موتور November 10, 2022 0 320
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

 

كشفت أيهرا (AEHRA) و مقرها ميلانو عن أول تصميم لسيارتها الأولى , وهي سيارة فخمة كهربائية بالكامل.

يُعرف هذا الطراز باسم SUV في هذه المرحلة ، ويتم وصفه بأنه سيارة كهربائية فائقة الجودة تمثل "رؤية منقطعة النظير لمستقبل أنيق بلا مجهود."

وبغض النظر عن المبالغة ، تتميز السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بواجهة أمامية قوية مع مصابيح أمامية LED رفيعة موجودة خارج قناة توجه الهواء فوق غطاء المحرك وأعلى الزجاج الأمامي. علاوة على ذلك ، توجد مآخذ رياضية مضاءة بشرائط الإضاءة لمنح الكروس "توقيعًا مرئيًا فريدًا" في الليل.

الواجهة الأمامية الجريئة تفسح المجال لمظهر جانبي أنيق مع بروزات أمامية قصيرة ، ورفارف هوائية ، وهيكل انسيابي. ومع ذلك ، فإن النموذج يتميز أكثر بكونه يتميز بأبواب تفتح لأعلى توفر "السهولة المثلى للدخول والخروج". تشمل المزايا الخاصة الأخرى مقابض الأبواب المثبتة على الحائط ودفيئة صغيرة.

النهاية الخلفية بسيطة نسبيًا بالمقارنة ، لكنها تتميز بجناح خلفي صغير مزود بأضواء مدمجة. تأتي فوق واجهة جيدة مع فتحات تهوية جانبية ومصد خلفي أسود.

لم تكشف أيهرا عن التفاصيل، لكن المصممين اتخذوا "مقاربة جذرية للديناميكا الهوائية ، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في تصميم وخصائص القيادة وكفاءة سيارات الدفع الرباعي". وبفضل هذا التركيز ، سيتمتع الطراز "بكفاءة ديناميكية هوائية استثنائية" بالإضافة إلى الديناميكا الهوائية النشطة التي تعمل على تحسين السحب والإدارة الحرارية لحزمة البطارية.

التفاصيل الإضافية محدودة ، لكن الشركة قالت إن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تتميز ببناء أحادي ، وتقنيات ألياف الكربون ، ومواد مستدامة على أحدث طراز. كما تعد قاعدة العجلات الكبيرة (3 أمتار) "بمقصورة رحبة بشكل استثنائي تستوعب بسهولة أربعة أشخاص زوي قامات طويلة براحة تامة.

التقارير السابقة أشارت إلى أن النموذج سيكون له أداء "مذهل" بالإضافة إلى مدى لا يقل عن (800 كم). من المتوقع أن تبدأ الأسعار بين 160 ألف دولار و 180 ألف دولار ، ومن المقرر تقديم سيارات الدفع الرباعي في مجموعة متنوعة من الأسواق المختلفة .

بينما لا يزال هناك عدد من الأسئلة ، ستنضم إلى السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات سيارة سيدان سيتم الكشف عنها في فبراير 2023. ومن المقرر بعد ذلك تسليم كلا الطرازين للعملاء في عام 2025.

موضوعات مشابهة