موتور June 19, 2021 0 454
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

في عام 2020 ، كشفت شركة Czinger التي تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها النقاب عن سيارتها الخارقة C21 مع الكثير من الأداء والهندسة التي بدت رائعة لدرجة يصعب تصديقها. الآن ، نسخة الإنتاج هنا أخيرًا .
سيقتصر طراز C21 على 80 وحدة وهو الأول في سلسلة "سيارات الأداء الحصرية" التي سيتم إنتاجها من قبل شركة صناعة السيارات الأمريكية. خضعت السيارة الخارقة لتغييرات واسعة النطاق منذ بدايتها المخطط لها في معرض جنيف للسيارات العام الماضي

محرك فريد
يقع في قلب C21 ما يسميه كزينجر بأنه محرك الإنتاج الأكثر كثافة في العالم: محرك V8 مسطح بسعة 2.88 لتر بشاحن توربيني مزدوج مع خط أحمر يبلغ 11000 دورة في الدقيقة. تم تصميم المحرك ليعمل على أنواع مختلفة من الوقود ، بما في ذلك الميثانول المعاد تدويره بالكربون إلى جانب أنواع الوقود الإلكترونية الأخرى ، مما يسمح له بالعمل كمركبة خالية من الانبعاثات.

يقترن بهذا المحرك مع ناقل حركة متسلسل بسبع سرعات ومحرك كهربائي بقوة 800 فولت ونظام استرجاع. يقوم محرك كهربائي بتشغيل كل عجلة أمامية علي حدي لتوفير توجيه عزم الدوران ، بينما تقوم البطاريات بتجديد شحنتها من الكبح المتجدد ووحدة مولد المحرك المشابهة لتلك المستخدمة في محركات الفورميولا 1.
تم تصنيف إجمالي إنتاج النظام عند 1،233 حصان (1250 حصانًا / 919 كيلوواط) ، مع توفر 100 حصان إضافية كترقية.

شيطان السرعة
نظرًا لأن (سي 21 تزن) أقل من 1،240 كجم جافة ، فإن كل هذه العضلات توفر لها نسبة قوة إلى وزن تبلغ 1: 1 وفقًا للمعايير المترية. اجمع ذلك مع عزم الدوران الفوري من المحركين الكهربائيين ، وستنظر في إمكانية حدوث بعض الإحصائيات الرائعة.
أرقام مثير وحقيقية . تستغرق السيارة من 0 إلى (100 كم / ساعة) 1.9 ثانية فقط في الطريق إلى سرعة قصوى تبلغ (452 كم / ساعة) ، وتكمل السيارة ربع ميل بسرعة البرق 8.1 ثانية. ينتقل من 0 إلى (300 كم / ساعة) في 8.5 ثانية ويتراجع إلى 0 في 5.3 أخرى ، ومن 0 إلى (400 كم / ساعة) في 21.3 ثانية ، والعودة إلى التوقف في 5.8 أخرى.
تأتي قوة الضغط السفلية عند 615 كجم (161 كم / ساعة) و 2500 كجم عند (322 كم / ساعة) ، مما يعني أن C21 يمكن نظريًا القيادة رأسًا على عقب في نفق بأقصى سرعة.

عمليات التصميم والتصنيع المبتكرة
علاوة على أدائها المتفوق عالميًا ، فإن أحد أكثر الأشياء الفريدة في C21 هو كيفية صنعها. من خلال الهندسة الحسابية ، تم تصميم كل قطعة من السيارة وتحسينها بواسطة الذكاء الاصطناعي لتكون خفيفة وقوية وممكنة ، ثم يتم إحيائها من خلال التصنيع الإضافي أو الطباعة ثلاثية الأبعاد. هذه العملية تجعل الهياكل المعقدة ذات المظهر العضوي التي سيكون من المستحيل عمليًا تكرارها باستخدام طرق أكثر تقليدية مثل المعالجة بالقطع أو الصب.
بعد الانتهاء من ذلك ، يتم تجميع السيارة في نظام إنتاج Czinger الحاصل علي براءة اختراع نظام الإنتاج، والذي يستخدم نظام الآلي مكتفية ذاتيا من الأزرع الروبوتية تعمل جنبا إلى جنب لوضع كل قطعة من السيارة وبدقة متناهية.
تسمح طريقة الإنتاج هذه بشكل عام لـ C21 بالحصول على بعض عناصر التصميم الفريدة للغاية ، والتي يشتمل بعضها على قمرة قيادة فقاعية مع ترتيب جلوس مضمّن 1 + 1 ، وهيكل يبدو وكأنه قماش ملفوف فوق الهيكل.


سيتم تقديم Czinger 21C في نوعين من المواصفات ، تكوين منخفض السحب وواحد عالي القوة السفلية ، وكلاهما تم تجانسهما بالكامل بالفعل. لم يتم الإعلان عن الأسعار رسميًا ، ولكن تم تحديد التكلفة مسبقًا عند حوالي 1.7 مليون دولار عندما تم الكشف عنها لأول مرة.

موضوعات مشابهة