موتور July 20, 2019 0 10193
BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

بعد سلسلة من التسريبات ، كشفت شفروليه النقاب رسمياً عن طراز 2020 كورفيت ستينغراي.
يعد موديل 2020 C8 أحد أكثر النماذج المتوقعة لهذا العام ، وهو بمثابة كشف عن كونه أول سيارة كورفيت تستخدم محرك مثبت في الوسط.
نظراً لكثرة التسريبات كان تصميم السيارة متوقعا بشكل كبير. في المقدمة و اجهة قوية ذات خطوط مستقيمة وحادة , فتحات كبيرة لدخول الهواء كبيرة مضلعة الشكل , وذقن سفلي صغير , غطاء محرك انسيابي وبالطبع شعار كورفييت المشهور في وسط المصابيح الأمامية الرفيعة.
يستمر التصميم الرياضي الي جانبي السيارة , تنورات جانبية هوائية و ابواب منحوتة تنقل الهواء الي فتحات دخوال هواء جانبية كبيرة لتبريد المحرك الوسطي , بالإضافة الي المراية الجانبية بتصميم مميز. وتشمل الميزات البارزة الأخرى سقف الفقاعة المزدوجة.
استمرارًا إلى الخلف ، يوجد غطاء محرك جيد التهوية مع نافذة زجاجية توفر لمحة عن محرك V8 الجديد. أعلى النافذة يوجد كاميرا مخصصة للرؤية الخلفية.
يوجد مصد خلفي يحتوي بدوره علي فتحات كبيرة لخروج الهواء مع استمرار الخطوط الحادة المهيمنة علي كامل تصميم السيارة ويظهر ذلك في المصابيح الخلفية والجناح الخلفي الصغير وفتحات العادم الرباعية المضلعة الشكل.

على الرغم من كل التغييرات ، تمكن المهندسون من الحفاظ على سقف كورفيت القابل للإزالة. الذي يمكن تخزينه في صندوق الأمتعه الأمامي وهو كبير بما يكفي لإحتواء حقيبة صغير .
نظرًا لخلوص السيارة المنخفض جداً، فقد تم تجهيز الطراز بنظام رفع التعليق الأمامي. يزيد من ارتفاع الركوب الأمامي بمقدار (40 ملم) في 2.8 ثانية. ومن المثير للاهتمام أنه يمكن تنشيط النظام تلقائيًا عن طريق إحداثيات GPS الخاصة بالمركبة.

داخلية جديدة جريئة
يجلس السائقون خلف عجلة قيادة ثنائية الأذرعة بتصميم مربّع يوفر رؤية واضحة لشاشة رقمية بقياس 12 بوصة. تحتوي عجلة القيادة أيضًا على زر Z خاص يسمح للمالكين بتخصيص إعدادات الأداء.
على يمين عجلة القيادة , يوجد نظام ترفيهي محسّن أسرع وأسهل في الاستخدام,لم توضح شيفروليه حجم الشاشة ، ولكنها تتميز بشاشة عالية الدقة.
تشمل المعالم البارزة الأخرى ألياف الكربون أو الألمنيوم وتقنية التعرف على الصوت وشاحن الهاتف الذكي اللاسلكي.
نظام الصوت Bose المكون من عشرة مكبرات هو الأساسي ، لكن يمكن للمشترين ترقية نظام مكون من 14 مكبرًا مزودًا بشبكات فولاذية مقاومة للصدأ. تشمل الخيارات البارزة الأخرى امكانية تسخين عجلة القيادة ، ونظام ذاكرة مقعد السائق والركاب ومسجل بيانات الأداء المحسّن.
سيكون التصميم الداخلي قابلاً للتخصيص بدرجة كبيرة ، حيث ستوفر شيفروليه ثلاثة خيارات للمقاعد وستة ألوان داخلية ,سيكون هناك أيضًا ستة ألوان حزام الأمان ، بما في ذلك الأسود والأزرق والطبيعي وشعلة الأحمر والأصفر والبرتقالي.
يأتي الطراز القياسي مزودًا بمقاعد GT1 ذات جلد Mulan تعد بتوفير توازن بين الدعم والراحة. تتميز مقاعد GT2 "بمظهر مستوحى من السباقات" لأنها تتميز بجلد نابا ومولان بالإضافة إلى ألياف من ألياف الكربون. تحتوي المقاعد أيضًا على تدفئة وتهوية بالإضافة إلى خلفية مطلية باللون الأسود. أخيرًا ، تحتوي المقاعد الرياضية على جلد نابا ودعامات قوية ونسيج متين.
محرك جديد ، في موقع جديد
تأتي الطاقة من محرك LT2 V8 جديد مدمج 6.2 لترًا ينتج 490 حصانًا وعزم دوران (630 نيوتن متر). ومع ذلك ،يمكن طلب حزمة الأداء Z51 الاختيارية القادرة علي انتاج 495 حصان و (637 نيوتن متر).
لسوء الحظ ، لن يتم عرض سيارة كورفيت 2020 مع ناقل حركة يدوي. بدلاً من ذلك ، فإن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض بثماني سرعات هو المتوفر ويرسل الطاقة إلى العجلات الخلفية.
كانت شيفروليه مبهجة بمواصفات الأداء ، لكنها أكدت أن كورفيت Z51 ستكون قادرة على التسارع من (0-96 كم / ساعة) في أقل من ثلاث ثوان. هذا مثير للإعجاب حقًا ، حيث استغرقت سيارة كورفيت ZR1 لعام 2019 - والتي حصلت على 755 حصان و (969 نيوتن متر) من عزم الدوران - 2.85 ثانية لإنجاز نفس المهمة.

هيكل من ألياف الكربون والألومنيوم
يبلغ وزن السيارة (1،530 كجم) ,ولتخفيض الوزن ، استخدم المهندسون مكونات الألمنيوم و صدام خلفي خلفي منحني من ألياف الكربون. علاوة على ذلك ، تم تشكيل العديد من المكونات - بما في ذلك لوحة القيادة وأحواض الجذع الأمامية / الخلفية - من مادة خفيفة الوزن للغاية مشتقة من الألياف الزجاجية و الراتنج. تقول شيفروليه إن المادة خفيفة للغاية بحيث يمكنها أن تطفو على الماء.

إلى جانب التدابير الموفرة للوزن ، يعد النموذج بأن يكون أكثر ديناميكية من أي وقت مضى بفضل نظام التعليق المحسن ونظام التوجيه المحدث بنسبة 15.7: 1. يأتي الطراز مزودًا أيضًا بعجلات قياس 19 و 20 بوصة مع إطارات Michelin Pilot Sport ,يتم دعمها بواسطة نظام كبح بريمبو بأقراص يصل حجمها إلى 12.6 بوصة و 13.6 بوصة

بالطبع ، سيرغب السائقون الذين يتطلعون إلى تحقيق أقصى متعة من أداء السيارة ,في طلب حزمة الأداء Z51 والتي تتضمن
نظام تعليق رياضي ونظام تبريد مطور وعادم عالي الأداء.

السعر أقل من 60،000 دولار
سوف يبدأ إنتاج 2020 كورفيت ستينغراي في أواخر هذا العام في مصنع بولينج غرين في ولاية كنتاكي. ستقوم شيفروليه بنشر معلومات إضافية أقرب إلى الإطلاق ، ولكن أكدت شركة صناعة السيارات أن الأسعار ستبدأ بأقل من 60،000 دولار.
هذا سعر لا يصدق لسيارة رياضية متوسطة المحرك ، ومن الرائع النظر إلى أن طراز كورفيت C7 لعام 2019 بدأ بسعر 55900 دولار.

موضوعات مشابهة