BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

ثلاث نسخ جولف ، ثلاثة شخصيات ، ثلاثة أنظمة قيادة فعالة - تصميم واحد. لسيارات جولف GTIوجولف GTD وجولف . GTE
قبل 44 عامًا ، اخترعت فولكس واجن سيارة جولف GTI ،حيث أصبحت رمزا للسيارات الرياضية.
تبع ذلك في عام 1982 أول سيارة غولف GTD وفي عام 2014 أول سيارة غولف GTE تتميز بمحرك هجين إضافي.
جولف GTI
تصبح السيارة رمزًا عندما يظل تصميمها وشخصيتها مميزًا طوال عقود - كما هو الحال مع جولف GTI طوال 44 عامًا ، تعكف فولكس واجن على إعادة اختراع أيقونة السيارات الرياضية المدمجة هذه من جيل إلى جيل . يحتفل الجيل الثامن من سيارة غولف GTI الآن بأول ظهور لها. تم تصميمها وتطويرها حديثًا - رقمية بالكامل ومرتبطة بالشبكات . تعمل سيارة غولف GTI الجديدة بمحرك بقوة (245 حصان) بسعة 2.0 ليتر بشحن توربيني. الحد الأقصى للعزم هو 370 نيوتن متر. يقترن المحرك رباعي الأسطوانات بعلبة تروس يدوية 6 سرعات كميزة قياسية. يتوفر اختياريًا علبة تروس ثنائية القابض (DSG) ذات 7 سرعات.
جولف GTEيتكون المحرك الهجين الإضافي Golf GTE من وحدة TSI رباعية الأسطوانات تولد (150 حصان ) ، ومحرك كهربائي بقوة 85 كيلووات (115 حصان)، وعلبة تروس DSG بـ 6 سرعات وليثيوم جديد بطارية أيون. يوفر مجموعة نقل الحركة خرج قدرة (245 حصان) وعزم دوران أقصى للنظام يبلغ 400 نيوتن متر. مقارنة مع سابقتها ، زاد النطاق الكهربائي بالكامل بشكل ملحوظ إلى الآن حول 60 كم. تم تحقيق الزيادة في النطاق من خلال تحسين الديناميكيات الهوائية للجولف الجديدة ومن خلال تعزيز قدرة الطاقة للبطارية بنسبة 50٪ إلى 13 كيلو واط في الساعة. يمكن قيادة سيارة غولف GTE بسرعات تصل إلى 130 كم / ساعة في الوضع الكهربائي بالكامل.
جولف GTD تتميز السيارة الرياضية لمسافات طويلة بوحدة طاقة TDI بسعة 2.0 ليتر وأربع أسطوانات بقوة (200 حصان) بعزم أقصى يبلغ 400 نيوتن متر. يطلق محرك TDI العنان لهذه القوة بالفعل بسرعات منخفضة للغاية للمحرك. كما هو الحال مع جميع محركات الديزل ذات الشاحن التوربيني في سيارة غولف الجديدة ، يرتبط نظام قيادة سيارة Golf GTD بمحولين محفزين SCR متصلين في سلسلة. ( SCR = التخفيض التحفيزي الانتقائي). يعمل نظام SCR الجديد للجرعات المزدوجة مع حقن AdBlue معا على تقليل انبعاثات أكسيد النيتروجين بشكل كبير مقارنة بسابقه. تقدم فولكس واجن سيارة غولف GTD التي تتميز بعلبة تروس DSG ثنائية القابض ذات 7 سرعات كميزة قياسية.
ثلاثة نماذج للجولف ، ثلاث شخصيات. يعكس تصميم طرازات الجولف الرياضية الثلاثة الجديدة كاريزما غير مغشوشة ، وهو أمر أصبح واضحًا بشكل خاص في الواجهة الأمامية. يتم وضع المصابيح الأمامية LED القياسية في الأسفل وتهيمن على الواجهة الأمامية المدهشة مع شبكة الرادياتير. تم تصميم الحافة الضيقة أسفل غطاء المحرك ، التي تصل عبر المقدمة بأكملها ، بأحد الألوان الثلاثة المخصصة - الأحمر لـ GTI والأزرق لـ GTE والفضية في GTD. عند تنشيط الأضواء النهارية ، يبرز شريطا LED متواصلان يصلان إلى شعار فولكس واجن هذا الخط المذهل. وهذا يخلق تصميم المصابيح الأمامية الجديد تمامًا واللافت للغولف GTI و GTE و GTD. كما هو واضح ولا لبس فيه: شبكة مدخل الهواء الكبيرة والمستمرة في الجزء السفلي التي تتميز بنمط قرص العسل النموذجي لهذا النموذج بالإضافة إلى مصابيح الضباب المدمجة .
على الرغم من أن شركة فولكس فاجن تعزز القدرات الرقمية وإمكانيات التواصل للجولف من الجيل الثامن - ومعها أيضًا GTI و GTE و GTD - إلى حد غير مسبوق ، لا يزال من الممكن العثور على العديد من شارة GT الأصلية على متنها. ومع ذلك ، تم تحويل عجلة القيادة الرياضية للسنة الماضية إلى عجلة قيادة رياضية جلدية متعددة الوظائف جديدة مع أدوات تحكم تعمل باللمس وزر Travel Assist مدمج اختياريًا لمساعدة نماذج Golf القوية على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 210 كم / ساعة. تم الاحتفاظ بالمكثفات الفضية الثلاثة الموجودة على عجلة القيادة - في سيارة GTI ، يكون الجزء الداخلي من السماعة المركزية باللون الأحمر ، في حين أن GTE و GTD باللونين الأزرق والفضي على التوالي. كما تم الاحتفاظ بالنمط الكلاسيكي للمقاعد الرياضية. يسمى التصميم الجديد Scalepaper. درزات التصميم الرمادي والأسود باللون الأحمر في GTI والأزرق في GTE والرمادي الفاتح في GTD .

موضوعات مشابهة