موتور August 13, 2021 0 249
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

كشفت لامبورغيني النقاب عن كونتاش LPI 800-4 ، وهي سيارة خارقة محدودة الإنتاج صُممت لتكريم أحد أكثر الموديلات شهرة في تاريخ Sant'Agata الكونتاش الأسطوري. في الوقت المناسب تمامًا للاحتفال بالذكرى الخمسين للسيارة الخارقة .

تكرم LPI 800-4 التصميم الأصلي معتمداً علي التكنولوجيا الحديثة المستمدة من طراز Sian FKP 37.


في حين أن خطوط هيكل المقصورة المستمدة من Aventador ونسبها واضحة تمامًا - وليست متوافقة تمامًا مع Countach الأصلي ، فإن ألواح هيكل LPI 800-4 المصنوعة من ألياف الكربون جديدة تمامًا ، مما يستحضر جوهر قصة كونتاش الممتدةعلي مدي عقدين من الزمان 1971-1990 .
مثل جميع سيارات لامبورغيني الخارقة الحديثة ، فهي تحتفظ بشكل الوتد ، والأسطح الزاويّة ، وبالطبع أبواب المقص. بعد كل شيء ،فإن كل هذه الميزات تم تقديمها في السابق من خلال نموذج Countach LP500 الأولي الذي صممه Marcello Gandini في عام 1971 عندما كان يعمل في Bertone وتم نقلها إلى إنتاج LP400 الذي تم إطلاقه في عام 1974


هل تشبه الأفينتادور؟
تشبه الواجهة الأمامية بمصابيحها الأمامية شبه المنحرفة والأنف المسطح والمآخذ المستطيلة طراز 1985 LP5000 QV (Quattrovalvole) ، وهو أحد الإصدارات الأحدث من Countach وينطبق الشيء نفسه على أقواس العجلات السداسية المليئة بجنوط مستوحاة من الطراز القديم بقياس 20 بوصة في الأمام و 21 بوصة في الخلف ، ومرتفعة في إطارات Pirelli P Zero Corsa.
الفتحات الموجودة خلف النوافذ الجانبية هي إشارة إلى النموذج الأولي لعام 1971 ، تمامًا مثل تصميم "periscopio" للسقف والزجاج الأمامي الخلفي. ومع ذلك ، فإن عناصر مثل مجرى الهواء الضخم في التصميم الجانبي والمآخذ العلوية على الأكتاف العريضة تبدو أشبه بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لكونتاش عام 1988.
تم استعارة المصابيح الخلفية السداسية المكونة من ثلاث وحدات من Sián ، لكن الجزء المتبقي من الذيل لديه نهج أكثر عقلانية يدمج ناشرًا من ألياف الكربون ، وأنابيب عادم رباعية ، ومصد خلفي قصير يكشف الكثير من الإطارات الخلفية فائقة الاتساع. لا يوجد جناح خلفي ثابت ، وبينما لا تكشف لامبورغيني شيئًا عن الديناميكا الهوائية النشطة ، فإن خطوط الإغلاق على السطح الخلفي تجعلنا نعتقد أنها تخفي جناحًا خلفيًا نشطًا.
كما خمن الجميع على الأرجح من تصميمها ، تشارك Countach LPI 800-4 دعائمها مع Sián FKP 37 الذي تم كشف النقاب عنه مرة أخرى في عام 2019. إلى جانب الهيكل الأحادي المصنوع من ألياف الكربون ، فإنه يستخدم أيضًا محرك V12 الهجين مع انخفاض طفيف (أقل من 4 حصان) .وبشكل أكثر تحديدًا ، هناك المحرك المعتاد ذو الوضع الطولي (LP) الذي يستنشق بشكل طبيعي سعة 6.5 لترًا V12 والذي ينتج في هذه الحالة 769 حصانًا ، ويعمل جنبًا إلى جنب مع محرك كهربائي بقوة 48 فولت ينتج 34 حصانًا إضافيًا (25) kW / 34 PS) الموجود داخل علبة التروس اليدوية الأوتوماتيكية ذات السرعات السبع. كما هو الحال في Sián ، يتم تخزين الطاقة من نظام الكبح المتجدد في مكثف فائق أخف من بطارية الليثيوم أيون التقليدية.
أعلنت لامبورغيني عن تسارع من 0-100 كم / ساعة في 2.8 ثانية ، 0-200 كم / ساعة في 8.6 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 355 كم / ساعة. هذا يجعل Countach LPI 800-4 سريعًا بنفس القدر مع كل من Sián FKP 37 و Aventador LP780-4


ألمقصورة الداخلية هل هي من أفينتادور؟
الجواب هو نعم ولا. تتم مشاركة عجلة القيادة والمقاعد مع Aventador لكن لوحة القيادة وبطانات الأبواب والكونسول الوسطي تأتي من Sián لتمييز الكونتاش ، أضاف مصممو لامبورغيني فتحات تهوية جديدة وبعض الزخارف الجلدية المختلفة على النفق المركزي. أضافوا شاشة لمس جديدة مقاس 8.4 بوصة لنظام المعلومات والترفيه ، على الرغم من أن الوحدة تبدو مشابهة تمامًا لتلك الموجودة في Sianما يميز كونتاش بالتأكيد هو الزر "Stile" الذي يبدأ عرضًا لفلسفة تصميم السيارة "للجمهور المميز" كما تسمي لامبورغيني السائق والراكب.
تتميز سيارة العرض بتصميم داخلي من الجلد باللونين الأحمر والأسود مستوحى من كونتاش LP 400 S الشخصي من Ferruccio - تمامًا مثل الظل الخارجي المخصص لبيانكو سيديالي. سيتمكن كل مالك من تخصيصه بشكل أكبر من خلال الاختيار من بين مجموعة من الدهانات الخارجية التراثية وأربعة تكوينات داخلية ، بالإضافة إلى ألوان إضافية للسجاد والسقف والخياطة.
تم الكشف عن Lamborghini Countach LPI 800-4 في الولايات المتحدة وسيتم إنتاجها في عدد محدود من 112 وحدة. لم تقدم الشركة تفاصيل عن الأسعار ، لكننا نتوقع وضع السيارة الخارقة بين Aventadors الأقل خصوصية وسيارة Sián FKP 37 الأكثر حصرية. ومن المتوقع أن يتم تسليم أول سيارة للعملاء في الربع الأول من عام 2022.
من المحتمل جدًا أن يكون الطراز LPI 800-4 هو الطراز الأخير الذي يعتمد على بنية أفينتادور أحادية الهيكل ، حيث من المتوقع أن يكون الجيل الجديد رائدًا قريبًا ، ومن المحتمل أن يكون مزودًا بمجموعة توليد هجينة تعمل بالكهرباء بما يتماشى مع إستراتيجية الكهربة للشركة.


 

 

 

 

موضوعات مشابهة