موتور May 29, 2019 0 5148
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

تمكنت Pininfarina Automobili من إبتكار واحدة من أكثر السيارات الفائقة إثارة للاهتمام في معرض جنيف للسيارات هذا العام وهي باتيستا الكهربائية الجديدة.
مقارنة بغيرها من السيارات الفخمة في المعرض السويسري ، فإن باتيستا الجديدة تبدو أنيقة ومتناسبة بشكل جميل نعم ، تشبه بعض الخطوط الموجودة في الخارج سيارة فيراري متوسطة المحرك ، لكن هذا هو Pininfarina الذي نتحدث عنه والنتيجة النهائية جذابة بشكل ملفت.

يتميز الهيكل أحادي الكربون بالكامل بأربعة محركات كهربائية - مثبتة خلف العجلات - لإنتاج طاقة مشتركة تبلغ 1874 حصانًا و 2200 نيوتن متر من عزم الدوران ، مما يجعل باتيستا أقوى سيارة قانونية على طرق الكوكب ، بمجرد وصوله في عام 2020.

بالانتقال إلى الخلف ، يمكننا رؤية هيكل السيارة المتدفق وقمرة قيادة على شكل دمعة مع سقف طويل. تشمل ميزات التصميم البارزة الأخرى المصابيح الخلفية "العائمة" والجناح الخلفي النشط الذي يتميز بوظيفة الفرملة الهوائية. يحتوي الطراز أيضًا على عجلات خفيفة الوزن قياس 21 بوصة مدعومة بنظام مكابح من السيراميك بستة مكابس.

تحتوي قمرة القيادة التي تركز على السائق على عجلة قيادة من ألياف الكربون ومجموعة أجهزة رقمية بسيطة. على كلا الجانبين يوجد شاشتان كبيرتان يركز الجانب الأيسر على الأداء بينما يركز الجانب الأيمن على الترفيه والتصفح. يستمر هذا الانقسام الأيسر / الأيمن في الأسفل حيث توجد شاشات دائرية لمحدد وضع ناقل الحركة.
وبالتأكيد هناك مزيج من المواد المتميزة بما في ذلك الجلود المبطن والألومنيوم وألياف الكربون.

يتم تزويد المحركات الكهربائية الأربعة ، التي توفر أيضًا توجيهًا حقيقيًا لعزم الدوران ، بحزمة بطارية ليثيوم أيون بقوة 120 كيلو واط في الساعة مثبتة داخل النفق الأوسط وخلف المقاعد. إذا كان هذا يبدو مألوفًا ، فذلك يرجع إلى أن مجموعة النقل الكاملة تتم مشاركتها مع Rimac ، الشركة التي كانت رائدة في اتجاه "hypercar" الكهربائي بالكامل.

يعتقد بينينفارينا أن باتيستا قادر على الوصول من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كيلومتر في الساعة) في أقل من ثانيتين ، ولكن بشكل مثير للإعجاب أكثر من 0-186 ميل في الساعة (300 كيلومتر في الساعة) في أقل من 12 ثانية.

تشمل الأرقام الأقل أهمية (بالنسبة للهيكل العريض) نطاق قيادة يصل إلى 280 ميلاً (450 كم) وقدرة على الشحن السريع من التيار المباشر.

قال مايكل بيرشكي ، الرئيس التنفيذي لشركة Automobili Pininfarina: "تعمل الطاقة الكهربائية على فتح الباب أمام مستوى جديد من الأداء ومستقبل خالٍ من الانبعاثات ، في حين أن الشغف والاحترام لتاريخ السيارات سيحددان كيف ستبدووتشعر بهذه السيارة التاريخية ". "نحن نهدف إلى أن يكون باتيستا أيقونة كلاسيكية وسيارات مستقبلية ، وتكتب صفحتها الخاصة في كتب تاريخ السيارات."

150 نموذجا فقط
تخطط بينينفارينا لإنتاج ما لا يزيد عن 150 نموذجًا من باتيستا في إيطاليا ، بسعر يتراوح بين 2.5 مليون دولار تقريبًا. سيتم توزيع الإنتاج على قدم المساواة بين مناطق أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط / آسيا ، والتي تترجم في 50 سيارة لكل منطقة.

موضوعات مشابهة