MOTOR-ZOOM 
 

مع التطلع إلى المستقبل ، قدمت فيراري محركها الأول من ست أسطوانات منذ السبعينيات ، 296 جي تي بي الجديد. صُممت فيراري لتدخل في النطاق فوق F8 Tributo ، وتقول إنها "أكثر متعة قيادة السيارة في مجموعة منتجاتنا".
تسمى 296 جي تي بي ، تستبدل السيارة الجديدة محرك F8 ثماني الأسطوانات بشاحن توربيني لمحرك V6 مهجن ، مما يجعلها أول سيارة رياضية بست أسطوانات من فيراري منذ دينو 246 (التي لم ترتدي شارات فيراري). والتي ستكلف (ما يعادل 321000 دولار)

ولكن إذا كنت قلقًا بشأن فقدان أسطوانتين مما يؤدي إلى انخفاض في الأداء ، فيمكنك الإطمئنان فمحرك البنزين سداسي الأسطوانات سعة 2.9 لتربزاوية 120 درجة وحده ينتج 654 حصانًا ، مما يعطي 218 حصانًا لكل لتر ، وهو ، حسب قول فيراري ، أعلى إنتاج محدد لأي سيارة إنتاج معروضة للبيع أضف المحرك الكهربائي وستحصل على إجمالي إجمالي قدره 819 حصان و (740 نيوتن متر) من عزم الدوران ، مما يجعل محرك 296 أقوى بكثير من محرك F8 Tributo بقوة 710 حصان ، أو 671 حصان ماكلارين أرتورا الهجينة.
تقول فيراري أن هذا كافٍ للحصول على دفع خلفي من 296 إلى 100 كلم في الساعة في 2.9 ثانية. للإشارة ، احتاجت F8 Tributo إلى 2.9 ثانية للوصول إلى نفس السرعة.
تقول فيراري إن 296 يمكن أن تدور على حلبة فيورانو في دقيقة واحدة و 21 ثانية ، وهو أفضل بمقدار 1.5 ثانية علي F8.
من الخارج ، يستعير تصميم 296 بشكل كبير من SF90 الأكبر ، وكذلك متسابقة فيراري الكلاسيكي 250 LM من الستينيات ، ولكن في نظرنا ، يبدو أفضل من أي منهما. يساهم الجناح الخلفي النشط في زيادة (360 كجم) من القوة السفلية عند 155 ميل في الساعة مع الحفاظ على التصميم العام نظيفًا .
وبالمثل ، فإن المقصورة الداخلية تركز على السائق ، مع عدم وجود أي إشارة على شاشات اللمس الكبيرة المثبتة على وحدة التحكم والمجهزة لمعظم السيارات الحديثة. حتى شكل لوحة العدادات - وهو شكل أفقي طويل غير متصل تقريبًا بنفق ناقل الحركة.

إذن ماذا عن هذا النظام الهجين الجديد؟ إنه يتألف من 164 حصانًا ، ومحركًا كهربائيًا مركبًا بين محرك ICE وناقل الحركة ثماني السرعات ، وحزمة بطارية 7.45 كيلو وات في الساعة مثبتة تحت الأرضية. كما هو الحال مع محرك الدفع الرباعي الأكبر ، محرك SF90 الهجين بثلاثة محركات ، و Artura الجديد من McLaren الذي ستتنافس معه 296 ، هناك وضع EV مخصص. تحقق فيراري نطاقًا كهربائيًا يبلغ 15.5 ميلًا ، وهو أقل بثلاثة أميال من مكلارين أرتورا. يمكنك أن تتوقع رؤية المزيد من مجموعة نقل الحركة الهجينة هذه ، أو على الأقل نسخة منها ، في سيارة Purosangue SUV القادمة من فيراري.

مثل مكلارين ، عملت فيراري بجد للحد من مقدار الوزن الذي تضيفه الأجهزة الهجينة. بصرف النظر عن إسقاط أسطوانتين ، فإن محرك 296 أقصر (46 مم) من F8 Tributo ويقل قياسه (50 مم) بين المحاور.
الوزن الجاف 296 (1470 كجم) ،على الرغم من أن ماكلارين سيسعدها أن أرتورا تتفوق على منافستها الجديدة بـ (35 كجم).
ولكن هناك خيار أن تكون أخف وزناً قليلاً مع 296 إذا كنت على استعداد لجعل محفظتك أخف وزناً في نفس الوقت. كما هو الحال مع SF90 ، يتوفر 296 مع حزمة مناولة Assetto Fiorano اختيارية. تساعد المخمدات متعددة الأغراض وأجزاء الجسم الكربونية والشاشة الخلفية المركبة والمطاط اللاصق Michelin Cup 2 R على تقليل الوزن بمقدار (12 كجم) ، ويمكنك حذف (7 كجم) أخرى إذا اخترت عجلات ألياف الكربون الاختيارية.
لم تصدر فيراري أسعار لـ 296 جي تي بي أو حزمة Assetto Fiorano ، على الرغم من أنه يمكنك نسيان أي فكرة مفادها أن مجموعة نقل الحركة سداسية الأسطوانات تعني أن هذه ستكون صفقة فيراري صغيرة. ولكن مع مظهر مثل هذا و 819 حصانًا لقيادة العجلات الخلفية ، مهما كان الثمن ، فإنه يبدو وكأنه يتم إنفاقه جيدًا.

 

موضوعات مشابهة