موتور July 15, 2021 0 339
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

 كشفت أستون مارتن أخيرًا عن النسخة الإنتاج من فالهالا او (AM-RB 003) كما أطلق علي نسختها التجريبية عند الإعلان عنها في عام 2019 في معرض جنيف الدولي، وهي سيارة هجينة ذات محرك وسطي متوسط تجمع بين محرك V8 سعة 4.0 لتر مع محركين كهربائيين لمنحها قدرة مجمعة تبلغ 937 حصانًا (698 كيلوواط)

تقول أستون مارتن بأنها خطوة كبيرة إلى الأمام للشركة ولحظة تحول. من خلال الانضمام إلى الفئة المتزايدة من السيارات الهجينة الخارقة ، ستساهم فالهالا في زيادة حظوظ أستون مارتن.


إقرأ أيضا: طلبات شراء أستون مارتن AM-RB 003 تفوق الكمية المعروضة

المحركات الكهربائية
على الرغم من أن السيارة الجديدة ستكون أعجوبة تكنولوجية ، إلا أنها تضع السائق في قلب التجربة بين المحركات المختلفة. يبدأ تشغيل المحرك بمحرك V8 ذو سطح مستو مزدوج توربو مزدوج بسعة 4.0 ليتر ، مصدره مرسيدسAMG يولد قوة رائعة تبلغ 739 حصانًا (551 كيلوواط) عند 7200 دورة في الدقيقة تنتقل الي العجلات الخلفية.
يتم دعم المحرك بزوج من المحركات الكهربائية في كل محور. إجمالاً ، يضيف النظام الهجين 201 حصاناً (150 كيلو واط) إلى القوة. يمكن للسيارة القيادة على الكهرباء وحدها ، وفي هذه الحالة يتم إرسال الطاقة بالكامل إلى العجلات الأمامية. في سيناريوهات أخرى ، يمكن تقسيم الطاقة الكهربائية بين المحاور.

يتم توجيه هذه القوة من خلال علبة تروس مزدوجة القابض ذات 8 سرعات تم تطويرها حصريًا لشركة أستون مارتن. مثل ماكلارين أرتورا ، لا يحتوي ناقل الحركة على ترس عكسي ، ويختار استخدام المحرك الكهربائي بدلاً من ذلك. يشتمل النظام بأكمله على ترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق على المحور الخلفي لتحسين التحكم.

تقول أستون مارتن إن المحرك والمحركات يمكن أن تعمل في تروس مختلفة في نفس الوقت لتوصيل القوة المثلى. يسمح ذلك للسيارة البريطانية الخارقة الجديدة بإخراج (1000 نيوتن متر) من عزم الدوران و تسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 2.5 ثانية ويتم ضبط السرعة القصوى عند (330 كم / ساعة). في الوضع الكهربائي فقط ، يمكن أن تصل فالهالا إلى سرعة قصوى تبلغ (130 كم / ساعة) ، على الرغم من أنه سيتعين عليك القيام بذلك في نطاق 15 كم الذي تسمح به البطاريات. بفضل هذه الأرقام ، يهدف أستون مارتن إلى تشغيل فالهالا حول نوربورغرينغ ، مستهدفًا وقتًا أقل من 6:30 دورة.

وزن خفيف
تهدف أستون مارتن أيضًا إلى وزن جاف أقل من 1550 كجم.
لتحقيق ذلك ، تم بناؤها حول حوض مصنوع من ألياف الكربون للحصول على صلابة ووزن مثاليين. تم تصميم Valhalla الجديدة في نفق هوائي ، تتميز بديناميكا هوائية نشطة متقدمة تولد 600 كجم من القوة الضاغطة عند (241 كم / ساعة).

كما أن مساعدة أستون مارتن الجديدة من خلال الزوايا ستكون أيضًا نظام تعليق أمامي على طراز F1 مع نوابض ومخمدات داخلية. عند الحديث عن ذلك ، فإن Valhalla ستستفيد من مخمدات صمام البكرة المتكيف المتغير معدل الزنبرك الخاص لتوفير صلابة وأداء قيادة قابل للتعديل. وستكون قادرة أيضًا على رفع أنفها لتجاوز مطبات السرعة.
وستكون هناك أيضًا مكابح من السيراميك الكربوني. ستجمع الإطارات المصممة خصيصًا للسيارة من قبل ميشلان الحزمة بأكملها معًا.

الفخامة الكاملة
على الرغم من تصميمها كسيارة للسائق ، لم تغفل أستون مارتن أنها في جزء منها علامة تجارية فاخرة. تقول العلامة التجارية إن قمرة القيادة ستكون أكبر بكثير من مقصورة فالكيري ، والتركيز على بيئة العمل يساعد في جعل هذا الطراد مريحًا. يوفر نظام HMI الجديد للمستخدمين شاشة تعمل باللمس مع Apple CarPlay و Android Auto ، ويعني عمود التوجيه القابل للتعديل أنه على الرغم من أن المقعد في وضع ثابت فإنه يمكن استيعاب السائقين من أطوال مختلفة. ستكشف أستون مارتن عن التصميم الداخلي في وقت لاحق.

على الرغم من أن قمرة القيادة تركز على السائق ، إلا أنه سيكون هناك على الأقل نظام تحكم مناخي ثنائي المنطقة للراكب الخاص بك وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة (بما في ذلك الكبح التلقائي للطوارئ ، والتحذير من الاصطدام الأمامي ، والتحكم النشط في التطواف ، ومراقبة النقطة العمياء ، والمزيد).

قال ماريك ريتشمان ، كبير مسؤولي الإبداع في أستون مارتن: "على الرغم من أن إرث فالكيري واضح ، إلا أن فالهالا أصبحت الآن أكثر نضجًا وحسمًا كاملًا للتصميم". "واحدة تجمع بين الوظيفة الديناميكية الهوائية الخالصة التي تتوقعها من علامة تتنافس في الفورمولا 1 جنبًا إلى جنب مع الشكل الجميل والنسب المدهشة والتفاصيل المثالية التي تشتهر بها أستون مارتن."

على الرغم من الكشف عن مواصفات الإنتاج Valhalla اليوم ، لا تزال هناك بعض الأسرار. لم يتم تحديد تاريخ الإنتاج ، ولا السعر. يبدو أنه لا يزال هناك واحد أو اثنين من التفاصيل التي يجب الانتهاء منها أيضًا. ولكن مع التصميم الجاهز للإنتاج وأرقام الأداء ، من المفترض أن يمنح هذا المشترين المحتملين فكرة جيدة عما يريدون.

موضوعات مشابهة