موتور December 28, 2019 0 3685
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

تركيا غير معروفة بصناعة السيارات الخاصة بها ، ولكن قد يتغير ذلك مع ظهور نموذج أولي كروس متوسط الحجم بالكامل وسيارة سيدان من TOGG ، (Türkiye'nin Otomobili Girişim Grubu) الشركة التركية لصناعة السيارات. أقيم مؤتمر الظهور الأول للسيارة في حدث عام في IT Valley في مدينة جيبزي، وشمل ظهور الرئيس رجب طيب أردوغان.

سيتم إطلاق C-SUV الجديدة في عام 2022 ، مع مجموعة نقل الحركة الكهربائية الكاملة التي تتميز بكفائة انتاج الطاقة وتوفير سرعة عالية وبتكلفة منخفضة للملكية. تم تطوير مجموعة الحركة من البطارية و المحرك الكهربائي بالكامل بواسطة مهندسي TOGG

يمكن للعملاء الاختيار من بين إعدادين مختلفين من بطاريات ليثيوم أيون. حيث سيكون الخيار الأصغر قادر علي قطع مسافة تصل الي 186 ميلًا بينما يجب على الحزمة الأكبر قطع 300 ميل لكل شحنة. يسمح الشحن السريع لسيارة الدفع الرباعي (C-SUV) بالوصول إلى 80 بالمائة من الشحن في 30 دقيقة فقط. ومع ذلك ، لم تعلن TOGG عن إمكانات لأي من حزم البطارية الخاصة بها أو أعطت مؤشراً على الحد الأقصى لمعدل الشحن. تشير الشحنات السريعة التي تبلغ مدتها 30 دقيقة إلى معدلات شحن تزيد عن 150 كيلووات. سوف تقدم TOGG ضمانًا لمدة ثماني سنوات على عبوات البطارية.
تصميم المحركات الكهربائية ليس من غير المألوف. تتميز الموديلات الأساسية بمحرك كهربائي واحد على المحور الخلفي من شأنه توفير 200 حصان. سيضيف طراز ثنائي المحرك وحدة إلى المحور الأمامي ، مما يوفر إمكانيات الدفع الرباعي C-SUV ، بينما يصل إنتاجه إلى 400 حصان. أرقام عزم الدوران غير متوفرة بعد ، على الرغم من أن TOGG تقول إن طراز الدفع الخلفي يمكن أن يصل إلى 62 ميلًا في الساعة خلال 7.6 ثانية. بينما ستتمكن سيارات الدفع الرباعي ذات المحركين من التسارع خلال 4.8 ثانية.

التصميم مثير للإعجاب ، ويوفر قاعدة عجلات طويلة مع كابينة فسيحة. عملت TOGG إلى جانب Pininfarina ، بهدف بناء شيء من شأنه أن يروق للمستهلكين في تركيا وخارجها. التصميم مستوحى أيضًا من ثقافة الأناضول ، وخصوصًا الخزامى. طبع المصممون زخارف نباتية على الشبكة وعجلات للتأكيد على اتصال السيارة بتركيا.

تستفيد المقصورة من مجموعة واسعة من الأجهزة الرقمية ونظام المعلومات والترفيه. هناك أيضًا شاشة للمسافرين ، على عكس ما تفعله بورش مع تايكان. واجهات الشاشة التي تعمل باللمس ، والتي تتضمن شاشة عرض ثانوية أعلى وحدة التحكم المركزية للتحكم في المناخ. بالنسبة لوحدة التحكم المركزية ، فإن موضعها العالي يمنح المقصورة تصميمًا يشبه قمرة القيادة, مع تقليل أزرار التحكم الي الحد الأدني. وبصرف النظر عن مبدل التروس وفرامل الانتظار الإلكترونية. هذا التصميم يعتبرجميل وجذاب.

أجهزة التعليق
تعمل الدعامات المستقلة لـ MacPherson الموجودة على المحور الأمامي على تحسين الراحة والأداء ، بينما يوفر نظام التعليق الخلفي المستقل للوصلة المتكاملة طابعًا رياضيًا وركوبًا سريع الاستجابة مع معالجة دقيقة.
تتضمن أنظمة مساعدة السائق المتقدمة "القيادة الذاتية علي الطرق المزدحمة" ، والتي ينبغي أن تكون كافية لقدرة القيادة الذاتية من المستوى الثاني. سيقوم النظام بتخفيف العبء على السائقين ، مما يوفر الوقت للاستفادة من الميزات الذكية داخل السيارة.
بفضل هيكلها المرن ، ستجعل TOGG C-SUV تحولاً سلساً إلى القيادة الذاتية "المستوى 3 وما بعده". سيمكن الهيكل المتصل للسيارة من إجراء تحديثات مباشرة لإدخال تحسينات مستمرة على برنامجها. بالإضافة إلى اتصال الإنترنت الخاص به للحصول على تحديثات OTA ، ستتباهى TOGG بقدرات V2X ، مما يتيح لها الدردشة مع الأجهزة الذكية في المنازل بالإضافة إلى الشبكة الكهربائية الأوسع. ستتوفر خدمات جديدة أيضًا مع تقدم تقنية 5G اللاسلكية.

هناك بعض التكنولوجيا المبتكرة حقا هنا ، بما في ذلك مساعد الثلاثية الأبعاد. وفقًا لـ TOGG ، ستستخدم خوارزميات تتبع العين المتقدمة وتقنيات التصوير الثلاثية الأبعاد الثلاثية الأبعاد لتوفير تجربة مستخدم تتجاوز لوحة العرض الافتراضية العادية.
بفضل هذه التقنية ، لن يرى السائق فقط المعلومات التي تظهر على شاشة عرض السيارة دون أن يغض الطرف عن الطريق ، بل يمكنه أيضًا الوصول إلى جميع المعلومات الأخرى المتعلقة بالطريق والبيئة. بفضل الواقع المعزز والصورة المحسّنة ثلاثية الأبعاد ، سيكون بإمكان السائق استخدام أنظمة الملاحة وأنظمة مساعدة السائق الأخرى بسهولة أكبر ولديه تجربة قيادة أكثر أمانًا وأكثر راحة وتفاعلية. تهدف TOGG إلى أن تكون أول شركة في صناعة السيارات تقدم تجربة القيادة الفريدة لمستخدميها من خلال هذه التكنولوجيا التخريبية.

تهدف TOGG إلى إطلاق C-SUV في السوق التركية في وقت ما في عام 2022 ، مع تقديم تفاصيل إضافية مع اقتراب هذا التاريخ.

موضوعات مشابهة