موتور October 6, 2021 0 974
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

 

من خلال فعاليات معرض ميونخ للسيارات قدمت بورشة سيارتها الإختبارية Mission R وهي بمثابة لمحة عن المستقبل الكهربائي لسيارات السباق الخاصة بها .والتي تعطي نظرة أيضًا إلى لقادمة الجيل القادم من سيارات الطرق من بورشة.

بورش ميشن آر الجديدة هي أحدث سيارة كهربائية بالكامل من شركة بورش و تأتي هذه المرة في شكل سيارة سباق جي تي ، حيث تستعرض بشكل فعال مستقبل سباقات بورش جي تي ، ولكنها تلمح أيضًا إلى ما ستستخدمه سيارات بورش جي تي المستقبلية كمحرك.
يتميز النموذج بأجزاء إضافية مصنوعة من البلاستيك المقوى بالألياف الطبيعية (NFRP) التي تنتج 85٪ أقل من ثاني أكسيد الكربون مقارنة بألياف الكربون. تم استخدام مادة الألياف الطبيعية في الفاصل الأمامي ، والجوانب الجانبية ، والناشر.

تحتوي Mission R على محركين كهربائيين في الأمام والخلف ، يولدان معًا 1073 حصانًا في عند أستخدام السيارة في وضع التأهيل (Qualifying Mode).و 680 حصانًا في وضع السباق (Racing Mode). والسيارة قادرة علي تحقيق 0-100 كم / ساعة في 2.5 ثانية فقط بينما تقتصر السرعة القصوى على 300 كم / ساعة.
و يمكن شحن البطارية التي تبلغ قوتها 900 فولت من 5-80٪ في 15 دقيقة فقط بفضل تقنية Porsche Turbo Charging.

تتميز سيارة السباق الكهربائية بمفهوم جديد للحماية من الانقلاب ؛ وهو هيكل قفصي مصنوع من البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP) لحماية السائق في حالة وقوع حادث. ويغطي القفص كامل السقف ويمكن رؤيته من الخارج من خلال الأجزاء الشفافة.

يتميز الهيكل الخارجي بالبلاستيك المقوى بالألياف الطبيعية على الأبواب ، والأجنحة الأمامية والخلفية ، والعتبات / الألواح الجانبية ، والقسم الأوسط الخلفي للسيارة. تعتمد الألياف الطبيعية على ألياف الكتان المنتجة زراعيًا ، وهي خفيفة مثل ألياف الكربون وتوفر صلابة بوزن منخفض أقل من 10٪.

تم تسمية القفص الكربوني باسم "الهيكل الخارجي" من قبل المهندسين الذين صمموه ، ويجمع القفص بين إمكانات حماية عالية للسائق وخفيف الوزن ويتميز ببعض الأسطح الشفافة بالإضافة إلى فتحة هروب قابلة للإزالة للسائق بناءً على متطلبات الاتحاد الدولي للسيارات لمركبات السباق.

تم تجهيز السيارة بخصائص بورش الديناميكية الهوائية المتطورة (PAA) التي يمكن أن تتكيف مع خصائصها على النحو الأمثل مع ما يفعله السائق على الحلبة ونظام تقليل السحب (DRS) الذي يتكون من ثلاث فتحات في مآخذ الهواء على كل جانب و جناح قابل للتعديل من قسمين.

تم تجهيز Mission R بعجلات قفل مركزي مقاس 18 بوصة من المغنيسيوم ، والعجلات مُحسَّنة للتدفق وتتكون من شفراتمن كربونية ناعمة وخمسة قضبان مزدوجة.
يتميز النموذج بنظام فرملة بسلك مع وحدة تحكم للتحكم في التفاعل بين الفرامل الهيدروليكية والكهربائية المعروفة باسم مزج الفرامل. بإنتاجية عالية تصل إلى 800 كيلو وات ، تتعرض الفرامل لحمل أقل ويمكن تقليل حجمها.


 

موضوعات مشابهة