موتور December 19, 2020 0 898
By Haim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

SC20 النسخة الوحيدة هي أحدث مشاريع Lamborghini`s Squadra Corsa .
تم بناء هذه السيارة المصممة خصيصا في مركز لمبورجيني للتصميم وفقًا للمواصفات الدقيقة لعميل لم يذكر اسمه ، شارك في المشروع منذ البداية.

على الرغم من تصميمها كسيارة ذات حلبات مكشوفة ، إلا أن Lamborghini SC20 الجديدة معتمدة أيضًا للاستخدام على الطريق. تعمل بمحرك V12 بسعة 6.5 لتر بسعة 6.5 لتر ، ينتج 760 حصان عند 8500 دورة في الدقيقة و (720 نيوتن متر) من عزم الدوران عند 6750 دورة في الدقيقة.
تم نحت هيكل SC20 المصنوع من ألياف الكربون يدويًا من أجل توفير تدفق هواء مثالي ، مما أدى إلى قيادة مريحة في الهواء الطلق حتى عند السرعات العالية ، ناهيك عن الأداء الديناميكي الهوائي الممتاز.
"بعد عامين من SC18 Alston ، كان SC20 بمثابة تحدٍ جديد مثير للاهتمام. كانت المصادر الرئيسية للإلهام هي Diablo VT Roadster و Aventador J و Veneno Roadster و Concept S ، والنتيجة هي مزيج مثير من الإبداع وسلوك السباق ، " كما يقول مدير التصميم في لمبورجيني Mitia Borket.
يتميز الجناح السفلي الأمامي الواضح بزعنفتين ، مآخذ الهواء على غطاء المحرك مستوحاة من تلك الموجودة في Huracan GT3 EVO ، في حين أن جوانب الهيكل المنحوتة تشبه تلك المعتمدة في Essenza SCV12. في غضون ذلك ، يأتي الجزء الخلفي بجناح كبير من ألياف الكربون يمكن ضبطه في ثلاثة أوضاع مختلفة: منخفضة ومتوسطة وعالية.
يتميز الجزء الخارجي باللون الأبيض والأسود مع خطوط التحديد الزرقاء . ويحتوي التصميم المميز للمقصورة علي نفس الألوان الخارجية الأبيض والأسود والأزرق . تشمل المزايا الداخلية غطاء لوحة القيادة من ألياف الكربون ، والجدار الخلفي ، وألواح الأبواب ، والكونسول الوسطي ، و عجلة القيادة ، بالإضافة إلى الهيكل الأحادي نفسه.
استخدمت لامبورغيني أيضًا ألياف الكربون لأغلفة المقاعد ، والتي تم تنجيدها في الكانتارا والجلد.
" SC20 هي عبارة عن مزيج من الهندسة المتطورة والحرفية الايطالية والرياضية والتصميم المتقدم . انها ايضا نموزج علي استخدام محركات V12 وألياف الكربون علي سيارة متفردة تحمل بشكل لا لبس فيه الحمض النووي للمبورجيني " كما يقول ماوريتسيو ريجياني CTO في لمبورجيني.
بالنسبة لمحرك الدفع V12 ، يتم توجيه 760 حصان من عزم الدوران المذكور سابقًا عبر جميع العجلات الأربع (20 بوصة أمامية / 21 بوصة خلفية) باستخدام علبة تروس مستقلة بسبع سرعات (ISR) وعلبة تروس مركزية التفاضل الإلكتروني.

موضوعات مشابهة