دراجات نارية February 6, 2021 0 4768
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

أطلقت أخيرا سوزوكي التحديثات الجديدة التي طال انتظارها علي أحد أهم دراجاتها النارية Hayabusa الجديدة لعام 2022 .
حيث يعد Hayabusa واحد من أهم الدراجات النارية في تاريخ الصناعة .

من الداخل والخارج
التحديث الأكثر وضوحًا هو التصميم بالطبع ، تسرب فيديو إطلاق النموذج على الإنترنت قبل أيام قليلة من الكشف الرسمي عن النموذج ، ليقدم لنا لمحة أولى عن التغييرات الجمالية الجديدة. وتضيف سوزوكي أن التصميم الجديد يسمح لهايابوسا بتقديم "أحد أفضل معاملات السحب التي حققتها أي دراجة نارية".
ظل إطار الألمنيوم ذو العيار المزدوج ذو العيار الفائق الذي يتميز بأقسام الألمنيوم المبثوق دون تغيير إلى حد كبير ، ومع ذلك ، تمت مراجعة الإطار الفرعي مما أدى إلى فقدان الوزن بمقدار 1.5 رطل وزيادة القدرة على تحمل الوزن.
بفضل العديد من تدابير توفير الوزن ، تزن الدراجة الآن 582 رطلاً وتتميز بتوزيع الوزن بنسبة 50:50.

الهيكل مدعوم بممتص صدمات من KYB مقلوب مقاس 43 مم في المقدمة و KYB monoshock في الخلف ، مثبتة على مجموعة من عجلات 17 بوصة ذات سبعة أذرع مثبتة في إطارات Bridgestone Battlax Hypersport S22 تمت ترقية أجهزة الفرامل إلى مجموعة من قرصين 320 مم مع ملاقط من أربعة مكابس Brembo Stylema في العجلة الأمامية بينما ظل الإعداد الخلفي كما هو مع قرص واحد مثبت بواسطة Nissin أحادي المكبس.

القوة
بينما توقعت بعض المصادر أن يكتسب المحرك بضعة سنتيمترات مكعبة وقدرة حصانيه أكبر ، إلا أن ذلك لم يحدث ، فلم يرتفع الرقم فحسب ، بل انخفض أيضًا.
تم اختيار محرك 1340 cc inline-four لتشغيل الدراجة السوبر الجديدة وهو قادر علي إخراج قوة 188 حصانًا عند 9700 دورة في الدقيقة و 111 رطل قدم من عزم الدوران عند 7500 دورة في الدقيقة والذي يظل أداءً جيدًا ، ولكنه أقل من تصنيف الجيل السابق البالغ 194 حصانًا و 114 رطل قدم. يقترن المحرك بناقل حركة من ست سرعات مجهز الآن بمحول سريع ثنائي الاتجاه وقابض مساعد.
ومع ذلك ، تدعي سوزوكي أن الدراجة أصبحت الآن أكثر استجابة وتتسارع بشكل أسرع. في الواقع ، وفقًا للأرقام الصادرة عن سوزوكي ، يمكن للدراجة الآن أن تتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.2 ثانية ، بانخفاض من 3.4. أما للسرعة القصوى ، فإنها تظل كما هي عند 185 ميلاً في الساعة أو 300كلم /ساعة (محدودة إلكترونيًا).
أجرت سوزوكي العديد من التعديلات داخل كتلة المحرك بما في ذلك مراجعة رؤوس الأسطوانات ، وممرات الزيت ، وزيادة حمل الزنبرك ، وتعديل توقيت المغناطيس لتحسين بدء تشغيل المحرك ، من بين أشياء أخرى. تم إعادة تصميم المكابس لتكون أخف وزناً وتم إقرانها بدبابيس أقصر.
ينتهي المحرك بنظام عادم معاد تصميمه يتميز الآن بأنبوب عرضي يربط الأنابيب رقم واحد وأربعة. النظام الجديد أخف أيضًا بمقدار 4.5 رطل ، ووفقًا لسوزوكي ، يساعد في توزيع الوزن.


التحديثات اللكترونية
الجديد لهذا العام هو تقديم مجموعة Suzuki Intelligent Ride System (S.I.R.S) من الميزات الإلكترونية المتقدمة ووحدة IMU سداسية المحاور. يتضمن ذلك محرك سوزوكي المتقدم لمحدد وضع القيادة (SDMS-a) الذي يتضمن ثلاثة أوضاع محددة مسبقًا ، وثلاثة إعدادات قابلة للتخصيص من قبل المستخدم ، ويتم إقرانها مع دواسة الوقود الجديدة في Hayabusa .
تحصل الدراجة أيضًا على نظام تحكم في مسار الحركة بـ 10 أوضاع ، ونظام تحكم مضاد للرفع ، والتحكم في فرامل المحرك ، ومحدد السرعة النشط ، والتحكم في الإطلاق ، ومساعدة RPM منخفضة ، ونظام تثبيت السرعة ، بالإضافة إلى التحكم في المنحدرات والتلال.
كما تم تحديث الشاشة الرقمية المركزية للوحة العدادات إلى وحدة TFT LCD حيث يتم عرض جميع المعلومات بما في ذلك زاوية الميل ، ووضع القيادة ،وإعدادات الأنظمة الإلكترونية.
كما تتميز الدراجة النارية أيضًا بمصابيح أمامية LED ، موضوعة بين مآخذ الهواء الزاوية ، ومصابيح LED خلفية جديدة ، وفتحات عادم مزدوجة مطلية بالكروم ، ومقياسين تناظريين يحيطان بشاشة TFT ، والتي تعرض مجموعة كبيرة من المعلومات ، من كمبيوتر الرحلة إلى درجة الحرارة المحيطة الساعة ، إلخ
السعر
ستنطلق هايابوزا الي الأسواق العالمية بسعر يقارب 22.499 دولار أمريكي.

 

 

 

موضوعات مشابهة