موتور July 10, 2019 0 4252
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

كشفت بنتلي أخيرًا عن سيارتها الإختبارية EXP 100 GT,وهي سيارة فاخرة كهربائية بالكامل لعرض ما قد تبدو عليه سيارات الشركة عام 2035.

تقدم بنتلي سيارتها EXP 100 GT الإختبارية الجديد بمناسبة الذكرى المئوية للشركة ، تم تزويد السيارة بمجموعة نقل حركة كهربائية بالكامل مزودة بأربعة محركات كهربائية ، ونظام توجيه عزم الدوران ، يصل مجموع ناتج قوتها الي 1340 حصانًا و 1100 نيوتن متر من عزم الدوران.
تقول بنتلي EXP 100 GT قادرة على الوصول من 0 إلى 100 كم في الساعة في أقل من 2.5 ثانية وبسرعة قصوى 300 كيلومتر في الساعة.

مع تقنيات البطاريات المستقبلية فإنها تستطيع توفير خمسة أضعاف كثافة الطاقة الحالية ، فلا عجب في أن EXP 100 GT قادر على شحن ما يصل إلى 80 بالمائة من السعة في 15 دقيقة فقط. تستطيع السيارة قطع مسافة تصل الي (700 كم) بشحنة كاملة ,مع وزن يبلغ 1900 كجم ، فهو أمر مثير للإعجاب لسيارة بهذا الحجم.
تبلغ أبعاد السيارة 5.8 متر وعرضها 2.4 مترتقريبا وهي أبعاد تعتبر ضخمة بالنسبة لسيارة ذات بابين.
قال ستيفان سيلاف ، مدير التصميم في بنتلي: "تمثل Bentley EXP 100 GT نوع السيارات التي نريد صنعها في المستقبل". "مثل أيقونات بنتلي الرائعة في الماضي ، ترتبط هذه السيارة بمشاعر ركابها وتساعدهم على تجربة وحماية ذكريات الرحلات الاستثنائية التي يقومون بها".

ولعل أبرز ما في Bentley EXP 100 GT هو المساعد الشخصي للذكاء الاصطناعي على متن السيارة, تقول بنتلي إن النظام سوف يستجيب لاحتياجات الركاب ويمكنه زيادة الراحة على أساس معرفته بمالكه ، بما في ذلك التحكم في أسطح المقاعد لتقديم المزيد من الدعم أثناء القيادة.
تتميز المقصورة أيضًا بقياسات حيوية مدمجة لتتبع حركات العين والرأس ، فضلاً عن ضغط الدم ، لتقدم ما يمكن ان تكون عليه سيارات المستقبل الفارهة. كما يأتي التصميم الداخلي مع ثلاثة إعدادات مختلفة للجلوس ، اعتمادًا على ما إذا كان السائق سيعتمد علي القيادة الذاتية للسيارة أم سيتولي القيادة بنفسه.

 

موضوعات مشابهة