موتور February 3, 2022 0 1384
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

تعد كوينيجسيج جيميرا واحدة من أكثر السيارات الجديدة التي تم الكشف عنها حتى الآن إثارة للاهتمام - إن لم تكن الأكثر إثارة .

قال Koenigsegg: "تعتبر Gemera فئة جديدة تمامًا من السيارات حيث تلتقي السيارة الضخمة للغاية بالمقصورة الداخلية الفسيحة والوعي البيئي المطلق".نطلق عليها Mega –GT .

كشف صانع السيارات الخارقة السويدي عن Gemera الجديد من منصته في معرض جنيف للسيارات الذي تم إلغاؤه عام 2020
يمكن لـ Gemera الجديدة أن تستوعب بشكل مريح أربعة ركاب وأمتعتهم المحمولة داخل مقصورتها ، والتي يمكن الوصول إليها من خلال زوج من الأبواب ثنائية الأضلاع الضخمة. يبلغ طول قاعدة العجلات 3 أمتار ، مما يضمن وجود مساحة كبيرة بالداخل.
كما هو متوقع من أول سيارة Koenigsegg ذات الأربعة مقاعد ، فإن مقصورة Gemera الجديدة مليئة بوسائل الراحة مثل شاشات المعلومات والترفيه المركزية بالمقعد الأمامي والخلفي وشواحن الهواتف اللاسلكية الأمامية والخلفية و Apple CarPlay والإنترنت والواي فاي و 11 مكبر للصوت و نظام صوتي فني ، وكاميرات خارجية وداخلية ، و 4 مصابيح للقراءة ، ونظام تحكم في ثلاث مناطق مناخية وحتى حاملات أكواب مزدوجة لكل راكب.
إن أهم ما يميز Gemera الجديد هو بالطبع مجموعة نقل الحركة الهجينة الجديدة التي تنتج 1700 حصان (3500 نيوتن متر) من عزم الدوران. جمعت Koenigsegg ما لا يقل عن ثلاثة محركات كهربائية مع محركها المبتكر ثنائي الأسطوانات Freevalve سعة 2.0 لتر ، والذي أطلق عليه اسم Tiny Friendly Giant -TFG .

ينتج محرك Freevalve الصغير ثلاثي الأسطوانات قوة 600 حصان (600 نيوتن متر) من عزم الدوران بمفرده ، مع 1100 حصان متبقية تأتي من ثلاثة محركات كهربائية - واحد لكل عجلة خلفية والثالث مثبت على العمود المرفقي للمحرك.
يقول Koenigsegg أن Gemera الجديدة قد تكون "Mega-GT" ولكنها يمكن أن تتفوق على العديد من السيارات الخارقة على خط مستقيم ، فهي قادرة علي الإنطلاق من صفر الي (100 كم / ساعة) في 1.9 ثانية .

يمكن للمحرك نفسه حرق أي مصدر وقود متجدد ، من الإيثانول ، أو الميثانول المحايد لثاني أكسيد الكربون ، أو E85 ، أو في "السيناريو الأسوأ" للبنزين العادي ، مما يجعله على الأقل محايدًا لثاني أكسيد الكربون مثل سيارة كهربائية نقية ، كما يقول كوينيجسيج. المحركات الكهربائية الثلاثة قادرة على قيادة Gemera بمفردها بسرعة تصل إلى (300 كم / ساعة) بينما يقدر مدى EV النقي بـ 50 كم

يستخدم الهيكل الكربوني الأحادي في Koenigsegg Gemera توجيهًا للعجلات الخلفية وتوجيهًا لعزم الدوران لجميع العجلات ، ويجمع بين الثبات على الطريق السريع وخفة الحركة على الزوايا ، فضلاً عن أكبر قدر من القدرة على التكيف يأتي مع استخدام أكثر من محرك كهربائي.
تخطط Koenigsegg لوضع Gemera في نطاق إنتاج محدود من 300 نموذج مع أسعار من المتوقع أن تكون حوالي مليون دولار. علي أن يتم البدأ في تسليمها هذا العام 2022. هل هذه أروع سيارة عائلية لهذا العام؟ نعم بالتأكيد.

 
 

 

موضوعات مشابهة