BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM 

 تعمل مرسيدس على توسيع مجموعة طرازات GLE بإضافة GLE 580 الجديد ، والذي يتميز بمحرك V8 مدعوما بمحرك كهربائي والذي ظهر لأول مرة مع GLS الجديدة كليًا في معرض نيويورك للسيارات.

قام المهندسون الألمان بدمج محرك البنزين biturbo V8 سعة 4.0 لتر مع محرك كهربائي بجهد 48 فولت بتصميم هندسي ومولد بدء متكامل مما يلغي الحاجة إلى حزام المحرك في الجزء الأمامي من المحرك ، مما يجعله أصغر حجماً وأسهل في التركيب .

يتم تحديد أرقام القوة المخرجة في عزم الدوران (483hp و 700Nm) - ولكن إذا لم يكن ذلك كافياً ، فيمكن للسائق الاستفادة من عزم الدوران الإضافي البالغ (21hp و 245Nm) المقدمان من خلال وظيفة Boost EQ على فترات زمنية قصيرة.

تنتقل القوة إلى جميع العجلات الأربع عبر نظام 4Matic الأحدث والمختلف تمامًا من مرسيدس ، بينما يوفر التعليق E-Active Body Control الجديد قدرة علي مواجهة جميع أنواع التضاريس.

كما هو الحال مع كل طراز جديد في GLE ، يستفيد العضو الجديد في المجموعة أيضًا من شاشة اللمس المزدوج الرائعة مقاس 12.3 بوصة مع التحكم الصوتي الذكي ومقاطع الفيديو المحسّنة. تشمل الميزات الأخرى المساعدة النشطة للتوقف والإيقاف.

لم تعلن مرسيدس حتى الآن عن أي أرقام أداء أو كفاءة ، ولكنها أعلنت تفاصيل أسعار GLE 580 الجديدة ، بدءًا من 77795 دولارًا . يتضمن AMG Line نظام تعليق خارجي و Airmatic مع إمكانية ضبط التخميد ، تنجيد من الجلد وعجلات 22 بوصة اختيارية.

موضوعات مشابهة