شركات السيارات October 13, 2021 0 1145
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

تمكنت لكزس LX منذ أطلاق جيلها الأول علي كسب الكثير من ثقة العملاء لأنها تجمع بين الفخامة والقدرة الحقيقية على الطرق الوعرة. 

هذه تركيبة رابحة ، لكن الطراز الحالي قدم منذ ما يقرب من 14 سنة في معرض نيويورك للسيارات 2007. ساعدت سلسلة من عمليات شد الوجه في الحفاظ على السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات جديدة ، ولكن ، لا يكن بالإمكان إخفاء قدمها بسبب ديناميكيات القيادة الشبيهة بالشاحنات ونظام المعلومات والترفيه السيئ.
ومع ذلك ، كشفت تويوتا النقاب عن لاند كروزر جديدة في وقت سابق من هذا العام ، لذا كانت مسألة وقت فقط حتى اتبعت لكزس حذوها بسيارة LX الجديدة كليًا. لقد حان هذا الوقت الآن حيث قدمت الشركة 2022 LX 600.

تصميم جديد و عضلي
تمتاز 2022 LX ، التي وصفت بأنها "الرائد الرياضي الفائق النهائي" للعلامة التجارية ، بتصميم متطور مع شبكة أمامي ضخم كما هو كتوقع يأتي بشكل بارزة و يتكون من سبعة قضبان عائمة مع أقسام مركزية مجوفة لتحسين تبريد المحرك. كما أعطى المصممون النموذج مآخذ هواء أكبر ومصابيح أمامية أقل حجماً ، والتي تتميز بأضواء نهارية ثلاثية الأبعاد.

خلف غطاء المحرك المنحوت ، تم "سحب الأعمدة الأمامية للخلف لإنشاء تصميم خلفي للكابينة". يتميز الطراز أيضًا بهيكل انسيابي مع أقواس العجلات الأكثر وضوحًا والتي تحتوي على عجلات معدنية مقاس 18 أو 20 أو 22 بوصة.
في الخلف تم استبدال الشعار التقليدي "L" بأحرف "Lexus" تمامًا كما هو الحال في 2022 NX. يمكننا أيضًا رؤية المصابيح الخلفية المتصلة ومصدًا جديدًا مدمج مع هيكل السيارة بتصميم جديد شبيه بتصميم سيارات السيدان .

كابينة راقية مع نظام معلومات وترفيه مع شاشة مزدوجة
في حين أن المظهر الخارجي قد تطور ، لا يمكن قول الشيء نفسه عن المقصورة لأنها تتبنى تصميمًا أكثر حداثة. كانت لكزس خجولة في التفاصيل ، ولكن يمكننا أن نرى الجلد الفاخر ، والخشب ، واللمسات المعدنية. تنضم إليهم مجموعة أدوات رقمية ونظام صوتي متميز يتسع لـ 25 مكبر صوت Mark Levinson.

أكبر تغيير هو نظام واجهة Lexus الجديد كليًا ، والذي ظهر مؤخرًا في 2022 NX مع ذلك ، لا يتم نقلها بشكل مباشر لأن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الرئيسية بها شاشتان مختلفتان بقياس 7 و 12.3 بوصة.
تركز الشاشة الأكبر على إظهار نظام الملاحة وعرض الكاميرا وإعدادات الصوت ، بينما تتعامل الشاشة الأصغر مع نظام التحكم في المناخ ومعلومات السيارة. في حين أن إعدادات الشاشة المزدوجة لم تعد مفضلة ، قالت لكزس: "إن عرض صورة الكاميرا على الشاشة العلوية مع عرض حالة السيارة في الوقت الفعلي على الشاشة السفلية في نفس الوقت ، يسمح للسائق بمراقبة ظروف القيادة على الطرق الوعرة بأمان أكبر دون الحاجة إلى تبديل العرض علي شاسة واحدة"

طرازات رياضية جديدة ورفاهية فائقة تنظم إلى التشكيلة
في حين أن لكزس لم تدخل في العديد من التفاصيل ، أكدت الشركة أن 2022 LX 600 سيتم تقديمها في الطرازات Standard و Premium و Luxury و Ultra Luxury و F Sport. الأخيرتان جديدتان تمامًا وتروقان لمجموعتين مختلفتين تمامًا من المشترين.

بدءًا من F Sport ، يتميز الطراز بشبك شبكي محاط بالكروم الأسود بالإضافة إلى عجلات حصرية من الألمنيوم مقاس 22 بوصة. سيجد المشترون أيضًا مقاعد رياضية وجلد "محكم" على عجلة القيادة "لتحسين الأسلوب والثبات".
التغييرات أكثر من مجرد مظهر عميق ، حيث تتميز F Sport بمخمدات مضبوطة بشكل فريد بالإضافة إلى نظام تعليق متغير قابل للتكيف ونظام توجيه كهربائي. ينضم إليهم ترس تفاضلي Torsen محدود الانزلاق حصريًا لتحسين الأداء.
تسير LX 600 Ultra Luxury في اتجاه مختلف حيث تحتوي على مقعدين خلفيين منفصلين مع مساند رأس منحنية وظهر مقاعد ووسائد "تلتف برفق حول الرأس والوركين وأسفل الجسم" لتوفير أقصى درجات الراحة والدعم. تحتوي المقاعد أيضًا على يوريتان ناعم للمساعدة في قمع الحركة غير المرغوب فيها.

المقاعد الخلفية مفصولة عن طريق وحدة تحكم واسعة تتميز بشاحن لاسلكي للهواتف الذكية وحاملات أكواب مغطاة وصندوق تخزين كبير مزود بمصدر طاقة تيار مستمر بالإضافة إلى منافذ USB ومقبس سماعة رأس لنظام الترفيه في المقعد الخلفي. تتميز الكونسول أيضًا بشاشة صغيرة يمكن استخدامها للتحكم في المقاعد بالإضافة إلى نظام التحكم في المناخ.
بالحديث عن هذا الأخير ، فإن Ultra Luxury تأتي مجهزة بفتحات سقف علوية حصرية لتحسين التدفئة والتبريد. تشمل المزايا الأخرى المظلات الخلفية وأضواء القراءة.
إذا لم يكن ذلك خياليًا بما فيه الكفاية ، فإن ضغطة زر تدفع مقعد الراكب الأمامي للأمام ، وتخفض مساند الرأس ، ثم تُميل المقعد لتوفير 43 بوصة (1092 ملم) من مساحة الأرجل. علاوة على ذلك ، يمكن أن تنقلب شاشة نظام الترفيه في المقعد الخلفي لتوفير رؤية أفضل للأمام .

أخيرًا ، تأتي 2022 LX مزودًا بنظام Lexus للسلامة + مجموعة 2.5 من أنظمة مساعدة السائق. يتميز بنظام محسن قبل الاصطدام مع تحذير الاصطدام الأمامي ، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ بالإضافة إلى اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات. ويشمل أيضًا نظام التحكم في السرعة بالرادار الديناميكي لجميع السرعات ، ومساعد تتبع المسار (توسيط المسار) ، وتنبيه مغادرة المسار بمساعدة التوجيه. ومن بين النقاط البارزة ، الحزم الذكية العالية ، ومساعد التوجيه في حالات الطوارئ ، ومساعد إشارة الطريق.

محرك V6 مزدوج التوربو الجديد بقوة 409 حصان
تحت غطاء المحرك ، تم استبدال محرك V8 سعة 5.7 لتر بمحرك V6 جديد مزدوج التوربو سعة 3.5 لتر ينتج 409 حصان وعزم دوران (649 نيوتن متر). هذه زيادة كبيرة قدرها 26 حصان و (103 نيوتن متر) من عزم الدوران. أشارت لكزس أيضًا إلى أن المحرك يحافظ على أقصى عزم دوران يصل إلى حوالي 3600 دورة في الدقيقة ، مما يحسن الأداء على الطرق الوعرة حيث يسافر السائقون عادةً بسرعات منخفضة.
المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي جديد من عشر سرعات ، والذي يحل محل علبة التروس السابقة ذات الثماني سرعات ويتميز بوجود ترس أول منخفض من أجل "بداية سلسة وأداء قوي للقيادة على الطرق الوعرة بسرعة منخفضة". ومع ذلك ، فمن الملاحظ وجود ترسين إضافيين والعاشر "يحافظ على سرعة المحرك منخفضة أثناء القيادة بسرعة عالية ، مما يؤدي إلى قيادة هادئة واستهلاك أقل للوقود".

عند الحديث عن الاقتصاد في استهلاك الوقود ، يزن 2022 LX 441 رطلاً (200 كجم) أقل من سابقتها بفضل أبواب الألمنيوم ومنصة الهيكل الجديدة بالكامل. لم تقل لكزس الكثير عن هذا الأخير لكنها لاحظت أن الهندسة المعمارية أكثر صلابة بنسبة 20٪ من ذي قبل.

قادرة كما كانت دائمًا والمزيد من الراحة
يوجد نظام تعليق عظم الترقوة مزدوج مرتفع مع نوابض لولبية محسّنة في المقدمة ، بينما تم تعديل التعليق الخلفي رباعي الوصلات لتحسين الثبات وراحة القيادة. على وجه الخصوص ، قالت لكزس إن ضربة الارتداد قد تمت زيادتها بمقدار 0.8 بوصة (20 مم) "لضمان أداء ممتاز لمتابعة الطريق". تم أيضًا تغيير تصميم ممتص الصدمات وهذا يتيح لهم متابعة الحركة العمودية للعجلات بشكل أفضل ، مما يزيد من تأثير التخميد.

تقول لكزس إن التغييرات تمكن LX من أن تكون أكثر راحة وديناميكية ، مع الاحتفاظ أيضًا بقدراتها الأسطورية على الطرق الوعرة. لا تمزح الشركة بشأن هذا الأخير حيث تظل زوايا الاقتراب والمغادرة والكسر دون تغيير كما هو الحال مع قدرة التسلق بزاوية 45 درجة وعمق تصريف المياه البالغ (700 ملم).

ومع ذلك ، هناك بعض التحسينات على الطرق الوعرة نظرًا لوجود نظام تحديد متعدد التضاريس "متطور" مع أوضاع Auto و Dirt و Sand و Mud و Deep Snow و Rock. الوضع التلقائي جديد تمامًا ، ولكن الخبر الكبير هو أن النظام يعمل الآن في 4Hi بدلاً من أن يقتصر على 4Lo فقط.

تشمل الأشياء الجيدة الأخرى على الطرق الوعرة التحكم في الزحف والتحكم في المساعدة على المنحدرات بالإضافة إلى نظام مراقبة التضاريس المتعددة. يستخدم الأخير أربع كاميرات - أمامية وجانبية وخلفية - لإظهار محيطك. عند الحديث عن الكاميرات ، هناك منظر خلفي جديد للأرضية يركب السيارة وموضع العجلة فوق عرض الكاميرا تحت الأرضية. يتيح ذلك للسائق رؤية العوائق التي عادة ما تكون مخفية عن الأنظار.

 

#لكزس #تويوتا 

موضوعات مشابهة