامل مع نظام التحكم E-Active Body Control ، والذي يوفر برنامجًا مخصصًا لمحرك الأقراص Maybach يضمن ركوبًا أكثر راحة.

ستصل سيارة مرسيدس-مايباخ GLS 600 4MATIC إلى الوكلاء في النصف الثاني من عام 2020. ولم تكشف شركة صناعة السيارات عن تفاصيل الأسعار ، ولكن من المتوقع أن تبدأ بحوالي 200000 دولار ، وتستهدف منافسيها مثل بنتلي بنتايجا وأستون مارتن دي بي إكس وما شابه ذلك.

موضوعات مشابهة