شركات السيارات December 15, 2021 0 472
BY Hatim Kamal 

قبل نهاية شهر نوفمبر الماضي كشفت جينيسيس عن سيارتها الجديدة بالكامل والأكثر فخامة ضمن اسطولها وهي G90.ولكن كل ما تم عرضه كان الشكل الخارجي وبالطبع لغة التصميم التي تميز طرازات جينيسيس الحديثة . كشفت الشركة الآن ليس فقط عن التصميم الداخلي ولكن عن مجموعة كبيرة من مميزات السيارة.

من بين تلك التفاصيل سيتم تزويد G90 بمحرك V6 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 3.5 لترًا مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. لم تقدم الشركة أي تفاصيل إضافية ، ولكن من المحتمل أن تنتج 375 حصانًا ، كما يفعل المحرك في سيارة G80 سيدان. من المحتمل أن تكون العجلات الخلفية والدفع الرباعي متاحين أيضًا.

أما بالنسبة للمقصورة الداخلية ، فهي تتميز بالعديد من الزخارف الخشبية الأصلية ,فتحة تهوية طويلة ويأتي تصميم لوحة القيادة بشكل متميز وفريد يفصل شاشة الترفيه الوسطية الكبيرة عن شاشة عرض المعلومات للسائق. تتميز عجلة القيادة ثنائية الأذرع بتصميم فريد ، وتم تزويدها بلوحة للتحكم في المناخ جديدة لا تشترك مع أي طراز أخر من جينيسيس.
كما تتوقع من سيارة سيدان فاخرة ممتدة ، يوجد جلد مبطن في كل مكان تنظر إليه. في أماكن أخرى ، يتم الجمع بين المعدن الحقيقي والخشب مع أسطح كربونية مطروقة لمنح G90 جوًا رائعًا من اللحظة التي تدخل فيها. وللحصول على نفس التأثير ، تم دمج إضاءة LED المحيطة بشكل خفي في بطانات الأبواب.
اعتمادًا على وضع المقعد ، يتم ضبط شاشات اللمس الخلفية مقاس 10.2 بوصة لنظام الترفيه تلقائيًا للحصول على أفضل زاوية مشاهدة. إذا كنت تريد المزيد من الشاشات ، فهناك جهاز لوحي مقاس 8 بوصات يتم استضافته داخل صندوق مسند الذراع المعقم بضوء الأشعة فوق البنفسجية يفصل بين المقاعد الخلفية للتحكم في كل شيء من الإضاءة وإعدادات المناخ إلى مقاعد التدليك وموضع الستائر. تم طلاء الجزء الداخلي بمادة زيوليت الفضة والزنك المضادة للبكتيريا لتقليل احتمالية نمو البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة على الجلد الصناعي.
إن G90 الجديدة مليئة بالميزات المتطورة أيضًا. بصرف النظر عن جهاز تنقية الهواء ، فإن G90 المجددة هي أول موديل من جينيسيس يأتي مع عطر مدمج يعكس منافسيها الألمان. في حال كنت فضوليًا ، فإنه يوزع ثلاث روائح لها بعض الأسماء المثيرة للاهتمام: صحوة السائق ، ورائع في الهواء الطلق ، ومكاني المفضل.
يمكن لأي شخص في السيارة الاستمتاع بالإضاءة المحيطة ونظام الصوت Bang & Olufsen المكون من 23 مكبر صوت ، إلى جانب نظام إلغاء الضوضاء النشط. يحصل ركاب المقاعد الأمامية على مقاعد تدليك ، بينما يحصل ركاب الخلف على مقاعد قابلة للتمدد. يُطلق على المقعد الخلفي الأيمن اسم مقعد "VIP" ، حيث يحصل أيضًا على مسند ساق كهربائي يحتوي حتى على تدفئة وتهوية مثل باقي المقعد.
تسمى مقاعد "ergo-relaxing" ، وتحتوي على 10 خلايا هوائية على ظهر المقعد واثنان آخران على الوسادة ، مما يوفر أربعة أنواع من تدليك الجسم والقدرة على تعديل المدة والشدة. ومن المثير للاهتمام أن الدعامات الجانبية تنتفخ تلقائيًا بسرعات تزيد عن (130 كم / ساعة) أو عندما تكون في الوضع الرياضي للحصول على دعم جانبي أكبر.

لقيادة سلسة كالحرير ، تتميز G90 الجديدة بتعليق هوائي تنبؤي وسترفع العجلات الأمامية بمقدار 10 ملم (0.4 بوصة) بينما تقوم بإجراء تعديلات أخرى قبل مسافة 100 متر من القيادة على سطح غير مستوٍ لتسوية عيوب الطريق. بقدر المستطاع. ترتفع العجلات الأمامية أيضًا عندما تنزل من منحدر شديد الانحدار لمنع تلف الجزء السفلي من الهيكل. على الطرق الوعرة ، ترفع السيارة تلقائيًا بمقدار 25 مم (بوصة واحدة تقريبًا) عند كلا المحورين.

من خلال التوجيه بالعجلات الخلفية ، ودعم التحديثات عبر الهواء ، والمفتاح الرقمي (باستخدام الهاتف الذكي لفتح الأبواب والصندوق) ، يوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع في الكونسول الوسطي لمنح الوصول لبدء تشغيل السيارة. سيقوم تلقائيًا بتحميل إعدادات برنامج التشغيل الخاص بك معه أيضًا ، فإن سيارة جينيسيس التي تتصدر المجموعة مليئة بالتكنولوجيا.
هناك ميزات خيالية للوصول إلى أجزاء من السيارة. تتميز الأبواب بوظيفة الإغلاق الكهربائي التي يمكن الوصول إليها من خلال الأزرار الموجودة في الداخل أو الضغط على مقبض الباب الخارجي عند الخروج. يمكن أن تغلق الأبواب الأمامية عندما يضغط السائق على دواسة الفرامل. سيتم فتح غطاء صندوق الأمتعة تلقائيًا عندما يقف السائق أو الراكب أمام جهاز استشعار لمدة ثلاث ثوانٍ.

سيبدأ بيع G90 في عام 2022. سيتعين علينا انتظار معلومات أكثر تحديدًا عن التوقيت والسعر.

 

موضوعات مشابهة