موتور September 15, 2020 0 1164
By Hatim Kamal¦ MOTOR-ZOOM

بعد ما يقرب من أربعة سنوات من عرضها كنموذج أولي, كشفت شركة Lucid Motors ، التي تسعى إلى وضع معايير جديدة للنقل المستدام من خلال سياراتها الكهربائية الفخمة المتطورة ، اليوم عن تفاصيل إنتاج سيارة Lucid Air بعد أن وضعت بالفعل معايير جديدة للصناعة في قطاعات السيارات الكهربائية والفاخرة في المجالات الرئيسية المتعلقة بالأداء والكفاءة والتصميم ، ستبدأ عمليات تسليم سيارة السيدان الفاخرة الجديدة والكهربائية النقية في ربيع عام 2021.والجدير بالذكر أن صندوق الإستثمارات السعودي هو أحد أكبر المساهمين في شركة لوسيد للسيارات بمبلغ مليار دولار .

التصميم الأمثل للمساحات
إن Lucid Air هو نتيجة لنهج ثوري لبناء السيارات يسمى Lucid Space Concept ، والذي يستفيد من تصغير مجموعة نقل الحركة EV المطورة داخليًا من Lucid لتحسين مساحة المقصورة الداخلية. يعتبر هذا المفهوم أساسيًا في بنية قاعدة Lucid التي سيتم بناء Lucid Air عليها ومركبات Lucid القادمة. إنه نهج شامل ونظيف لبناء المركبات الكهربائية المتقدمة ، دون استخدام الحلول "الجاهزة" الحالية التي كثيرًا ما نراها في السيارات الكهربائية من شركات صناعة السيارات القديمة.
من خلال صنع محركات كهربائية أصغر حجمًا وأكثر قوة في الوقت نفسه وتحسين تغليف مجموعة نقل الحركة الكهربائية بالكامل بشكل كبير ، فإن Lucid قادر على استعادة هذه المساحة للركاب وراحتهم. هذا يوسع فلسفة الكفاءة المفرطة المضمنة في كل جانب من جوانب Lucid Air ، من الطاقة إلى الكفاءة المكانية ، مما يوفر مزيجًا غير مسبوق من النطاق والتطبيق العملي والأداء والرفاهية.

أداء محطم للأرقام القياسية والنطاق
مع ما يصل إلى 1،080 حصانًا متوفرة في هيكل مزدوج المحرك ، بنظام الدفع الرباعي ، فإن Lucid Air قادرة على قطع مسافة ربع ميل في مدة تصل إلى 9.9 ثانية. حتى الآن ، هي السيارة السيدان الكهربائية الوحيدة القادرة على تحقيق ربع ميل في أقل من 10 ثوانٍ. تكتمل قوة Lucid Air بقدرة المدى المتاحة والتي تحقق نطاقًا تقديريًا لـ EPA يصل إلى 517 ميلًا بشحنة واحدة.

أسرع شحن في العالم
عند وصولها إلى السوق ، ستكون Lucid Air أسرع مركبة كهربائية يتم شحنها على الإطلاق ، مع القدرة على الشحن بمعدلات تصل إلى 20 ميلاً في الدقيقة عند الاتصال بشبكة الشحن السريع DC. بالنسبة للمالكين الذين يشحنون Lucid Air في ظروف حقيقية على الطريق ، يمكن أن يترجم ذلك إلى 300 ميل من النطاق في 20 دقيقة فقط من الشحن.

حزم بطارية EV مختبرة في السباقات
اعتمدت شركة Lucid Motors على 10 سنوات من الخبرة وأكثر من 20 مليون ميل من الاختبارات الواقعية في إنشاء حزمة بطارية مدمجة مطورة داخليًا تبلغ 113 كيلو واط في الساعة. تم تطوير تقنية بطاريات Lucid التي أثبتت كفاءتها في السباق ، والتي تم تطويرها بشكل أكبر في بطولة السباقات الكهربائية الرائدة في العالم ، مع نظام إدارة البطارية المخصص (BMS) ، وتعبئة الخلايا الذكية ، وكثافة الطاقة ذات المستوى العالمي.

تغليف داخلي رائد في فئته وأكبر صندوق أمتعة أمامي
مع فلسفة مفهوم الفضاء الحصرية من Lucid ، تقدم Lucid Air مقصورة داخلية كاملة الحجم من الفئة الفاخرة مع الحفاظ على بصمة سيارة السيدان الرياضية الرشيقة. ينتج عن هذا النهج أيضًا أكبر مساحة تخزين في أي سيارة كهربائية حتى الآن وقدرات تخزين ثنائية المستوى مذهلة في كل من المقصورتين الأمامية والخلفية.

السيارة الأيروديناميكية الأكثر فخامة في العالم
تعتبر Lucid Air السيارة الفاخرة الأكثر كفاءة في استهلاك الهواء في العالم ، حيث تم الانتهاء من الاختبارات في نفق الرياح المتطور للطرق المتداول في Windshear للتحقق من معامل السحب البالغ 0.21.
وستقدم هذه السيدان الكهربائية تقنيات رائدة في فئتها وتصميما لافتاً للنظر يجمع ما بين الفخامة والمظهر الرياضي .وسوف تتوفر لوسيد بأربعة فئات مختلفة التجهيزات والأسعار لتقدم عدة اختيارات للمشترين.

شاشات عرض زجاجية متطورة إلى جانب أدوات التحكم باللمس
يعكس التصميم الداخلي لـ Lucid Air ثورة في كيفية دمج شاشات العرض ذات الشكل الحر من الجيل التالي بشكل أنيق في بنية تصميم المقصورة ، مما يوفر طريقة جميلة وسلسة للتفاعل مع برنامج السيارة وواجهة المستخدم التي تركز على الإنسان. أمام السائق شاشة زجاجية منحنية قياس 34 بوصة 5K "تطفو" فوق لوحة العدادات ، مما يساهم في إضفاء الإضاءة والإحساس المتجدد في الداخل. بالإضافة إلى ذلك ، توجد لوحة إرشادية مركزية قابلة للسحب في متناول يد السائق والراكب للتحكم بشكل أعمق في أنظمة ووظائف السيارة. لاستكمال الشاشات الرقمية ، توجد العديد من أدوات التحكم المادية شديدة اللمس والدقة ، بما في ذلك التوربينات المضلعة لوظائف عجلة القيادة ، وبكرة التحكم في مستوى الصوت ، ومفاتيح التبديل المصنوعة من السبائك لضبط إعدادات المناخ.

تكنولوجيا الإضاءة الأكثر تقدمًا في العالم
المصابيح الأمامية في Lucid Air هي نظام ثوري حقًا مصفوفة العدسات الدقيقة يتكون من آلاف "القنوات الضوئية". تم تطوير هذه التقنية داخليًا بالكامل ، وهي توفر نظام الإضاءة الأكثر سطوعًا ودقة وتطورًا على الإطلاق. التوجيه الرقمي لاتجاه الضوء ممكن عن طريق التحويل الرقمي لقنوات الضوء في اتجاهات مختلفة ، مما يحدث ثورة في الرؤية ويعزز السلامة.

فئة الحلم (Dream Edition)
سيضم إصدار Lucid Air Dream مزيجًا فريدًا من سمات وتقنية Lucid ، ويجمع بين الأداء المذهل والنطاق الاستثنائي. ستتوفر سيارة السيدان الفاخرة التي تبلغ قوتها 1،080 حصاناً باللون الأبيض ستيلار أو الأسود اللامتناهي أو باللون الذهبي الحصري في فئة الحلم سيأتي كل لون مع باقة زينة داخلية حصرية تحمل عنوان "Santa Monica" ، بما في ذلك جلد نابا الكامل من جلد Weir بالكامل ولمسات من خشب الأوكالبتوس الفضي. كما ستتميز Dream Edition بتصميم فريد من نوعه للعجلات مقاس 21 بوصة "AeroDream" وسيتم إبرازه من خلال شارات خاصة وتطعيمات تشير إلى مكانتها كإصدار محدود الإنتاج من Lucid Air.
فئة تورينج وجراند تورينج Touring and Grand Touring
الطرازات الأساسية في تشكيلة Lucid Air هو طرازي Air Touring و Air Grand Touring ، اللذان يوفران 620 حصانًا و 800 حصانًا على التوالي. سيكون لدى Air Grand Touring نطاق متاح يصل إلى تصنيف وكالة حماية البيئة (EPA) المُعلن عنه مؤخرًا والذي يبلغ 517 ميلًا. يمكن العثور على التفاصيل الكاملة للتكوينات المتاحة وجميع طرازات Air على موقع Lucid Motors بعد عرض الكشف في 9 سبتمبر 2020.
سيبدأ الإنتاج في مصنع Lucid Motors في كاسا غراندي ، أريزونا ، في الأشهر المقبلة ، مع بدء تسليم Lucid Air إلى عملاء أمريكا الشمالية في ربيع عام 2021.

ستتوفر Lucid Air في أربعة فئات :
Air ، نقطة البداية للتشكيلة ، متوفرة في عام 2022 وتبدأ بأقل من 80.000 دولار
Air Touring المجهز تجهيزًا جيدًا ، والمتوفر في أواخر عام 2021 ، بسعر يبدأ من 95000 دولار
Air Grand Touring المجهزة بالكامل والمتوفرة في منتصف عام 2021 بسعر يبدأ من 139000 دولار
Air Dream الشامل كليًا والمحدود الحجم والمتوفر في ربيع 2021 بسعر 169000 دولار

موضوعات مشابهة