شركات السيارات September 13, 2022 0 125
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

كشفت فيراري أخيراً عن سيارتها السوبر رياضية العائلية الأولي (بوروسانجوى) وتعني باللغة الإيطالية الأصيل, وهي بالطبع رمز الي حصان فيراري الجامح.
قد تكون فيراري PUROSANGUE متأخرة في دخول حفلة سيارات الكروس أوفر الرياضية الفاخرة, ولكن مع التصميم المميز ومحرك V12 في المقدمة وسرعة قصوى (310 كيلومترات) ، يبدو أنها تستحق الانتظار.


لقد استغرق الأمر 75 عامًا لشركة فيراري لإنتاج أول سيارة بأربعة أبواب. ستدخل هذه السيارة في معركة مع أغلى إصدارات أستون مارتن DBX ولامبورجيني أوروس وبنتلي بينتايجا ورولز رويس كولينان.
لا تريد فيراري أن يُنظر إلى Purosangue على أنها سيارة دفع رباعي ، على الرغم من الخلوص الأرضي البالغ 18.5 سم. لكنها تهدف إلى أن تكون أكثر رياضية حتى من لامبورغيني أوروس ، على سبيل المثال. الجسم الوسيم مليء بالأشكال والتفاصيل غير العادية, الجزء الخلفي قصير وديناميكي ، وألواح مقصورة القيادة مفصولة بوضوح عن باقي الجسم والعديد من الميزات الديناميكية الهوائية على الجسم مدهشة.

تحتوي بوروسانجوى على مساحة للعائلة ، وأبواب خلفية تفتح بشكل معاكس للأبواب الأمامية ، وصندوق للأمتعة ، ونظام دفع رباعي. وعلى عكس المنافسين الذين اختاروا لبناء سياراتهم على شكل سيارات الدفع الرباعي ، اختارت فيراري تصميم هيكل كروس أوفر مدمجة. قد يعني ذلك أنه يمنح بعض المساحة لمنافسيها ، ولكنه يسمح أيضًا بتصميم أكثر أناقة ومركز ثقل أقل يجب أن يؤدي إلى الزيادة في متعة القيادة.

يعتمد التصميم الخارجي بشكل كبير على سيارة روما الكوبيه الأنيقة من فيراري و حيث يتوقع المرء بالفعل المصابيح الأمامية ، لا يوجد سوى أضواء نهارية وشرائط إشارة الانعطاف. وفوق ذلك ، يتم توجيه الهواء إلى حجرة المحرك وتفريغه بشكل جانبي في نهاية غطاء المحرك مباشرة في الأسفل ، يتم توجيه الهواء إلى الفرامل.
أقواس العجلات تشكل ستارة هوائية لتحسين الديناميكا الهوائية تحت المصابيح الخلفية ويوجد مشتت هواء كبير. وكان هناك قدر كبير من الاهتمام بالديناميكا الهوائية أسفل الجسم بقدر الإهتمام بالشكل الخارجي.
دعنا الآن نصل إلى أهم شيء ، قلب فيراري (بوروسانجوى) وهذا ، بالنسبة لنا ، شيء مفاجئ,لا يوجد محرك توربو صغير الحجم ولا محرك هجين - ولكن محرك V12 يستنشق بشكل طبيعي ، يحمل الاسم الرمزي F140IA .

أداء رائع
725 حصان (عند 7750 دورة في الدقيقة) ، يتوفر أقصى عزم دوران يبلغ 716 نيوتن متر عند 6250 دورة في الدقيقة ، وخطوط حمراء للمحرك عند 8250 دورة في الدقيقة. يمكن بالفعل الوصول إلى 80 بالمائة من عزم الدوران عند 2100 دورة في الدقيقة. كان الهدف سيارة ذات صوت V12 لا لبس فيه ، ولكنها متحضرة للغاية بحيث يمكنك أيضًا إجراء مكالمات هاتفية عند القيادة بسرعات عادية. ولكن إذا كنت ترغب في الانطلاق بكامل قوتك: فإن الإنطلاق من 0 إلى 100 كم يستغرق 3.3 ثانية فقط ، وبعد 7.3 ثانية فقط تكون قد وصلت إلى 200 كم / ساعة. السيارة قادرة علي تجاوز سرعة 300 كم/ساعة. يقع ناقل الحركة مزدوج القابض بثماني سرعات على المحور الخلفي ,إنها تحتوي على 7 تروس رياضية قصيرة وترس ثامن طويل للأوتوستراد.

تقترب سيارة DBX 707 من أستون مارتن من قوتها (697 حصان) ولكنها لا تحتوي على محرك V12 وكذلك الحال بالنسبة لسيارة Lamborghini Urus الجديدة ، والتي تولد 657 حصانًا فقط . تتوفر بنتلي بينتاغيا بمحرك W12 ولكن يمكنها فقط حشد 626 حصانًا ولن تكون سريعة الحركة. ويعتمد الثلاثة على الشواحن التوربينية التي تعمل على تقليل الضوضاء والاستجابة لتوفير قوتهم.

كما هو الحال ، اتخذت فيراري قفزة إلى الأمام طال انتظارها ، وبصورة شخصية ، تبدو Purosangue أكثر توازناً وصقلًا وإثارة للفضول مما كنا نعتقده.
يبدو أن أحدث سيارات فيراري تتعامل بقدر مطمئن من الهندسة التي تركز على الأداء. سواء كنت تسميها سيارة سيدان أو سيارة دفع رباعي ، فإن الحقيقة الوحيدة أنها تبدو مبنية حول السائق.

 

موضوعات مشابهة