شركات السيارات December 24, 2019 0 3388
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

ظهرت نسخة أولية من طراز ماكلارين سبيدتيل (Speedtail) يقودها سائق الاختبار الرئيسي في الشركة كيني براك في مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا.حيث أثبت اختبار السرعة الفائقة Hyper GT على أنها أسرع سيارة مكلارين على الإطلاق.

لقد كان ذلك بمثابة نتيجة ممتازة لبرنامج تقييم السرعة القصوي للمكلارين Speedtail ، حيث أخذ سائق الاختبار الرئيسي في فريق McLaren Kenny Bräck النموذج "XP2" حتى سرعته القصوى البالغة 450 كم / ساعة (250 ميلاً في الساعة) .

لم يكن هذا لمرة واحدة فقط - فقد أنهى كيني أكثر من 30 جولة من السرعة القصوى للتأكيد على قدرة الأداء المذهلة لأكثر سيارات ماكلارين تقدمًا من الناحية التكنولوجية حتى الآن. انتهى تمرين مركز كينيدي للفضاء من برنامج اختبار السرعة الذي تم تنفيذه في مرافق اختبار متعددة حول العالم ، بما في ذلك Idiada في إسبانيا و Papenburg ، ألمانيا.


وقال أندي بالمر ، مدير سلسلة المركبات في Ultimate Series: "من المناسب أن ينتهي برنامج اختبار السرعة العالية من Speedtail بمعدلات تشغيل قصوى متعددة السرعة في موقع مرتبط بشكل قوي بدفع حدود الأداء الفائق والتميز الهندسي".
"إن Speedtail هي سيارة غير عادية حقًا تجسد روح ماكلارين الرائدة وتوضح تمامًا عزمنا على مواصلة وضع معايير جديدة لأداء السيارة الفائقة والسيارات الفائقة."

على الرغم من أن سرعته القصوى لا تصدق ، إلا أن Speedtail المكون من ثلاثة مقاعد يمثل أكثر من السرعة بمفرده. إن جسم ألياف الكربون الذي يبلغ طوله 5.2 أمتار ليس أنيقًا وسلسًا فحسب ، ولكنه يجعل أيضًا Speedtail أكثر ماكلارين قوةً في الحركة الهوائية. يجلس في قمة سلسلة Ultimate ، وهو يمثل الواجهة المثالية لخبرتنا في الهندسة خفيفة الوزن.
"إن Speedtail هي سيارة غير عادية حقًا تجسد روح ماكلارين الرائدة وتوضح تمامًا عزمنا على مواصلة وضع معايير جديدة لأداء السيارات الفائقة والسيارات الفائقة السرعة"

تتميز مجموعة النقل الهجين التي تعمل بالبنزين والكهرباء ذاتية الشحن أيضًا بأنها مميزة جدًا ، حيث توفر أكبر قوة وعزم دوران لأي سيارة مكلارين على الطريق ، مع (1،055 حصانًا) و 1150 نيوتن متر. وهذا يعني أن Speedtail يمكن أن تصل إلى 300 كم / ساعة (186 ميلاً في الساعة) من التوقف التام في أقل من 13 ثانية.
سيتم بناء عدد 106 Speedtails فقط ، يتم تجميع كل منها يدويًا بناءً على طلب العميل ، ويجري بالفعل تنفيذ أولها في مركز ماكلارين للإنتاج في ووكينغ بالمملكة المتحدة. من المقرر أن تبدأ عمليات التسليم في فبراير 2020.

 

موضوعات مشابهة