شركات السيارات September 30, 2022 0 319
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

كشفت بورشة مؤخرا عن 911 جي تي 3 آر إس 2023
عندما كشفت بورشة سيارتها 911 GT3 قال الكثيرين من عشاق هذه السيارة الرياضية بإنها سيارة للطرقات العامة جاهزة للإنطلاق علي حلبات السباق , الأن مع اطلاق GT3 آر إس فنحن امام سيارة سباق حقيقة بكامل اسلحتها جاهزة للسيرة علي الطرقات العامة والإنطلاق بكل رشاقة علي جميع منحنيات حلبة السباق.


يعتبر إنتاج 911 الأكثر تطرفًا حتي الآن فهو يعتمد على قاعدة الجيل 992 المذهل بالفعل GT3، والتي تحولت إلى نظام التعليق الأمامي مزدوج الترقوة لمساعدتها على تحقيق قفزة عملاقة إلى الأمام. لكن RS تكتسب أحرفًا إضافية من خلال المضي قدمًا إلى أبعد من ذلك ، حيث استبدلت محرك GT3 الأساسي الذي تبلغ قوته 502 حصانًا (470 نيوتن متر) سعة 4.0 لترات بستة أسطوانات مع إصدار محسن قادر علي انتاج قوة 518 حصان.

إقرأ أيضاً: 2022 بورشة جي تي 3 من حلبات السباق الي الطرق العامة.

للأسف ،لن تحصل RS على اختيار GT3 لناقل حركة يدوي بست سرعات أو PDK بسبع سرعات ، حيث تأتي فقط مع صندوق القابض المزدوج ، والسيارة قادرة علي تحقيق سرعة قصوي (296 كم/ساعة) وهي أقل من GT3 القادرة علي تحقيق (319 كم/ساعة).
سرعة قصوى أقل من GT3؟ هذا صحيح ، وذلك لأن RS قد تم التعامل معها بمجموعة من نسب التروس الأقصر. سيعرف جيدا الشغوفين بقيادة سيارات بورشة كيف يمكن لنسب التروس القصيرة أن تصنع الفرق في قيادة السيارات الرياضية ، جي تي 3 آر إس ستجذب العملاء بقوة ، على الرغم من قوتها المتواضعة.
. ولكن على الجانب الإيجابي ، GT3 RS قادرة علي التسارع من صفر الي 100 كم/ساعة في 3.2 ثانية وهو أقل من شقيقتها GT3 .
قد لا تكون الأسرع في الخطوط المستقيمة, ولكنها سوف تتألق حتما في المنعطفات بفضل التصميم الديناميكية الهوائية للسيارة في كل جزء من الجسم الخارجي, بدأ من الجناح الضخم فوق جناح صغير ذيل بطة مدمج في هيكل السيارة الخلفي المزود بأجهزة تقليل بالسحب (DRS) علي غرار سيارت الفورميولا 1, ومشتت هواء متدلي أسفل أنبوبي العادم المركزيين يكمل الجناح الهوائي. تقول بورش إن RS يمكن أن تخلق ما مجموعه (409 كجم) من القوة السفلية عند (200 كم / ساعة) ، أي ضعف تلك الموجودة في سابقتها.
زوج من فتحات التهوية الكبيرة على شكل حرف L فوق الصندوق الأمامي والتي تنفث الهواء من خلال المصد الأمامي ، يمكننا بعد ذلك رؤية فتحات سن المنشار المألوفة التي تسمح للهواء بالخروج من أغطية العجلات الأمامية هناك جنيحات صغيرة أمام العجلات الأمامية ، وزوج أكبر من الزعانف العمودية خلفها والتي تخفي جزئيًا جزء من أقواس العجلات الأمامية المنحسرة الي الداخل.

تعمل العتبات الممتدة علي جانبي السيارة علي توجيه لهواء الذي يمر على طول الجزء السفلي من الهيكل ، وهناك أدوات هوائية إضافية أسفل الأرضية ، بينما يساعد زوج من الزعانف على جانبي السقف في توجيه الهواء المتجه إلى الأعلى. لكنها في الخلف حيث تصبح الأمور جنونية حقًا مع الجناح الضخم للغاية علي غرار سيارات السباق.

الأبواب خفيفة الوزن مصنوعة من ألياف الكربون والتي تتميز بتجعد واضح يحمل على خط الحاجز الأمامي.
من الداخل يوجد مقاعد رياضية من الكربون تعمل مصممة لتثبيت جسم السائق في المنعطفات السريعة , وقفص حديدي للحماية من الإنقلاب وأيضاً لزيادة صلابة هيكل السيارة ، ويأتي علي عجلة القيادة الرياضية بأربعة محددات دوارة مختلفة لوضع القيادة ، كما تفعل RS ، مما يسمح للسائق بالتحكم الفردي في الميزات مثل التخميد والترس التفاضلي الخلفي.

تأتي السيارة مزودة بعجلات خفيفة ذات قفل مركزي بقياس 20 بوصة في الأمام و 21 بوصة في الخلف ملفوفة بمطاط ميشلان وهو أعرض من GT3 الأساسية.
وبالنسبة للسائقين الذين يرغبون في الحصول على الأفضل من الأفضل والأخف وزنًا ممكنًا ، فهناك دائمًا باقة Weissach والتي تضيف غطاءًا أماميًا وسقفًا من ألياف الكربون ، وبعض مكونات التعليق لإصدارات الكربون التي تضيف عجلات مغنيسيوم التي تقلل من الوزن 8 كيلوجرامات.

تتطلع أحدث 911 جي تي 3 آر إس من بورشه إلى تجسيد فلسفة "سيارة السباق على الطريق" أكثر من أي وقت مضى ، والآن ، يمكنك تخصيص واحدة لك لتجسد شخصيتك المستقلة من خلال هذا الرابط لموقع بورشة الرسمي.

هناك الكثير من خيارات الألوان الجذابة. ومع خيار طلاء عجلاتك باللون الذهبي أو الأحمر أو الأزرق بالإضافة إلى الأسود العادي والفضي, قم بإدخال خيار إضافة شارات جانبية متطابقة باللون الأحمر أو الأزرق ، ولديك وصفة لبعض المواصفات الفريدة جدًا من أجل المتعة.




 

موضوعات مشابهة