شركات السيارات November 18, 2021 0 861
BY Hatim Kamal ι MOTOR-ZOOM

كشفت بورشة في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2021 هذا الأسبوع طراز 718 كايمان جي تي 4 آر إس ، الرائد في الأداء في مجموعة 718 ، وفي جميع الاحتمالات ، ربما تكون آخر سيارة رياضية بمحرك وسطي من بورشة في ظل التوجه الي المحركات الكهربائية.

محرك من 911 جي تي 3 وهيكل رياضي
تم تجهيز GT4 RS بمحرك سداسي مسطح بسعة 4.0 ليتر مثبت في المنتصف ينتج 493 حصان وعزم دوران يبلغ 331 رطل قدم (449 نيوتن متر) و دورات محرك تصل إلى 9000 دورة في الدقيقة. هذا يعني أنه تم ظبطه قليلاً فقط مقارنة بـ 503 حصان من 911 جي تي 3 الأكبر بينما يمثل زيادة كبيرة عن كايمان جي تي 4 ذات ال 414 حصان و (420 نيوتن متر)

على عكس GT4 الذي تتوفر أيضًا بناقل يدوي ، فإن المحرك في GT4 RS متصل حصريًا بناقل الحركة PDK ثنائي القابض بسبع سرعات والذي يتميز بتروس أقصروالتي تتحول "بسرعة البرق" ، وفقًا لشركة بورش. ومع ذلك ، لا يزال بإمكان السائق تغيير التروس يدويًا باستخدام أذرع نقل الحركة أو من خلال مقبض ناقل الحركة الجديد المثبت في الكونسول الوسطي.إن القوة الإضافية البالغة 79 حصانًا جنبًا إلى جنب مع علبة التروس المعدلة والوزن الأقل لها تأثير ملحوظ على أرقام الأداء. ونتيجة لذلك ، تتسارع سيارة كايمان جي تي 4 آر إس من 0-100 كم / ساعة في 3.2 ثانية. تمت زيادة السرعة القصوى أيضًا إلى الساعة (315 كم / ساعة).كما نتوقع ، فإن إعداد التعليق القابل للتعديل مصمم لتحقيق الأداء العالي علي الحلبات ، مع ممتصات الصدمات والقضبان المضادة للدحرجة المنقحة. كما تم خفض أرتفاع السيارة بمقدار 30 مم

إقرأ أيضاً: بورشة 2020 كايمان GT4 718 الجديدة .

وزن أقل وديناميكية هوائية
بصريًا ، تتميز 718 جي تي 4 آر إس فورًا عن جي تي 4 العادية بفضل الجناح الخلفي الهائل بتصميم رقبة البجعة المستوحى من 911 آر إس آر و 911 جي تي 3 التي تسير على الطريق. كما أنها تحصل على اثنين من مآخذ الهواء الخاصة بـ RS لتحل محل النوافذ الربعية الخلفية ، والتي تعمل جنبًا إلى جنب مع المآخذ الجانبية المعدلة على تحسين التبريد للمحرك الأكثر قوة.
وتم تخفيض الوزن عن طريق تبديل غطاء المحرك والأجنحة الأمامية بعناصر بلاستيكية مقواة بألياف الكربون ، وتركيب سجاد خفيف الوزن ، واستبدال مقابض الأبواب بأشرطة سحب ، وتقليل كمية العزل وتركيب زجاج خلفي أخف وزناً. تتحد هذه المقاييس مع تعديلات المحرك لإعطاء نسبة طاقة إلى وزن تبلغ 286 كيلو واط لكل طن.

ترتبط شارة RS ارتباطًا وثيقًا بالمكونات خفيفة الوزن و GT4 RS ليست استثناءً. تم تحقيق نسبة الوزن إلى القوة البالغة 6.55 رطل / حصان (2.97 كجم / حصان) بفضل الرفارف الأمامية المصنوعة من البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP) وغطاء المحرك ، والزجاج الخفيف الوزن المستخدم في النافذة الخلفية ، وألواح الأبواب الداخلية المتقنة التي تتميز بمقابض قماشية وشبكات تخزين وتركيب سجاد خفيف الوزن.

للحصول على وزن أقل ، تتوفر حزمة Weissach الاختيارية بما في ذلك أجزاء من ألياف الكربون (الغطاء الأمامي ، والمآخذ ، وغطاء صندوق الهواء ، وأغطية المرايا ، والجناح الخلفي) ، وأنابيب العادم المصنوعة من التيتانيوم ، ومفروشات Race-Tex للوحة القيادة ، وعجلات المغنيسيوم الاختيارية المزودة بإطارات Michelin Pilot Sport Cup 2 R .

نظرًا لمواصفات هذا النموذج وتوقيته ، نتوقع أن يصبح نموذجًا كلاسيكيًا في المستقبل ،إلى جانب GT4 RS التي تسير على الطريق ، كما سيتم عرض طراز GT4 RS Clubsport المخصص للحلبات فقط في معرض لوس أنجلوس للسيارات.

وتعتبر الإضافة الجديدة إلى مجموعة سيارات بورشه RS المقدرة أسرع بنحو 23.6 ثانية حول نوربورغرينغ من جي تي 4 الحالية ، مما يشير إلى فعالية التعديلات الميكانيكية والديناميكية الشاملة.

في المرحلة الأخيرة من الاختبار ، قطع المتسابق السابق وسفير العلامة التجارية يورغ بيرجميستر حلبة نوردشلايفه الأقصر بقليل والتي تبلغ 20.6 كيلومترًا في حلبة رائعة تبلغ 7 دقائق و 4.51 ثانية ، في حين أن وقت اللفة 7 دقائق 9.3 ثوانٍ حول حلبة 20.8 كم الكاملة تجعلها تقريبًا بنفس سرعة 911 جي تي 3 آر إس السابقة.

 

 

موضوعات مشابهة