BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

سكودا تكشف أخيرًا عن سيارة "سوبرب" المذهلة وأول سيارة كهربائية على الإطلاق. اقيم هذا الحدث خلال بطولة العالم للهوكي على الجليد في براتيسلافا ، سلوفاكيا ، وتم بثه مباشرة على شبكة الإنترنت يوم 23 من الشهر الجاري .

ياتي تحديث منتصف العمر للجيل الثالث Superb ، والذي تم إنتاجه منذ عام 2015 ، في محاولة واعدة بجعله أكثر تنافسية حتى يصل طراز جديد ، مع تقديم طراز جديد ذو قاعدة عجلات مرتفعة High-Riding Scout.
تتضمن التحديثات تغييرات طفيفة من الخارج مثل المصابيح الأمامية والمصدات ، بينما في الداخل ، سيكون أحد المعالم البارزة نظامًا ترفيهيًا جديدًا.

علاوة على ذلك ، ولأول مرة ، ستقدم سكودا مجموعة توليد طاقة هجينة ، والتي من المحتمل أن تكون مطابقة لوحدة PHEV التابعة لابن عمها الألماني ، فولكس واجن باسات GTE . ويتكون هذا المحرك الأخير على محرك بنزين سعة 1.4 لتر يعمل بمحرك توربيني ومحرك كهربائي ينتجان قوة عزم دوران مجمعة تبلغ 218 حصانًا (215 حصان / 160 كيلوواط) و 400 نيوتن متر (295 رطلًا) من عزم الدوران. توفر بطارية ليثيوم أيون تبلغ قدرتها 9.9 كيلو واط في الساعة و انبعاثات صفري .

وبالحديث عن صفر الانبعاثات ، أول سيارة كهربائية سكودا لاول مرة. Citigo EV (اسم غير رسمي) هي سيارة شقيقة لـ Volkswagen e-Up! ، على الرغم من أننا لا نعرف حتى الآن ما إذا كانت ستحتوي على نفس المواصفات وهي مدى يصل إلى 160 كم (100 ميل) وبطارية 18.7 كيلو واط ساعة ومحرك كهربائي (٨١ حصان / 60 كيلوواط).

موضوعات مشابهة