موتور July 2, 2019 0 5344
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

كشفت شركة Lightyear النقاب عن نموذجها الأولي One الجديد والذي تم وصفه بأنه أول "سيارة شمسية طويلة المدى" في العالم.

تم تصميم هذا النموذج لحل المشكلات المتعلقة بالمركبات الكهربائية التقليدية ، مثل نقص البنية التحتية للشحن و الـتأثر السلبي لإنتاج الكهرباء علي البيئة، وقد تم تجهيز One بخلايا شمسية على الغطاء الأمامي لمقدمة السيارة والسقف وتمتد حتي مؤخرة السيارة. تبلغ مساحة الألواح الشمسية 53.8 قدمًا مربعًا (5 أمتار مربعة) ومغطاة بزجاج أمان يُقال إنه قوي بما يكفي بحيث "يمكن للبالغين المشي عليه دون التسبب في أية أضرار".
في حين ستختلف كمية الكهرباء التي تولدها الألواح ، تقول Lightyear إن النموذج سوف يكون قادرًا على توليد طاقة إضافية تكفي لقطع مسافة تتراوح بين 31 و 43 ميلًا (50-70 كم) يوميًا خلال فصل الصيف.
على مدار عام ، تقول الشركة إن السيارة يمكنها توليد ما يقرب من 700 كيلوواط / ساعة من الكهرباء.

كانت الشركة متكتمة حول أنظمة نقل الحركة ، لكنها أكدت أن لدى One أربعة محركات كهربائية في العجلات و "بطارية صغيرة نسبيًا". يدعون أن هذا الإعداد سيوفر نطاقًا يصل إلى 450 ميلًا (725 كم) وفقًا لإختبار السيارة تبعا للمنسق العالمي للضوء.

نظرًا لأن السائقين لا يمكنهم الاعتماد دائمًا على الشمس ، فقد تم تجهيز جهاز One أيضًا بقدرات شحن تقليدية. تقول Lightyear ، على وجه الخصوص ، إن المالكين سيكونون قادرين على الحصول على مدى يصل إلى 249 ميلاً (400 كم) عن طريق شحن السيارة خلال الليل باستخدام مقبس 230 فولت عادي.
جزء من السبب وراء قدرة One الملفتة علي قطع مسافات كبيرة يرجع الي التصميم الإنسيابي جدًا.
لا تزال الشركة تعمل على وضع اللمسات الأخيرة على التصميم ، ولكن معامل السحب الحالي يُقدر بأنه أقل من 0.20 هذا الرقم مثير للإعجاب ، ولكن تم تحقيق ذلك من خلال تزويد السيارة بعجلات انسيابية ومرايا جانبية رقمية وفتحات للعجلات الخلفية شبه مسدودة.

في حين أن السيارة لا تزال نموذجًا أوليًا ، تخطط الشركة لإطلاق نموذج إنتاج في عام 2021. وقد حجز أول 100 سيارة ، لكن لا يزال هناك 400 نموذج يمكن حجزها مقابل 119000 يورو (135،352 دولار) .

موضوعات مشابهة