شركات السيارات February 19, 2021 0 837
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM


بورشة جي تي 3 . إنها واحدة من أكثر السيارات الرياضية في اسطول سيارات بورشة والتي تجمع بين خبرة بورشة علي حلبات السباق والطرق ,و واحدة من أكثر سيارات السائقين المنتظرة لهذا العام.


يتم تشغيل بورش 911 جي تي 3 بمحرك سداسي مسطح بسعة 4.0 لترات ، وهو قادر علي رفع دوراته حتي 9000 دورة في الدقيقة وإنتاج 502 حصان و (469 نيوتن متر) من عزم الدوران.

بشكل قياسي ، سيتم تجهيز كل سيارة بورش 911 جي تي 3 2022 الجديدة بناقل حركة PDK مزدوج القابض بسبع سرعات ، لكن سيظل ناقل السرعات اليدوي من 6 نسب متاحا للطلب . 911 جي تي 3 المجهزةبناقل PDK قادرة علي التسارع (من 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.4) ، مع تحديد السرعة القصوى عند (317 كم / ساعة).
بينما يتسارع الطراز المزود بناقل الحركة اليدوي من (0-100 كم / ساعة في 3.9) ، ولكنها تقدم سرعة قصوى أعلى قليلاً ، عند (320 كم / ساعة).

نفس محرك سيارة سباقات كأس بورشة
يتطابق المحرك تقريبًا مع المحرك الموجود في سيارة السباق 911 GT3 Cup الجديدة ، مما يوفر "استجابة حادة للغاية للخانق" ، ويعود الفضل في الغالب إلى أجسام الخانق الستة المستقلة. الوحدة عبارة عن تطوير إضافي للمحرك الموجود في 2019 911 Speedster محدودة الإنتاج

التصميم الإنسيابي
تلعب الديناميكا الهوائية دورًا مهمًا للغاية كما كانت دائمًا ، حيث حصلت بورش 911 جي تي 3 على شفة سبويلر أمامية قابلة للتعديل وموزع أمامي ، وتنانير جانبية مطورة خصيصًا ، ومشتت خلفي كبير جدًا ، والجناح الخلفي برقبة البجعة القابل للتعديل يدويًا أيضًا. تدعي بورش أنه حتى في الوضع "الطبيعي" ، تنتج قطع بورشه 911 جي تي 3 الهوائية الجديد قوة سفلية تزيد بنسبة تصل إلى 50 بالمائة عن الطراز الذي السابق. ولكن عند إختياروضع "الأداء" ، وهو غير مخصص للاستخدام على الطرق العامة ، تزداد القوة السفلية بنسبة تصل إلى حوالي 150 بالمائة ، وهو رقم مرتفع للغاية.

عظام ترقوة مزدوجة في المقدمة لأول مرة
يمكن العثور على واحدة من أكبر مزايا 911 جي تي 3 الجديدة تحت الهيكل. سمح هيكل 992 لبورشه بتمديد المحور الأمامي بمقدار 1.9 بوصة بينما يوجد أيضًا محور أمامي جديد مزدوج الترقوة لأول مرة. يعمل نظام التعليق الأمامي الجديد على تحسين أشياء مثل ثبات الانعطاف والتحكم في منتصف الزوايا على الأسطح غير المستوية ويجعل التوجيه أكثر دقة.
لا يزال المحور الخلفي يستخدم تصميمًا متعدد الوصلات ، حيث تستخدم بورش المزيد من الوصلات الكروية في كل من الأمام والخلف. بشكل عام ، لا يشارك نظام التعليق في 911 جي تي 3 الجديدة أي أجزاء مع طرازات 911 كاريرا الحالية.

نفس الوزن كما كان من قبل
تقول بورش إنه على الرغم من الانتقال إلى منصة 992 الأكبر ، فإن 911 جي تي 3 الجديدة تمكنت من أن تزن عمليا نفس وزن سابقتها. الموديلات المزودة بناقل يدوي من ست سرعات تزن 1418 كجم ، في حين أن الموديلات المزودة بـ PDK أثقل قليلاً عند 1435 كجم .

ولتحقيق ذلك ، كان على بورشه استخدام مواد خفيفة الوزن في الهيكل أكثر من أي وقت مضى في 911 جي تي 3. يتضمن ذلك غطاء المحرك والجناح الخلفي والجناح الثابت أسفل الجناح الذي أصبح الآن من البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP) في حين أن جميع النوافذ مصنوعة من زجاج خفيف الوزن وعازل للضوضاء.

تسير GT3 على عجلات بحجم 20 بوصة في الأمام و 21 بوصة في الخلف. فهي أخف بحوالي (1.6 كيلوغرام) من العجلات في السابقة.
تم إجراء بعض التحسينات على مقصورة 911 جي تي 3 أيضًا. يأتي زر وضع القيادة من موضع الساعة الرابعة على عجلة القيادة. على عكس التصميم الممتلئ في سيارات بورش من الجيل 992 الأخرى ، يأتي ذراع نقل الحركة PDK علي شكل ذراع ناقل حركة يدوي يبدو أكثر راحة في اليد. تعد المقاعد الرياضية Plus القابلة للتعديل بأربعة اتجاهات قياسية ، ولكن يمكن للمشترين اختيار مقاعد رياضية بـ 18 وضعًا أو مقاعد مقعرة كاملة من ألياف الكربون ، والتي تخفض حوالي (11.79 كجم) من الوزن العام.

حزمة Chrono هي خيار. إنها تضيف ساعة توقيت على لوحة القيادة ، وساعة توقيت رقمية في لوحة العدادات ، وتدعم Lap Trigger لتتبع الأوقات بدقة على الحلبة.


 

موضوعات مشابهة