تصميم November 13, 2018 0 9683
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

فيراري F40 هي بلا شك واحدة من أيقونات صناعة السيارات السوبر رياضية, تصميمها االإنسيابي واكتافها العريضة وجناحها الضخم ومصابيحها المتحركة كلها كانت طفرة في تصميم السيارات في حقبة الثمانينات ,وعند تقديمها كان هذا التصميم داعماً لأداء السيارة الغير مسبوق.
كانت F40 أيضًا آخر سيارة تحصل على الموافقة الشخصية من Enzo Ferrari ، وهي علامة عالية المستوى بالنسبة لجميع السيارات الخارقة.
F40 تعد واحدة من اجمل السيارات التي صممت علي يد المصمم الإيطالي pininfarina وأحد العلامات الفارقة في تاريخ السيارت.
وقد ألهم هذا المصمم Samir Sadikov لوضع تصمم جديد لل F40 يمثل روح العصر الجديد مع الحفاض علي أصالة التصميم.
التصميم يبدو مثيرا للإعجاب فقد استلهم روح F40 ولكن في تصميم ثوري يبرز شخصية السيارة وأهم الملامح التصميمية لل F40 الأصلية في قالب عصري علي الرغم من أنه قد يبدو مكتنزا بعض الشئ.

يُطلق على التصميم اسم F40 Tribute ، وهناك عدد من الملامح المثيرة للاهتمام في F40 Tribute ولعل أكثرها إثارة للاهتمام هي فتحات العادم الثلاثي التي تم ترتيبها عموديا بدلا من أفقيا كما هو الحال في تصميم فيراري الأصلي.أيضا فتحات التهوية الجانبية المثلثة الشكل حيث أتت بشكل متناسق مع التصميم الجانبي ومندمجة مع الجزء الخلفي للسيارة ومقصورة المحرك , بالطبع يكتمل هذا التصميم المميز مع تصميم العجلات المعدنية المميز والمكمل لعناصر التصميم وإعطاء المظهر المتكامل للسيارة.
الأمر المثير للإعجاب أيضًا هو أن Sadikhov قد صمم وحدة الجسم ومقصورة القيادة من الكاربون.
إن F40 Tribute الخاص من قبل Samir Sadikov ليس سوى مشروع شخصي وليس مخصصًا لأي غرض تجاري.

موضوعات مشابهة