موتور April 9, 2021 0 595
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

 قدمت لكزس نموزجها الإختباري Lexus LF-Z Electrified والتي تقول لكزس انها تدمج أداء القيادة والتصميم والتكنولوجيا المتقدمة التي سيتم تحقيقها بحلول عام 2025.

يعتمد النموزج على منصة مخصصة للمركبة تعمل بالبطارية الكهربائية تستخدم تقنية التحكم في قوة الدفع الرباعية DIRECT4 للشركة ، مما يحقق أقصى استفادة من الاستجابة الفورية لقوة المحرك الكهربائي للتحكم بحرية في عجلات المفهوم. تضيف لكزس أن هذه التقنية تتحكم في توزيع القوة عبر العجلات ويمكن أن تعمل في تكوينات الدفع الأمامي والخلفي والدفع الرباعي.

لم تقدم لكزس كل هذه التفاصيل الكثيرة حول مكونات الأجهزة الرئيسية للسيارة ، بخلاف حقيقة أنها تتميز بنظام التوجيه عن طريق الأسلاك.


يستعرض نموزج Lexus LF-Z Electrified تطور لغة تصميم صانع السيارات. مع صورة ظلية تذكر بالكوبيه الكروس أوفر ، تتميز المقدمة بتكرار لشبكة المغزل الخاصة بالعلامة التجارية والتي ، نظرًا لأن هذه سيارة كهربائية بالكامل ولا تحتوي على محرك احتراق داخلي في المقدمة ، فإنها مغلقة بالكامل.

عند النظر إليها من الجانب ، فإن الأجزاء المتدلية الأمامية والخلفية القصيرة للمركبة تلفت الأنظار على الفور ، كما هو الحال مع العجلات الكبيرة ، وهي مناسبة لسيارة نموذجية مثل هذه. يُعد الجزء الخلفي من LF-Z Electrified Concept مثيرًا للاهتمام بشكل خاص ويتضمن مجموعة إضاءة LED معقدة ومصباح فرامل ثالث موضوع عموديًا في المصد.

تقول لكزس إنها صممت المقصورة الداخلية للسيارة حول مفهوم "تازونا" اليابانية من أجل "الكبح". على هذا النحو ، فهي مستوحاة من العلاقة بين الحصان وراكبه ، وبالتالي فهي تتميز بعجلة قيادة تشبه عجلة قيادة الطائرات ، ومفاتيح مختلفة مثبتة على عجلة القيادة ، وشاشة عرض معقدة.

إلى جانب العرض الأول لمركبة LF-Z Electrified Concept نفسها ، أعلنت لكزس عن خطة لتقديم 20 طرازًا جديدًا أو محسنًا بحلول عام 2025. وسيتم تزويد أكثر من 10 منها بالكهرباء ، بما في ذلك بطاريات كهربائية وهجينة ومكونات هجينة تقليدية ، اعتمادًا على احتياجات دول ومناطق معينة حول العالم.

التزمت لكزس بتوسيع تشكيلة سياراتها السيدان وسيارات الدفع الرباعي وستسعى أيضًا إلى "إمكانية طرح طرازات مثل الطرازات الرياضية التي تستمر في توفير متعة القيادة". كما ستطلق نموذجًا جديدًا "يعيد تعريف مفهوم وجود سائق" وسيطلق نماذج إلى "أنواع جديدة لم تكن موجودة من قبل".

تهدف شركة لكزس إلى تقديم متغيرات كهربائية لجميع موديلاتها بحلول عام 2025 وتريد أن تتجاوز مبيعات السيارات الكهربائية تلك الخاصة بالموديلات التي تعمل بالبنزين بحلول ذلك التاريخ. بحلول عام 2050 ، تهدف لكزس أيضًا إلى تحقيق الحياد الكربوني طوال دورة حياة مجموعة موديلاتها بالكامل ، بما في ذلك تصنيع المواد والأجزاء والمركبات ، والخدمات اللوجستية للمركبات ، والتخلص النهائي من المركبات القديمة وإعادة تدويرها.

 

موضوعات مشابهة