شركات السيارات September 16, 2020 0 2368
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

أكدت نيسان كثيراً أن Z كانت جزءًا من حمضها النووي ، وأن طرازاً جديدًا قادم. مرت أشهر منذ أن لمحت نيسان لأول مرة عن طراز Z من الجيل الجديد لتحل محل طراز 370Z القديم في تشكيلتها.
أما الأن فقد كشفت نيسان عن نموذج أولي لسيارة Z المستقبلية وهو  Nissan Z Proto.
تم الكشف عن Z Proto في جناح نيسان في يوكوهاما باليابان ، وهو يعكس كثيراً الإعلانات التشويقية المختلفة التي تم عرضها خلال الأسابيع القليلة الماضية. هذه السيارة هي أحدث فصل منذ 50 عامًا لسيارة Nissan Z ، حيث بلغت مبيعات الولايات المتحدة ما يقرب من 1.35 مليون وحدة منتشرة عبر أساطير مثل 240Z و 300 ZX.
بينما تراجعت المبيعات إلى حد كبير ، فإن الشركة ليست مستعدة للتخلي عن سيارة Z الشهيرة. بدلاً من ذلك ، يقومون بإستعراض طراز الجيل التالي باستخدام Z Proto المستوحى من الطراز القديم.


وصفت بأنها "سيارة رياضية حديثة تمامًا" تحترم 50 عامًا من تراث Z ، تتميز Z Proto بمظهر خارجي أصفر لؤلؤي لامع يشبه السيارة المستخدمة في السيارة الرياضية الأصلية. إن مهمة
الطلاء ليست اللمسة القديمة الوحيدة حيث يعكس غطاء المحرك الأصلي ، بينما المصابيح الأمامية LED على شكل دمعة تذكرنا بـ JDM 240ZG في السبعينيات.
بينما تذكرنا الشبكة المستطيلة بالنموذج السابق ، أضاف المصممون زعانف تمثل إيماءة إلى الماضي. وبالمثل ، فإن خط السقف والزجاج الخلفي يحاكي تماما التصميم في سيارات Z الكلاسيكية.
الواجهة الخلفية أكثر حداثة قليلاً لأنها مستوحاة من 300 ZX وتتميز بمصابيح خلفية مميزة. تم تأطيرها بإطار أسود وتقول نيسان إن هذا يمنح الأضواء "توهجاً حاداً".
قام المصممون بإستخدام عجلات معدنية بقاس 19 بوصة ونظام عادم مزدوج. هناك أيضًا عدد من مكونات ألياف الكربون بما في ذلك الفاصل الأمامي والستار الخلفي والتنانير الجانبية.
وفقًا لرئيس قسم التصميم في نيسان ، ألفونسو ألبيسا ، "أجرى مصممينا عددًا لا يحصى من الدراسات والرسومات بينما بحثنا في كل جيل وما الذي جعلهم ينجحون. في النهاية ، قررنا أن Z Proto يجب أن يسافر بين العقود ، بما في ذلك المستقبل ".


من حيث الحجم ، يبلغ طول 4382 Z Proto مم وعرضه (1،849 مم) و (1،311 مم) ارتفاعًا. هذا يجعل الطراز (5 مم) أعرض و (5 مم) أقصر من Z370 .
في حين أن المظهر الخارجي له طابع رجعي ، إلا أن المقصورة حديثة تمامًا حيث تتميز بمجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة ونظام معلومات ترفيهي حديث. سيجد السائقون أيضًا عجلة قيادة دائرية وتطعيمات صفراء وأقراص قياس مألوفة.


لم تدخل الشركة في الكثير من التفاصيل ، لكنها قالت إنها "طلبت النصيحة من أساطير رياضة السيارات المحترفين لمنح Z Proto مقصورة سيارة رياضية مثالية ، سواء على الطريق أو في حلبات السباق." كجزء من هذا الجهد ، جعل الفريق عناصر التحكم الرئيسية والمعلومات في متناول السائقين.
وأكدت الشركة أيضًا أن السيارة تعمل بمحرك V6 مزدوج التوربو متصل بناقل حركة يدوي بست سرعات. لم تكن نيسان مستعدة للتحدث عن الأرقام لكنها أشارت إلى أن كل سيارة Z جديدة تتمتع بقوة أكبر من سابقتها.

من المتوقع أن يتم استعارة المحرك من إنفينيتي Q60 ريد سبورت 400 ، وهذا يعني أنه يمكننا توقع قوة تبلغ 400 حصان و (474 نيوتن متر) من عزم الدوران. ستكون هذه قفزة كبيرة لأن 370Z الحالية لديها 3.7 لتر V6 مع 332 حصان و 270 رطل قدم (366 نيوتن متر) من عزم الدوران.
لا تزال نيسان صامتة بشأن التفاصيل ، لكن كبير خبراء المنتجات Z Proto هيروشي تامورا قال "Z هي أكثر من مجرد قوية ورشيقة. وهي مصممة لخلق اتصال مع السائق ، لتكون السيارة "شريك الرقص" لمغامراتهم على الطريق ".

موضوعات مشابهة