BY Hatim Kamal - MOTOR-ZOOM

بعد ثمانية مراجعات للتصميم والموافقة على أول نموزج في فبراير 1987 ، وأكثر من 1 مليار دولار أمريكي من نفقات التطوير ، تم إعتماد التصميم النهائي لإنتاج لكزس LS 400 في مايو 1987 مع براءات اختراع التصميم في 20 فبراير 1987 و 13 مايو 1987.
في مايو من عام 1987 اعطي المديرين التنفيذيين لتويوتا الضوء الأخضر لتصميم ما ليصبح أول سيارة لكزس وكانت السيارة تحمل الرمز "F1" ، وبدأت في التبلور حتى قبل أن يكون للشركة اسم رسمي.

بعد ذلك بعامين ، ظهرت دراسة التصميم لأول مرة علنيًا في معرض ديترويت للسيارات ، تحت مسمي Lexus LS 400 وصفها صانعوها بأنها "بسيطة ونظيفة وذكية" .

تمسكت تويوتا بالخطوط المألوفة والمربعة للمنتجات الفاخرة الأخرى الراسخة ، مثل منتجات المنافسين من مرسيدس و BMW في الوقت نفسه ، ركز المصممون على الديناميكا الهوائية أيضًا ، مما ساعد LS 400 الأصلية على تحقيق كل الأهداف من حيث الأداء وكفائة استهلاك الوقود.

تم تزويد السيارة بمحركV8 جديد سعة 4.0 لتر الذي يتنفس بشكل طبيعي والذي يحمل الاسم الرمزي 1 UZ-FE ويولد قوة 250 حصان (353 نيوتن متر) من عزم الدوران , مقترنًا أيضًا بناقل حركة أوتوماتيكي جديد بأربع سرعات مع نظام ECT-i الذي يتحكم الكترونيا بنقل التروس وينقل الطاقة مباشرة الي العجلات الخلفية . وكانت السيارة قادرة علي تحقيق تسارع من صفر الي (100 كم / ساعة) خلال 8.5 ثانية ، وسرعة قصوى تبلغ (250 كم / ساعة).

قامت شركة صناعة السيارات اليابانية أيضًا ببناء 14 طرازًا كامل النطاق في فترة 16 شهرًا ، مقارنة بنحو ستة فقط لمعظم السيارات الجديدة ، من أجل اختبار كل شيء بدقة ، بما في ذلك نفق الرياح حيث تم تجهيز السيارات بميكروفونات داخلية لقياس صوت الرياح وعزل الضوضاء الخارجية.

كانت LS 400 من بين سيارات السيدان الفاخرة الأولى التي تحتوي على عجلة قيادة كهربائية قابلة للإمالة و الحركة التلسكوبية مع وسادة هوائية SRS ، وأحزمة مقاعد قابلة للتعديل كهربائياً ، ومرآة رؤية خلفية كهربائية ، وشملت المقصورة المكونة من خمسة ركاب تطعيمات خشب الجوز وتقليم الجلد ومقاعد قابلة للتعديل كهربائياً وعناصر تحكم تعمل باللمس الناعم. تتميز مجموعة قياس الإضاءة الكهربائية ذات الإضاءة الخلفية بتأثير بصري ثلاثي الأبعاد ، مع إسقاط أضواء المؤشر على لوحة العدادات. و نظام الذاكرة بتخزين مقعد السائق ، والمرآة الجانبية ، وعجلة القيادة ، وأحزمة الأمان. تضمنت الخيارات الفاخرة المتاحة نظام صوتي ممتاز من Nakamichi وهاتف خلوي مدمج مع إمكانات التحدث الحر.

 

احتوت LS 400 أيضًا على حوالي 300 ابتكار تكنولوجي للمساعدة على التشغيل السلس والصمت ، بما في ذلك تركيبات المقصورة المبللة بالسوائل ، وحوامل المطاط العازلة للاهتزازات ، وألواح الهيكل الفولاذية.

بالحديث عن الداخل ، تم تقييم 24 نوعًا مختلفًا من الديكورات الخشبية عالية الجودة لتتماشى مع المفروشات الجلدية الفاخرة.

يقول صانع السيارات الياباني "جعل التصميم من أهم الاعتبارات وظل عنصرًا حاسمًا في تطوير كل سيارة لكزس جديدة منذ ذلك الحين".

ربما كان أحد أكبر عوامل نجاح لكزس في ذلك الوقت هو سعر إطلاق LS 400 بقيمة 35350 دولارًا فقط في عام 1989 ، مما أدى إلى تقويض منافسيها بعدة آلاف من الدولارات وفتح باب المنافسة و جلب الكثير من الصداع إلى منافساتها من الشركات الألمانية.

 

 

موضوعات مشابهة