موتور June 18, 2019 0 3878
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

ستعود فولكس واجن إلى مهرجان Goodwood Festival للسرعة في جنوب المملكة المتحدة هذا العام باستخدام سيارتها الكهربائية ID.R المحدثة بعد أن سجلت رقما قياسيا للسيارة الكهربائية علي حلبة نوربورغرينغ في وقت سابق هذا العام.

ظهرت ID.R لأول مرة في Pikes Peak International Hill Climb سباق تسلق الهضبة في الولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي وسجلت رقماً قياسياً جديداً بلغ 7 دقائق و 57 ثانية.
وبعد ثلاثة أسابيع فقط ، تم إحضار السيارة إلى مهرجان جودوود واستطاعت تحقيق زمن قياسي بلغ 43.86 ثانية ، وهو أسرع وقت تم تسجيله منذ 15 عامًا . وهو ما تطمح فولكس فاجن الي كسره برقم جديد لهذا العام .

كشف المدير الفني لـ Volkswagen Motorsport ،Francois-Xavier أن الشركة طورت نسخة سريعة من ID.R مع بطاريات أصغر لتقليل الوزن. "لقد اخترنا أيضًا استراتيجية أكثر قوة لإدارة الطاقة للمسافة القصيرة. نحتاج إلى طاقة مرتفعة جدًا لفترة قصيرة جدًا لسباق Goodwood "

تم تحققيق أسرع زمن علي الإطلاق في Goodwood hillclimb في عام 1999 من قِبل سائق الفورميلا وان السابق Nick Heidfeld الذي قاد سيارة McLaren MP4 / 13 Formula 1 في زمن قدره 41.6 ثانية بشكل لا يصدق.

الصور المرقفة أدناه تم التقاطها اثنا مشاركة السيارة ID.R في سباق Pikes Peak International Hill Climb

موضوعات مشابهة