موتور June 22, 2019 0 4298
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

تم الكشف مؤخراعن سيارة مرسيدس AMG GT3 المحدثة المخصصة لسباق 24 ساعة علي حلبة نوربورغرينغ الألمانية.
وصفت السيارة بأنها " تطوير إضافي" للنموذج السابق وتتميز بعدد من التغيررات التي تعد بنقل النموزج الي مستوي جديد بالكامل .

أصبحت ذات نظرة أكثر عدوانية من ذي قبل ، فقد تم تجهيزها بمصد أمامي جديد ذو فتحت شبك أمامي ضخمة لتحسين تبريد المحرك وعدة تعديلات أخري طالت معظم أجزاء الهيكل الخارجي للعمل علي تحسين الإنسيابية والثبات. يتميز الطراز أيضًا بمصابيح أمامية جديدة بالإضافة إلى جناح أمامي وجناح خلفي يمكن ضبطهما بسرعة أكبر.

تعتبر التغييرات الداخلية بسيطة نسبيًا ، لكن مرسيدس تقول إن GT3 تحتوي على نظام شرب مُحسّن وقبضة مقود مطاطية لتحسين التحكم.
نظرًا لأن الأداء هو العامل الفاصل ، قام المهندسون بإنشاء وظيفة Drop Start الاختيارية حديثًا ,حيث يبدأ تشغيل المحرك تلقائيًا بمجرد إسقاط السيارة من وضع الرافعات الهوائية المدمجة أسفل السيارة.
إلى جانب تلك الميزة الموفرة للوقت ، هناك نظام محكم للتحكم في الجر ونظام مكابح مانع للانغلاق مُعد خصيصًا للإطارات الحديثة المنافسة. هناك أيضًا فلتر هواء جديد يسهل الوصول إليه.

إلى جانب التغييرات المذكورة أعلاه ، فإن سيارة GT3 الجديدة لديها نظام "يسمح بالتسجيل والتحليل التلقائي لوقت تشغيل مكونات السيارة". تقول مرسيدس إن هذه هي الأولى عالمياً لسيارات السباق وستساعد فرق السباق بعدة طرق على وجه الخصوص ، لن يكون على الفرق تسجيل البيانات يدويًا وسيكون بإمكانهم معرفة المكونات التي يجب استبدالها بدقة. هذا يعد بتوفير الأموال للفرق لأنها لن تقوم بإستبدال بعض قطع الغيار التي لا تزال صالحة لإستعمال.

موضوعات مشابهة