موتور July 9, 2020 0 1823
BY Hatim Kamal - MOTOR-ZOOM

قامت لمبورجيني بكشف النقاب عن Sián Roadster الجديدة وهي النسخة المكشوفة من أقوي طراز تم انتاجه من لمبورجيني حتي الآن.
من المقرر إنتاج 19 نموزجا فقط ، سيارة هايبر كار الجديدة ذات الإصدار المحدود من لمبورجيني هي سيارة لا يمكنك شرائها حيث تم بيعها جميعا بالفعل .


اقرأ أيضا: لامبورجيني تطلق سييان Sián كأول سيارة هجينة من الشركة والأكثر قوة.

يتم تشغيل Sián Roadster بمحرك V12 بسعة 6.5 لتر يعمل بشكل طبيعي مع محرك كهربائي 48 فولت لإنتاج إجمالي 807 حصان. 0-100 كلم / س تأتي في أقل من 2.9 ثانية في حين أن السرعة القصوى قد تتجاوز 350 كم / ساعة.
تقول لامبورغيني إن بعض عناصر التصميم في Sián Roadster الجديدة مستوحاة من الكونتاش ، بما في ذلك خط "Periscopio" الذي يتوج في تصفيف الشعر خلف السائق والراكب ، والمصابيح الخلفية السداسية الستة.
يتميز Sián Roadster الجديد أيضًا بزوجين من الأجنحة الهوائية في الخلف ، بالإضافة إلى دوارات التبريد النشطة المصنوعة من مواد حساسة للحرارة حاصلة على براءة اختراع والتي تتفاعل مع الحرارة من نظام العادم ، مما يتسبب في دوران البكرات وتبريد المحرك.
أقوى نموذج لامبورغيني قانوني حتى الآن هو أول هجين أيضًا ، مع محرك كهربائي بقوة 33 حصان مدمج في ناقل الحركة والذي يسمح للسيارة بالعمل بقوة الطاقة الكهربائية فقط في مناورات منخفضة السرعة مثل الرجوع للخلف ووقوف السيارات.
ومع ذلك ، فإن الجزء الأكثر ابتكارًا هو المكثف الفائق ، وهو أقوى ثلاث مرات من بطارية ليثيوم أيون بنفس الحجم ، وأخف وزنًا بثلاث مرات من بطارية من نفس الطاقة. تقول لامبورغيني إن النظام الكهربائي مع المكثف الفائق والمحرك الكهربائي يزن 34 كجم فقط ، مما يمنح Sián Roadster الجديد نسبة وزن إلى طاقة تبلغ 2.0 كجم / حصان.

يقول ستيفانو دومينيكالي ، الرئيس التنفيذي لشركة لامبورجيني: "إن مجموعة توليد الطاقة الهجينة المبتكرة من Sián تبشر بالاتجاه نحو سيارات لامبورغيني الرياضية الفائقة ، وتؤكد سيارة Sián Roadster المكشوفة الرغبة في أسلوب الحياة المطلق ، بينما نتحرك نحو غد يتطلب حلولًا جديدة".
تتمثل إحدى المزايا الأخرى للمكثف الفائق على بطاريات الليثيوم أيون العادية في أنه يمكن شحنها وتفريغها بنفس القوة ، مما يمكّن Sián Roadster من شحن السيارة بالكامل في كل مرة.
تتوفر الطاقة المخزنة بعد ذلك كتعزيز فوري للطاقة بسرعات تصل إلى (130 كم / ساعة) ، مما يجعلها أسرع بنسبة 10 في المائة من سيارة بدون هذا النظام.
بالإضافة إلى ذلك ، يجعل النظام الهجين أيضًا Sián Roadster أكثر راحة في القيادة ، مما يزيل أي حركات اهتزاز أثناء تغييرات التروس بفضل وظيفة ملء عزم الدوران في النظام.
سيتم بناء كل سيارة من Lamborghini Sián Roadster الجديدة وفقًا للمواصفات الدقيقة لأصحابها عبر قسم تخصيص Ad Adam التابع للشركة ، مع تقديم مجموعة لا نهائية من الألوان والجلود ، وحتى خيار تسجيل الأحرف الأولى على فتحات التهوية عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد.

موضوعات مشابهة