BY Hatim Kamal ¦ MOTOR-ZOOM

بعد تقديمها الشهر الماضي, أصبحت سيارة 718 Cayman GT4 الجديدة متوفرة للطلب الآن لدي الموزعين .
تأتي هذه النسخة الجديدة من سيارة بورش مجموعة من التغييرات عن سابقتها ، بما في ذلك محرك جديد تمامًا وأكثر قوة.
بالنسبة الي أجهزة التعليق علي Cayman GT4 كانت اغلب التعديلات تنصب علي القسم الخلفي ,حيث استخدمت بورشة إطارًا فرعيًا جديدًا ، وماصات صدمات ، وأذرع تحكم ، ومفاصل كرات بتصميم جديد من أجل جعل أداء السيارة أكثر دقة واكثر متعة في المنعطفات وعلي الحلبات لمحبي القيادة.

قامت بورشة بتصميم محركًا جديدًا من البداية.
ما فعله مهندسو الشركة هو الحصول على تيربو مزدوج سعة 3.0 ليتر الموجود في 911 ، وإزالة التوربينات ، وزيادة سعة المحرك إلى 4.0 لترات وإضافة بعض الأشياء المستوحاة من رياضة السيارات إلى جانب نظام إغلاق الأسطوانة. والنتيجة النهائية هي 414حصانا و 420Nm من عزم الدوران.ولتسليط الضوء على طبيعتها الشرسة ، لا يزال ناقل الحركة اليدوي بست سرعات هو الخيار الوحيد المتاح.
على الرغم من زيادة القدرة الحصانية على سابقتها ، فإن سيارة كايمان GT4 الجديدة تحقق نفس الوقت من 0 إلى (100 كم / ساعة) مع الطراز السابق ، بمعدل 4.4 ثانية. ومع ذلك ، زادت السرعة القصوى بمقدار 8 ميل في الساعة ، (302 كم / ساعة) ، ويعود الفضل في ذلك إلى التصميم اللإنسيابي والإضافات اليروديناميكية الأكثر كفاءة.
على الرغم من كونه أكثر تشويقاً من ذي قبل ، إلا أن سيارة 718 Cayman GT4 الجديدة أسرع بأكثر من 10 ثوانٍ من سابقتها علي حلبة Nurburgring ، حيث تظهر مدي أهمية التحسينات المدخلة علي سيارة من هذه الفئة.

 

موضوعات مشابهة