موتور June 4, 2021 0 602
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

تم كشف النقاب رسميًا عن بوجاتي شيرون سبورت ( Les Légendes du ciel) أساطير السماء في نهاية العام الماضي وهي تقتصر فقط على 20 وحدة فقط حول العالم.
وقد تقرر بناء هذه النسخة الخاصة من بوجاتي شيرون لتكريم الطيران الفرنسي وسائقي بوجاتي السابقين الذين قادوا الطائرات أيضًا.
بالعودة إلى عام 2007 ، قامت بوجاتي فيرون بمواجهة طائرة يورو فايتر تايفون في سباق تسارع . في هذه المنافسة الحالية ،
فقد تم وضع Bugatti Chiron Sport و Dassault Rafale Marine ضد بعضهما البعض في سباق تسارع مشابه.
وقد تمت المواجهة بين بوجاتي شيرون سبورت وطائرة الرفال في شمال غرب فرنسا في القاعدة البحرية في Landivisiau , تم بناء كل من بوجاتي شيرون وطائرات الرفال بأحدث التتقنيات حيث تتشاركان التقدم والتطور التقني في هندسة الطيران والسيارات.

كان ألبرت ديفو وروبرت بينويست وبارتولوميو من سائقي سيارات السباق الذين حلقوا أيضًا في سلاح الجو الفرنسي في بداية القرن الماضي. كان الطيار الفرنسي رولان جاروس يمتلك سيارة بوجاتي من النوع 18 ليكون سريعًا على الأرض كما كان في الجو.
بالإضافة إلى ذلك ، استفاد سائقي سيارات السباق من التجربة في قمرة القيادة وكانوا مفتونين بسيارات بوجاتي الخفيفة والرشيقة مقارنة بالطائرة.
تم طلاء السيارة باللون الرمادي غير اللامع ، وتنانير جانبية أمامية زرقاء ، وألوان ثلاثية بيضاء وحمراء. هذه ليست سوى بعض التفاصيل التي تعكس تصميم الطائرات. بالإضافة إلى ذلك ، تم تصنيع الحواف الجانبية الأمامية من ألياف الكربون السوداء المرئية ، وقضبان شبكة المبرد مصنوعة من ألومنيوم مسحوب بعمق مقطوع بالليزر ولوحة عتبات من الألومنيوم المصقول تتميز بكلمة (les legends du ciel) أساطير السماء.
تتميز Bugatti Chiron Sport بتصميم داخلي من الجلد بلون Gaucho مشابه لمادة الجلد الطبيعي التي كانت تستخدم في الطائرات في الماضي. وتتباين المواد الطبيعية مع حواف وتطعيمات الألمنيوم التي تحمل شعار "Les Legendes du Ciel" الموجود أيضًا على مساند الرأس. يزين تبطين الأبواب من الداخل رسم تخطيطي لمشهد السباق بين طائرة Nieuport 17 و Bugatti Type 13 ، ويمثل الرسم الرابطين التاريخيين من خلال الإصدار المحدود للسيارات الرياضية الفائقة.
يبلغ وزن الطائرة النفاثة ذات المحركين 10.3 طنًا ويبلغ أقصى وزن لها 24.5 طنًا. يبلغ طول الطائرة 15.5 مترًا ، وبطول جناحيها 10.86 مترًا ، ويمكنها تحقيق سرعة قصوى تبلغ 1،975 كيلومترًا في الساعة .
حلق الطيار إيتيان في طائرة الرفال مارين بجانب السيارة الخارقة وكان التحدي مع بعضهما البعض في التسارع والفرملة. “الدقة والإعداد هما كل شيء. كل شيء يحدث بسرعة كبيرة في Rafale Marine ، وكل حركة تقوم بها يجب أن تكون صحيحة. والشيء نفسه ينطبق على Chiron Sport بسرعات عالية "، كما قال الطيار البحري.

بعد فترة وجيزة من الانطلاق ، احتلت Chiron Sport الصدارة بقيادة السائق بيير هنري ، بمساعدة (1،479 حصان) و 1600 نيوتن متر رباعي التوربو W16 بسعة 8.0 لتر ، والذي يتزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات بسبع تروس لإرسال الطاقة إلى جميع الإطارات الأربعة. يمكن أن تتسارع إلى 100 كم / ساعة في 2.4 ثانية ، إلى 200 كم / ساعة في 6.1 ثانية ، إلى 300 كم / ساعة في 13.1 ثانية ، وإلى 400 كم / ساعة في 32.6 ثانية.
من ناحية أخرى ، تصل الرافال إلى 165 كم / ساعة (103 ميل في الساعة) بعد 150 مترًا ، و 210 كم / ساعة بعد 250 مترًا ، وتنطلق بعد 450 مترًا بسرعة حوالي 260 كم / ساعة. لديها (5646 حصان) ويمكنها تحقيق سرعة قصوى تزيد عن (~ 1،975 كم). يبلغ وزن الطائرة المقاتلة ذات المقعد الواحد 10.3 طنًا جافًا ويبلغ وزنها الأقصى 24.5 طنًا ، ويبلغ طولها 15.5 مترًا (610 بوصات) ويبلغ طول جناحيها 10.86 مترًا (428 بوصة).
تشترك Bugatti Chiron Sport و Rafale Marine في الكثير من الأشياء المشتركة من حيث التكنولوجيا والمواد ، وقد تم تطوير الفرامل على Rafale و Chiron Sport بواسطة Messier-Bugatti وتم بناء كلاهما باستخدام مواد خفيفة الوزن شديدة الصلابة.
تعتبر Chiron Sport أول سيارة تتميز بهيكل هيدروليكي متكيف تمامًا مشابه لمعدات الهبوط للطائرة النفاثة. الاختلاف الوحيد هو أن جهاز الهبوط للطائرة يتم سحبه هيدروليكيًا بينما يتكيف هيكل Chiron Sport على أساس برامج القيادة المختلفة.

موضوعات مشابهة